أكد وكيل وزارة المالية يونس حاجي الخوري، أهمية المشاركة المستمرة لدولة الإمارات في اجتماعات قمة مجموعة العشرين لمشاركة تجاربها الناجحة مع باقي دول العالم، مشيراً إلى أن مشاركتها في اجتماعات المجموعة هذا العام، لصياغة بيان مشترك سيصادق عليه القادة خلال القمة التي ستعقد في 9 و10 سبتمبر(أيلول) الجاري.

وأضاف الخوري على هامش مشاركته في اجتماعات القمة، أن مشاركة الإمارات هذا العام تحت رئاسة الهند لمجموعة العشرين هيالرابعة، بعد المشاركة الأولى في فرنسا في 2011، وفي المملكة العربية السعودية في 2020، ثم إندونيسيا في  2022.

وأشار إلى أن الوزارات والجهات  التي تمثل الدولة في أعمال مجموعة العشرين تمكنت من المشاركة بشكل مباشر في صياغة أجندة التنمية العالمية لتحقيق نمو إيجابي ومستدام وشامل ومتوازن مع التركيز على تقديم احتياجات المنطقة بشكل خاص من خلال مشاركة الدولة في أعمال المجموعة. حالة استثنائية 

وذكر الخوري أن مشاركة الدولة تميزت بتقديم دراسات استثنائية عن أنجح وأحدث الممارسات في الدولة عن التنمية والسياسات العامة، والأنظمة والتشريعات، والتي نشرتها المجموعة في مختلف النطاقات والتقارير، التي تعكس بدورها التطور الذي تحققه الدولة في مختلف المجالات.
وأشار إلى أن مشاركة الدولة المستمرة في أعمال المجموعة وفّرت العديد من الفرص للتنسيق بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة، حول أحدث توجهات التنمية والتطوير القابلة للتطبيق في الإمارات.
وعن مشاركة الوزارة في أعمال مجموعة العشرين هذا العام، قال الخوري إنها شاركت في كل اجتماعات المسار المالي، وعددها 27، منها 3 على المستوى الوزاري، مشيراً إلى أن مشاركة الوزارة سمحت بمناقشة أهم توجهات المجموعة وتقريب وجهات النظر حول أهم المواضيع التي طرحتها الرئاسة خلال هذا العام، إضافة إلى طرح أولويات مؤتمر COP28"الذي ستستضيفه الإمارات من 30 نوفمبر(تشرين الثاني)  إلى 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل في مدينة إكسبو دبي.

تنسيق السياسات 

وأضاف أن الوزارة عملت بالتنسيق مع مختلف الشركاء في الحكومة الاتحادية وجهات أخرى على تقديم 35 دراسة عن أنجح الممارسات في الدولة، ونشرتها المجموعة ضمن تقاريرها، وشملت مواضيع البنية التحتية الرقمية، والتنسيق المشترك بين المالية والصحة، إضافة إلى الشراكة مع القطاع الخاص وغيرها من المواضيع.
وأوضح أن الوزارة بالتنسيق مع وزارة الخارجية عملت أيضاً على تجديد عضوية الإمارات في مجموعة عمل الشراكة العالمية للشمول المالي ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين، ولفترة 3 سنوات بين 2024 و 2026، لتطلع الوزارة خلالها على أعمال وأولويات المسار المالي.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني مجموعة العشرین أن مشارکة هذا العام فی أعمال إلى أن

إقرأ أيضاً:

” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا

حصل تادي بوجاتشار من فريق الإمارات للدراجات الهوائية على القميص الأصفر، بعد تصدره التصنيف العام في نهاية المرحلة الثانية من طواف فرنسا، الممتدة لمسافة 199.2 كم من تشيسيناتيكو إلى بولونيا.
وشهدت تلك المرحلة منذ الكيلومترات الأولى تقدماً ملحوظاً لعدد من الدراجين عن المجموعة الرئيسية، ثم تزايد الفارق تدريجياً ليصل إلى 9 دقائق بين المتقدمين والمجموعة الرئيسي، وكانت النقطة الحاسمة من سباق الأمس على مسار سان لوكا بمتوسط انحدار يصل إلى 10.6 في المائة؜ والذي تجاوزه الدراجون مرتين.
وفي الصعود الثاني، على بعد 12.6 كم من خط النهاية، حقق كيفين فاكولين “ فريق اريكا- بي & بي هوتيلز” الفوز بانطلاقه عن المجموعة المتقدمة وتجاوز الجميع.. وبعد فترة وجيزة، قام بوجاتشار بهجوم مضاد، مخترقا المجموعة الرئيسية.
واجمالا أنهى الدراج السلوفيني تادي بوجاتشار من فريق الإمارات المرحلة الثانية بالمركز الأول في التصنيف العام بفضل حصوله على المركز الرابع في المرحلة الأولى.وام


مقالات مشابهة

  • وزيرة الثقافة تعلن برنامج مشاركة الوزارة في مهرجان العلمين
  • السوداني:لنْ نحيد عن مهمة استكمال السيادة العراقية
  • ” الإمارات للدراجات” يتصدر التصنيف العام بعد المرحلة الثانية من طواف فرنسا
  • حزب الدعوة: ثورة العشرين جسدت الوحدة الوطنية
  • الإعلام المغربي يثمّن مشاركة الإمارات بـ «موسم طانطان 2024»
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع «بريكس»
  • عضو  بـ «الشورى»: المملكة صاحبة أهم مشروع تحول اقتصادي بأقل معدلات تضخم بين دول مجموعة العشرين
  • باحثون وكُتّاب: للإمارات دور محوري في حفظ التراث العربي
  • مجموعة كروكر … خطر … مستمر ؟ !!
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف