روسيا – أعلن الاتحاد الدولي للسباحة، امس الثلاثاء، رفع حظر الإيقاف عن السباحين الروس والبيلاروس والسماح لهم مجددا بالمشاركة في مسابقاته الدولية تحت علم محايد.

واستبعد رياضيو البلدين عن مسابقات السباحة الدولية منذ فبراير 2022 على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال الاتحاد الدولي في بيان إنه “بعد مشاورات ومداولات مكثفة”، قرر “بالإجماع” سلسلة معايير تسمح للرياضيين الروس والبيلاروس بـ “المشاركة في المسابقات العالمية للألعاب المائية المستقبلية كرياضيين محايدين”.

ويتفق هذا الموقف مع التوصية التي أصدرتها اللجنة الأولمبية الدولية في الربيع الفائت، بإعادة إشراك الرياضيين الروس والبيلاروس في النشاطات والمسابقات الدولية تحت ضوابط معينة، بما في ذلك التنافس تحت علم محايد وعدم تقديم أي دعم للعملية العسكرية.

وبموجب التوصيات الجديدة، لن يتمكن سباحو البلدين من المشاركة إلا في الأحداث الفردية، بحد أقصى سباح واحد من كل دولة في كل حدث، ولن يسمح لهم بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وقالت الهيئة الأعلى للسباحة في العالم، إن 67 في المئة من الرياضيين الدوليين يؤيدون السماح بعودة الروس والبيلاروس لذين يحترمون الشروط الحالية، للمنافسات الدولية.

ومن جانبه، أكد رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، الكويتي حسين المسلم، أن اتحاده يحترم الرياضيين، بغض النظر عن انتمائهم وجنسيتهم، وقال: “تعترف المنظمة بتفاني ومواهب الرياضيين بغض النظر عن جنسيتهم. وعلى الرغم من التحديات التي نواجهها على الساحة الدولية، فإننا ندرك مسؤوليتنا عن خلق بيئة تنافسية عادلة وشاملة لكل مشارك”.

وأكمل: “أود أن أشكر كل من شارك في تطوير النهج القوي والعادل الذي اتفقنا عليه اليوم”.

ومنذ أن أوضحت اللجنة الأولمبية الدولية موقفها بشأن السماح للرياضيين الروس والبيلاروس بالمشاركة في البطولات الدولية، قررت العديد من الاتحادات الدولية، منها المبارزة والجمباز والرماية والجودو والتسلق والريشة، السماح للرياضيين من البلدين بالتنافس في المسابقات الدولية، مما يمكنهم من المشاركة في المنافسات المؤهلة للألعاب الأولمبية العام المقبل في باريس.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الروس والبیلاروس الاتحاد الدولی

إقرأ أيضاً:

إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!

أنقرة (زمان التركية)ــ أعلنت السلطات في تركيا حظر التجوال لمدة 15 يوماً في 14 منطقة بولاية شرناق والنواحي التابعة لها، جنوب شرق تركيا.

وبحسب إعلان ولاية شرناق، فقد تم إعلان حظر التجول في بعض مناطق وجبال شرناق ونواحيها الجزيرة وسيلوبيا وباسان وقيلبان وإلك.

وبحسب القرار، فقد تم إعلان الحظر في تلك المناطق خلال الفترة من 29 سبتمبر إلى 13 أكتوبر تحت تصنيف”منطقة الأمنية الخاصة”.

وزعمت ولاية شرناق في بيان أن الحظر أُعلن “لحماية الأمن القومي والصحة العامة ومنع الجرائم وأي حوادث سلبية وحماية حقوق الآخرين وحرياتهم”.

المناطق المحظورة في شرناف

والجبال والمناطق المحظورة حسب قرار الولاية: “جبل جودي، منطقة بيستاي، جبل جور، كورشين، تل ديري دافيتيان، كيلا ميم، فراشين، زييران، جبل جابار، نيوالا سار، تيهت ريش، هوزا ميري ومنطقة تنين.”

وحذرت الولاية الأهالي من التوجه إلى تلك المناطق سواء نهارا أو ليلا حفاظا على سلامتهم، وتجدر الإشارة إلى أن قسماً كبيراً من أهالي شرناق ونواحيها يكسبون عيشهم من الصيد.

وبقرار المحافظ، تم حظر العديد من مناطق شرناق التي يرعى فيها الناس مواشيهم لمدة أربعة مواسم.

وفي الآونة الأخيرة، كثف الجيش التركي عملياته العسكرية في شرق البلاد بسبب مقاتلي حزب العمال الكردستاني.

 

Tags: تركياحظر تجوالولاية شرناق

مقالات مشابهة

  • وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • نيابةً عن وزير الخارجية.. وكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة يشارك في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لهزيمة داعش
  • الاتحاد الدولي للنقل الجوي: 4.4 مليار مسافر غادروا بلادهم بأمان خلال عام 2023
  • “الأولمبية الوطنية” تشارك في الاجتماعات التحضيرية “للآسيوية الشتوية” بالصين
  • العجز الدولي عن إيقاف حرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني
  • أزمة جديدة يفجرها اتحاد الكرة في قائمة الحكام الدولية
  • إعلان حظر التجوال في 14 منطقة بولاية شرناق!
  • اتحاد الكرة يخطر الفيفا بالقائمة الدولية للحكام للموسم الجديد
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • عمومية الرياضات المائية ترفض اعتماد النظام الأساسي الدولي!