تكبد نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي خسائر ضخمة من قيمته السوقية بلغت أكثر من 600 مليون جنيه إسترليني (702 مليون دولار) أمس الثلاثاء، وذلك بعد تقارير تفيد بأن عائلة غليزر المالكة للنادي أوقفت عملية بيعه مؤقتا.

وعاني سعر سهم مانشستر يونايتد من أسوأ يوم له على الإطلاق بعد انخفاضه بنسبة 18.22%، إذ أغلق سعر السهم عند 23.

66 دولارا يوم الجمعة الماضي وانخفض إلى 19.35 دولارا أمس الثلاثاء.

وذكرت تقارير بريطانية بداية الأسبوع الجاري أن عائلة غليزر قررت إيقاف عملية بيع النادي العريق بسبب عدم حصولها على السعر الذي تريده، وهو ما انعكس على سوق الأسهم بشكل مباشر، لكن يوم الأحد كان عطلة أسبوعية لبورصة نيويورك التي ظلت مغلقة يوم الاثنين أيضا بمناسبة عيد العمال.

واستهلت البورصة عملها الثلاثاء على وقع أكبر عمليات بيع منذ طرح أسهم مانشستر يونايتد للاكتتاب العام في 2012، حيث انخفض رقم الانهيار القياسي السابق الذي كان بنسبة 13.8% في 12 مارس/آذار 2020، ليصل إلى 18.22% في يوم واحد فقط.

وكانت التقارير أشارت إلى أن سبب تعليق بيع النادي يعود للصفقة القياسية التي أبرمتها شركة "أديداس" للملابس والأدوات الرياضية لرعاية فريق يونايتد، في ظل توقعات بزيادة العائد المادي من حقوق البث التلفزيوني أيضا.

وتبلغ القيمة السوقية حاليا لمانشستر يونايتد 3 مليارات جنيه إسترليني (3.86 مليار دولار) وهو نصف السعر الذي تطلبه شركة غليزر لبيع النادي (6 مليارات جنيه إسترليني).

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: مانشستر یونایتد

إقرأ أيضاً:

رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي، الخميس، توقيع المدرب الهولندي إيريك تن هاغ لعقد جديد مع الفريق، وذلك بعد أشهر من الجدل حول مصيره مع “الشياطين الحمر”.

وكتب النادي في بيان عبر موقعه الرسمي، إن تن هاغ مدد تعاقده مع النادي حتى يونيو 2026.

Moving forwards, together ????#MUFC

— Manchester United (@ManUtd) July 4, 2024

وقال المدير الفني الهولندي في تصريحات للموقع عقب التوقيع: “سعيد للغاية بالوصول إلى اتفاق مع النادي على استمرار العمل سويًا.. علينا أن نكون واضحين بأنه يبقى الكثير من العمل الشاق للوصول إلى المستويات المتوقعة لمانشستر يونايتد، مما يعني المنافسة على الألقاب الإنكليزية والأوروبية”.

وانتهى الموسم الثاني لتن هاغ (54 عاماً) مع “الشياطين الحمر” بشكل جيد، بعدما قادهم للفوز في نهائي الكأس بمواجهة الجار اللدود مانشستر سيتي، بطل الدوري، بهدفين لهدف.

لكن فترة الاستعداد للمباراة في ويمبلي هيمنت عليها أحاديث حول مستقبل تن هاغ، بعدما ذكر تقرير أنه ستتم إقالته من قبل المالك المشارك الجديد ليونايتد، جيم راتكليف، بغض النظر عن النتيجة.

واحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري، وهو أدنى مركز له منذ عام 1990، كما خرج من دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

المدرب الهولندي حصد لقب كأس الرابطة الموسم الماضي

بعد موسم متواضع.. هل يستمر تن هاغ مع “الشياطين الحمر”؟

ارتفعت أسهم المدرب الهولندي، إريك تن هاغ، للحفاظ على منصبه مع مانشستر يونايتد الإنكليزي، بعد مراجعة أداء ما بعد الموسم من قبل إدارة النادي، وفقاً لما أفادت وسائل إعلام محلية.

وأنهى تن هاغ في موسمه الأول مع يونايتد فترة ابتعاد عن الألقاب استمرت 6 سنوات، بفوزه بكأس الرابطة عام 2023 واحتلال المركز الثالث في الدوري، قبل أن تتراجع النتائج في الموسم المنصرم ليتعرّض يونايتد لـ 14 هزيمة ويتأخر بفارق 31 نقطة عن سيتي البطل.

وأصبح تن هاغ خامس مدرب دائم ليونايتد منذ نهاية حقبة مدربه الأسطوري “السير” الاسكتلندي أليكس فيرغسون عام 2013، بعد مواطن الأخير ديفيد مويس، والهولندي لويس فان خال، والبرتغالي جوزيه مورينيو والنرويجي أولي غونار سولشاير.

مقالات مشابهة

  • تن هاغ يمدّد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد مدربه تن هاغ حتى 2026
  • إريك تين هاج يعلق على تمديد عقده مع مانشستر يونايتد
  • مانشستر يونايتد يعلن تجديد عقد تين هاج حتي 2026
  • إريك تن هاغ يمدد عقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي
  • مدرب اليونايتد يجدد عقده مع الفريق
  • مانشستر يونايتد يمدد عقد تن هاج حتى 2026
  • رسميا.. إيريك تن هاغ باق مع «الشياطين الحم» حتى يونيو 2026
  • رسميا.. تين هاج مدربا لليونايتد حتى 2026
  • القرار الرسمي.. مانشستر يونايتد يحسم مصير إيريك تن هاغ