أكد الدكتور حسين عبد العزيز، مستشار رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 يناقش الأبعاد المختلفة للقضية السكانية والوضع السكاني في مصر ودول العالم المختلفة.

 

"التعبئة والإحصاء": رئاسة "مدبولي" للقومي للسكان تغيير أساسي في هيكل المجلس (فيديو) السيسي يقترح تنظيم هجرة شرعية للدول الأوربية (فيديو)

 

وأضاف "عبد العزيز"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أن المؤتمر اليوم يتضمن جلسة هامة جدًا حول العائد الديمغرافي الفرص والأثار الاقتصادية، موضحًا أن المجتمع المصري يتميز بأنه مجتمع فتي و58% من السكان أقل من 30 عامًا، وهذا يعني اننا لدينا قوة شبابية كبيرة يمكن ان نستفيد منها من خلال تعظيم والارتقاء بمستوى التعليم والصحة والتشغيل لتحويل الفرصة الديمغرافية لعائد ديمغرافي.

 

تأثير الزيادة السكانية

 

وتابع مستشار رئيس جهاز التعبئة العامة والإحصاء، أن الزيادة السكانية لا تؤدي لإحساس المواطن بضخامة العمل التنموي الذي يتم في مصر، والذي يتم في مجالات مختلفة؛ لأنه حتى يشعر المواطن لا بد أن يكون النمو الاقتصادي 3 أضعاف النمو السكاني، ويكون مستدام لفترة طويلة، ودون تحقيق هذا الهدف لن يشعر المواطن بالنتيجة التي تتم، مشيرًا إلى أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية يعرض تجربة مصر بمختلف جوانبها والتعرف على التجارب التي تمت في الدول الأخرى ودراسة ما إذا كان يمكن تطبيقها.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعبئة والإحصاء النمو الاقتصادي المؤتمر العالمي المجتمع المصري مستوى التعليم النمو السكاني الزيادة السكانية التعبئة العامة والاحصاء زيادة السكان قضية السكان المؤتمر العالمي للسكان المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية

إقرأ أيضاً:

شاص لمواطن يلفت الأنظار خلال رحلة بتركيا .. فيديو

خاص

لفتت سيارة تويوتا شاص عليها لوحة بأرقام عربية انتباه الإعلامي خالد الحارثي الذي انتظر أمام أحد المحال التجارية خصيصا لمعرفة من صاحبها.

وذكر الحارثي أن صاحب السيارة هو المواطن فهد العنزي، مشيرا إلى أن الأخير قدم من المملكة إلى طرابزون بتركيا عن طريق مركبته عابرا الأراضي العراقية.

واستقبل المواطن الحارثي بود وترحاب وعرض عليه توصيله فشكره الإعلامي ، معلنا أنه يرغب في خوض نفس تجربة المواطن بالسفر بسيارة شاص إلا أنه استبعد مقدرته على تحقيق ذلك.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/فيديو-طولي-38.mp4

مقالات مشابهة

  • رئيس «موازنة النواب»: محاربة الغلاء وخفض التضخم بالتنسيق مع البنك المركزي ضرورة لتخفيف الأعباء عن المواطن
  • المقرر السابق لـ«القومي للسكان»: قضية الزيادة السكانية على رأس أولويات الحكومة
  • رئيس شركة صرف الإسكندرية يُشدد علي متابعة الحالة الفنية للمحطات واتباع إجراءات السلامة والصحة المهنية
  • شاص لمواطن يلفت الأنظار خلال رحلة بتركيا .. فيديو
  • نرمين الفقي تؤدي مناسك العمرة مع فريق العمل.. صور
  • رئيس «دفاع النواب»: تصريحات مدبولي في المؤتمر الصحفي مهمة للغاية
  • فيديو.. الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس
  • عاجل - مشاهدة فيديو الحكومة الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي
  • الحكومة الجدية تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي (فيديو)
  • اقتصادي: الحكومة الجديدة مطالبة بوضع خطة لإحداث تغير إيجابي في حياة المواطن