القدس المحتلة - صفا

أعلنت لجنة أولياء الأمور المركزية لمدارس جبل المكبر في القدس المحتلة، يوم الأربعاء، عن استمرار الإضراب الشامل والمفتوح لكافة مدارس البلدة دون استثناء، ردًا على تعنت بلدية الاحتلال الإسرائيلي وتهميشها لمطالب الأهالي وممثليها من اللجنة.

وأوضحت أن الإضراب يأتي أيضًا، احتجاجًا على إصرار بلدية الاحتلال على فتح المدرسة التكنولوجية الثانوية على نظام المنهاج الإسرائيلي "البچروت"، رغم حاجة طلاب مدرسة السواحرة الثانوية للبنين الماسة لهذا المبنى، بعدما تركوا دون مبنى يأويهم لإكمال مسيرتهم التعليمية والتربوية.

وقالت: "سنواصل هذا الإضراب والوقفات الاحتجاجية امام المبنى الجديد في حي الجعابيص حتى ننال مطالبنا المشروعة بعزة وكرامة".

وأضافت "أننا سنتوجه إلى القضاء لإغلاق هذا الملف بالسرعة الممكنة، مع تقديرنا الشديد لكل المخلصين من أبناء البلدة على مواقفهم الرجولية والمشرفة تجاه البلدة وأهلها وطلابها".

ومنذ السبت الماضي، ينظم أهالي جبل المكبر ولجنة أولياء الأمور المركزية وقفات احتجاجية في البلدة، رفضًا لإجراءات بلدية الاحتلال بحق المدارس والتعليم المقدسي، مؤكدين استمرارهم في تلك الفعاليات حتى تحقيق مطالبهم القانونية والمشروعة.

وثمن اتحاد أولياء أمور طلاب مدارس القدس، موقف اللجنة المركزية لأولياء أمور وأهالي جبل المكبر في حقهم بمطالبهم فيما يتعلق بالتعليم ومدارس أبنائهم.

وقال الاتحاد في بيان: إن "تبنى المدارس من قبل ما تسمى بلدية القدس ليست بمنة، لكنه حق مكتسب لنا جراء ما يُفرض علينا من الضرائب والمخالفات بأنواعها ومسمياتها".

وأكد دعمه لمواقف وخطوات أهالي جبل المكبر، قائلًا: "إننا ننظر بجدية لتوسيع رقعة الاحتجاجات وتعليق الدراسة ما لم تحل قضيتهم وإنصافهم وعودة أبناء الجبل إلى مقاعد الدراسة بأسرع وقت، ونطالب أيضًا بتحقيق مطالب جميع اللجان المركزية في أحياء القدس".

من جهتها، هددت لجان أولياء الأمور للمدارس الخاصة في القدس، باتساع رقعة الإضراب لتشمل كافة مدارس المدينة، بما فيها المدارس الخاصة، في حال استمرار تعنت بلدية ومعارف الاحتلال وعدم الاستجابة لمطالب مدارس جبل المكبر والقدس.

وقالت: "ليس بعيدًا عنّا ما يجري في مدارس جبل المكبر من إضراب شامل ضد أسرلة التعليم ومحاولة فرض المناهج الإسرائيلية"، مشيرة إلى أن جميع مدارس القدس مستهدفة، إما بتحريف المناهج أو بفرض "البجروت" الاسرائيلي أو بالنشاطات اللامنهجية.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: جبل المكبر مدارس القدس جبل المکبر

إقرأ أيضاً:

دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى

الجديد برس|

انطلقت دعوات فلسطينية، اليوم الاثنين، في الداخل المحتل للإضراب العام يوم غدٍ الثلاثاء، الأول من أكتوبر، في ذكرى هبة القدس والأقصى، استجابة لدعوات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل المحتل.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام، دعت اللجنة في بيانها الجماهير إلى المشاركة في الإضراب، معتبرةً إياه موقفًا سياسيًا سلميًا وفيًا لذكرى الشهداء، وللتصدي للجرائم المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني.

وأكدت لجنة المتابعة أن الإضراب العام يحمل أهمية استثنائية في ظل التصعيد الخطير الذي تقوم به حكومة الاحتلال في قطاع غزة، والضفة الغربية، ولبنان، وضد المقدسات الإسلامية في القدس.

وأضاف البيان أن التصعيد الإسرائيلي يشمل أيضًا انتشار العصابات الإجرامية التي تواصل عمليات الترويع والقتل في المدن والقرى الفلسطينية، إضافة إلى سياسة هدم المنازل في مناطق عدة، خاصة في النقب.

وشددت اللجنة على ضرورة الالتزام بالإضراب ليكون إضرابًا موحدًا وسلميًا يشمل جميع مرافق الحياة العامة، داعية السلطات المحلية والمدارس والمرافق المهنية والتجارية إلى المشاركة، مع استثناء قطاع التعليم الخاص.

مقالات مشابهة

  • وقفات بمدارس المراوعة في الحديدة تنديداً بجرائم العدو الإسرائيلي
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • أولياء أمور طلاب مدرسة التونسي يستغيثون بوزير التعليم
  • إضراب شامل في الداخل الفلسطيني المحتل غدا الثلاثاء.. في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى “هبة القدس والأقصى”.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • دعوات فلسطينية لـ “الداخل المحتل” للإضراب العام في ذكرى هبة القدس والأقصى
  • في ذكرى هبة القدس والأقصى.. إضراب شامل في الداخل المحتل غدًا
  • "أولياء أمور مصر" يرصد المشاكل التي واجهت الطلاب منذ بداية العام الدراسي
  • تعز.. استمرار الإضراب عن العمل بجميع أقسام مستشفى الثورة للمطالبة بصرف المرتبات
  • محافظ بورسعيد يتفقد انتظام العملية التعليمية بمدارس جنوب المحافظة