اليوم 24:
2024-07-07@08:52:37 GMT

طقس الأربعاء... أجواء حارة بعدد من الجهات

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الأربعاء، أن تعرف درجات الحرارة العليا ارتفاعا مع طقس حار بالجنوب والجنوب الشرقي والسهول غرب الأطلس.

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي خلال الصباح والليل، فيما ستكون الأجواء أحيانا غائمة مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومحلية بالشرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

كما سيتم تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بكل من الجنوب الشرقي مع تناثر حبات من الغبار في بعض المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و 15 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 27 درجة بالجنوب والجنوب الشرقي، وستكون ما بين 14 و 19 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا على طول سواحل المحيط ماعدا ما بين طانطان وبوجدور حيث سيكون قليل الهيجان إلى هائج.

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: ما بین

إقرأ أيضاً:

السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري

روسيا – أعلن رومان فيلفاند المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية أن النشاط البشري وانبعاث غازات الدفيئة إلى الغلاف الجوي هو السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة المناخ.

ووفقا له، ليس للظواهر الطبيعية، مثل ظاهرة النينيو علاقة بذلك. وهذا يعني أن درجة حرارة الأرض سترتفع حتى نهاية القرن تحت أي سيناريو.

وكان فيلفاند قد أعلن أن ظاهرة النينيو تنتهي وتتحول إلى مرحلة محايدة، ولكن تأثيرها سوف يستمر في دراجات الحرارة في العالم.

ويقول: “السبب الرئيسي لارتفاع درجة حرارة المناخ هو الزيادة المستمرة في تركيز غازات الدفيئة، أما النينيو ولا النينيو هي ظواهر طبيعية، لذلك يبقى التأثير البشري سببا رئيسيا”.

ووفقا له، إذا تصورنا أن غاز ثاني أكسيد الكربون توقف “غدا” عن الانبعاث إلى الغلاف الجوي، فإن غازات الدفيئة المتراكمة من النشاط البشري لن تنخفض ​​إلا بعد 30 عاما.

ويقول: “لهذا السبب بالذات، ستستمر وفق جميع السيناريوهات، بغض النظر عما تفعله البشرية، الزيادة في درجات الحرارة حتى نهاية القرن”.

وتجدر الإشارة إلى أن ظاهرة النينيو تسبب زيادة غير طبيعية في درجة حرارة سطح المحيط الهادئ الاستوائي. وتكمن خصوصية التغيير في مراحل تيارات المحيط في أنه خلال ظاهرة النينيا، تنتقل الحرارة من الغلاف الجوي بشكل مكثف إلى المحيط، وأثناء ظاهرة النينيو، تنعكس الحالة أي ينتقل التيار من المحيط إلى الغلاف الجوي.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • موجة حارة تضرب 3 دول عربية.. والعظمى تسجل 50 درجة
  • طقس الأحد.. أجواء حارة بأغلب جهات المملكة
  • ماذا يحدث لجسمك عندما تنتقل من بيئة حارة إلى باردة أو العكس؟
  • طقس السبت..استمرار الاجواء الحارة
  • توقعات أحوال الطقس السبت بالمغرب
  • طقس السبت.. حار بالجنوب والشرق وترقب نزول المطر بالسواحل الأطلسية الشمالية
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • موجة طقس حارة تضرب العراق والجزائر بداية من اليوم الخميس.. تقترب من 50 درجة
  • السبب الرئيسي لظاهرة الاحتباس الحراري