البوابة - ما تزال "أزمة" لاعبة منتخب تركيا لكرة الطائرة للسيدات أبرار كاراكورت تطغى على أحاديث الشارع التركي، بعدما أثارت الجدل بلافت كُتب عليها: "كف عن الهراء يا عبد الحميد" واتهامها بمهاجمة السلطان العثماني عبدالحميد الثاني.

اقرأ ايضاًغضب في تركيا بسبب اللاعبة المثلية أبرار كاراكورت .. هل أساءت للسلطان عبدالحميد؟

ووصل الجدل إلى مكتب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي قرر التعليق على "الأزمة"، من خلال تغريدة كتبها عبر حسابها الشخصي في تطبيق "إكس"، تويتر سابقًا، جاء فيها:

Kültür-sanat gibi, spor gibi hepimizi müşterek değerlerimiz, sevinçlerimiz, gururlarımız etrafında birleştirmesi gereken alanları ne yazık ki bozgunculuk aracı haline getirmeye kalkanlar olduğunu görüyoruz.

— Recep Tayyip Erdoğan (@RTErdogan) September 5, 2023

"لقد انتهى هذا العصر"

تحدث الرئيس رجب طيب أردوغان عن كاراكورت: "نرى أشخاصًا يحاولون تحويل مجالات مثل الثقافة والفنون والرياضة التي ينبغي أن توحدنا جميعًا إلى أدوات للهزيمة. لا ينبغي لأحد أن يأسف، عصر أولئك الذين يرون هذا البلد كمجموعة من لقد انتهت الأقليات".

"علينا أن نظهر الاحترام"

ولفت أردوغان الانتباه إلى ضرورة احترام الحياة والتعبير عن الذات وتفضيلات التصويت لجميع الأفراد، وقال: "بدأنا نواجه المزيد والمزيد من الوقاحة، حتى وصلنا إلى حد مضايقة شعبنا في الحافلات ومترو الأنفاق والمحلات التجارية وعلى الطريق. لا تخطئوا… لقد ولى زمن الظالمين الذين يعتبرون هذا البلد ملكا لحفنة من الأقليات وهذه الأمة عبدة لنفس الأقلية”.

وتابع: "كل شخص، سواء كان مواطنًا في الجمهورية التركية أم لا، ملزم باحترام حق الوجود والحياة والتعبير عن الذات لجميع الأفراد وتفضيلاتهم في التصويت، إن العقلية الفاشية، التي لا تعرف كيف تحصر حريتها في حدود حقوق الآخرين، محكوم عليها بالمحاسبة أمام أمتنا وأمام القضاء”.

وأردف يقول: "إن نضالنا ضد العقلية والاستغلال السياسي والانحراف الاجتماعي الذي يقف وراء مثل هذه القضايا الأقلية الهائجة التي تظهر من وقت لآخر في بلدنا سوف يستمر".

ورأى مراقبو الحدث أن تغريدة الرئيس التركي جاءت في صالح اللاعبة أبرار، وبأنه قرر من خلالها الوقوف بحزم ضد أولئك الذين استهدفوا اللاعبة التي نجحت في الحصول على لقب بطولة أوروبا للكرة الطائرة للسيدات 2023 CEV بعد تغلبه على نظيره الصربي في مباراة ملحمية، الأحد، 3 سبتمبر.

اقرأ ايضاًلاعبة تركية تعلن شذوذها الجنسي.. وصورة حميمية مع حبيبتها تثير زوبعة عارمةاللاعبة المثلية أبرار كاركاورت 

وكانت كاراكورت، التي تعرضت لانتقادات بسبب ميولها الجنسية الشاذة، اتهمت بالإساءة للسلطان العثماني عبد الحميد الثاني بعدما ردت بلافتة كتب عليها "كف عن الهراء يا عبد الحميد" على أحد متابعيها الذي كتب لها "نحن نتسامح معكم كأتراك مسلمين" بعد المباراة التي فازوا فيها على إيطاليا في نصف النهائي.

رد فعل أبرار من الأوساط المحافظة

رد المئات من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي من المحافظين والإسلاميين على تغريدة كاراكورت، بمن فيهم عمدة أنقرة السابق مليح جوكجيك، والإمام  إحسان شينوكاك، والمؤرخ أبو بكر سوفوغلو.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أبرار كاراكورت تركيا رجب طيب أردوغان

إقرأ أيضاً:

حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي

كتبت - داليا الظنيني:

شدد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على ضرورة أن يكون لدينا وعي بما تفعله الصهيونية في نشر الفساد ومحاولات تدمير الشعوب.

وقال الجندي، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "DMC"، اليوم الثلاثاء: "يجب أن نكون واعين أن أعداءنا، الصهاينة، لا يعملون دون تخطيط. نحن نعمل بالعاطفة فقط، لكن العاطفة وحدها لا تكفي، الأمر يحتاج إلى إعداد وتخطيط، خاصة عندما نتحدث عن قضايا مثل المثلية الجنسية".

وأوضح أن "تاريخ المثلية يعود إلى قرون، حيث تم تسجيل أول ظهور للمصطلح عام 1869، وفي العصور القديمة، كانت أوروبا تعاقب على الممارسات الشاذة بعقوبة الإعدام، كما أن التاريخ يشير إلى وجود حالات من الانحراف حتى في زمن الخلفاء العباسيين".

وأضاف: "في الستينات، شهد العالم أول تجمع علني للمثليين. في عام 1973، اعتبرت الجمعية الأمريكية للطب النفسي المثلية نشاطًا جنسيًا عاديًا. وفي التسعينات، ظهرت دراسات زعمت أن السبب وراء المثلية هو الجينات الوراثية".

وأشار إلى أنه في عام 2001، سمحت هولندا بزواج المثليين، وفي 2019، تم حذف المثلية الجنسية من قائمة الأمراض النفسية من قبل منظمة الصحة العالمية.

ودعا الجندي إلى أهمية توخي الحذر من هذه الظواهر، مشددًا على أن السلوك المنحرف ليس له علاقة بالجينات، بل هو اختيار شخصي، وفقًا لبحث علمي حديث أجرته مجموعة من العلماء. وتابع: "علينا أن نفهم أن الفساد له عدد من الناس المدربين، وأنه يجب علينا العمل على نشر الوعي والفهم الصحيح في مجتمعنا".

وشدد على أهمية تكاتف الجهود لمواجهة التحديات الأخلاقية والاجتماعية، محذرًا من خطورة الانجراف وراء الأفكار الصهيونية التي قد تضر بقيمنا ومبادئنا.

مقالات مشابهة

  • والدة ليون داجاكو تثير الجدل بمظهرها الشبابي
  • حسن نصر الله سيعود.. ليلى عبد اللطيف وتوقعات جديدة تثير الجدل
  • "لازم تبقى عربجي".. شيرين عرفة تثير الجدل بهذا التصريح|هل له معنى خفي؟
  • حذر من المؤامرات الصهيونية.. خالد الجندي: المثلية كانت موجودة في العصر العباسي
  • تغريدة جديدة للصدر: أمريكا عدالتها زائفة
  • بوسي تثير الجدل بعد ظهورها بملابس قصيرة (صور)
  • صباح محمود شحاتة تثير الجدل بعد خبر وفاتها| ما القصة؟
  • ياسمين صبري تثير الجدل حول تعاقدها على عمل فني جديد
  • الفنانة فردوس عبد الحميد: أتمنى أن أجسد شخصية عالمة الذرة سميرة موسى
  • تتخطى الـ 120 ألف جنيه.. حقيبة بوسي تثير الجدل