كتب - أحمد جمعة:
استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان الدكتور هاينريش نويباور، مدير معهد الالتهابات البكتيرية بمعهد "فريدريش لوفلر" بألمانيا؛ لمناقشة سبل التعاون المشترك.

جاء ذلك على هامش المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية 2023، الذي يعقد بالعاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 5 إلى 8 سبتمبر.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة سبل التعاون بين وزارة الصحة والسكان والمعهد للعمل من خلال استراتيجية الصحة الواحدة؛ من خلال السيطرة على الأمراض الوبائية والمعدية المنقولة بالنواقل والقضاء عليها، حيث أن المعهد متميز في مجال التصدي لتلك الأمراض.

وتابع "عبدالغفار" أن الاجتماع تناول بحث سبل التعاون في مجال المعامل وتطويرها وتطوير استراتيجيات العمل بها، فضلاً عن سبل تعزيز التعاون لتدريب العاملين بالمعامل وإمكانية إيفادهم إلى الدولة الألمانية لتلقي التدريبات اللازمة بما يضمن تعزيز وصقل مهاراتهم وينعكس إيجابياً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ولفت "عبدالغفار" إلى تأكيد الوزير على أن مصر تمتلك نظام ترصد قوي لرصد الأمراض الفيروسية والمعدية، مما يجعلها تتنبأ بأي مشاكل صحية قد تحدث مستقبلاً، مشيراً إلى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بتشكيل فريق عمل للتواصل مع المعهد والوصول إلى آليات تعاون واضحة تخدم بدورها الاستراتيجية الوطنية للسكان والتنمية 2023-2030.

حضر الاجتماع الدكتور حاتم عامر، معاون وزير الصحة للعلاقات الدولية، الدكتورة سوزان الزناتي، مدير عام الإدارة العامة للعلاقات الصحية الخارجية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قائد فاجنر متحور كورونا بريكس تنسيق الجامعات فانتازي سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة المؤتمر العالمي للصحة والسكان

إقرأ أيضاً:

محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون

 

استقبل المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر السيدة زيانج لينج رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى بمدينة شنتشن الصينية والوفد المرافق لبحث سبل تعزيز التعاون ما بين مدينة شنتشن الصينية ومحافظة الأقصر في مجالى السياحة والثقافة الرقمية والتحول الرقمى، وتفعيل توأمة التآخى ما بين البلدين المبرمة سابقًا. 


و أعربت رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى بمدينة شنتشن الصينية عن سعادتها بزيارتها لمحافظة الأقصر لما تتمتع به المحافظة من عراقة وتراث، مشيرة  إلى أن مدينة شنتشن الصينية تتمتع بتراث عريق يعكس الحضارة الصينية ممتزجًا بالحداثة والتطوير اللتان شهدتهما المدينة خلال العقد الأخير، مؤكدة أن التعاون  ما بين البلدين في مجالى السياحة والثقافة الرقمية يستهدف الترويج للأقصر في مدينة شنتشن الصينية من خلال سلسة من الحملات الترويجية أعتمادًا على  المنتجات الرقمية والواقع الأفتراضى اللذان سيسهمان في تعريف المواطنين الصينين بالحضارة المصرية، وكذلك الترويج للسياحة الثقافية بمدينة شنتشن من خلال أقامة العديد من الفعاليات الثقافية الصينية بمحافظة الأقصر.


ومن جانبه أكد محافظ الأقصر على عمق العلاقات المصرية الصينية وخاصة في ظل علاقات الود والصداقة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية والرئيس شى جين بينج رئيس جمهورية الصين الشعبية مشيرًا إلى الجهود  المبذولة لتفعيل بنود التوأمة مع مدينة شنتشن إحدى أكثر المدن تقدُّمًا في العالم، كما تحظى محافظة الأقصر بمكانة رائدة عالميًا في مجال السياحة الثقافية، الأمر الذى يسهم في أنجاح بنود التوأمة ما بين البلدين.


وأشار محافظ الاقصر أن العلاقات الثنائية  ما بين محافظة الأقصر ومدينة شنتشن تستهدف تحقيق التعاون في المجالات الأقتصادية والتجارية والسياحية والثقافية والتعليمية من خلال تبادل البعثات للأستفادة من الخبرات وأقامة المعارض في البلدين للترويج للحضارة المصرية من خلال تحويل المحتوى الثقافى لمنتج ترويجى لمزج التراث المصرى القديم بالحداثة والتطوير ممثلًا فى مدينة شنتشن الصينية. 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس سلامة الغذاء يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • "رئيس سلامة الغذاء"يستقبل الملحق الزراعي الأسترالي بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • مراجعة عدد العمليات الجراحية بقطاعات وهيئات وزارة الصحة للانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يوجه بسرعة الانتهاء من قوائم انتظار العمليات الجراحية 
  • «الصحة» توجّه بمراجعة عدد العمليات الجراحية وسرعة الانتهاء من قوائم الانتظار
  • وزير الصحة يستقبل مدير مكتب الأمم المتحدة المعني بالجريمة والمخدرات
  • محافظ الأقصر يستقبل رئيسة جمعية التبادل الثقافى الدولى الصيني لبحث سبل التعاون
  • محافظ الأقصر يستقبل وفد مدينة شنتشن الصينية لبحث سبل تعزيز التعاون
  • وزير الصحة يوجه بتشكيل لجنة لتفقد مستشفى مرسى علم ودراسة معوقات التشغيل
  • وزير الصحة يوجه بوضع خطة شاملة لتطوير مستشفى جراحات اليوم الواحد بمرسى علم