أعلنت سلطات اسطنبول، اليوم الأربعاء، عن تضرر العديد من المنازل وأماكن العمل نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على مدينة إسطنبول الليلة الماضية، مشيرة إلى أنه وفقا  للنتائج الأولية، فإن 1754 منزلا ومكان عمل تأثروا جراء هذه الأمطار الغزيرة.


ووفقا لـ "تركيا الآن"، أصدر والي إسطنبول، داوود جول، بيانا قال فيه إن "السيول حدثت في مناطق شمال إسطنبول نتيجة للأمطار الغزيرة التي هطلت حوالي الساعة 21:00 من يوم 5 سبتمبر 2023".

وأوضح البيان أن كمية الأمطار التي تساقطت بلغت 125 كيلوجراما لكل متر مربع، وأدت إلى وفاة شخصين وإصابة 12 آخرين، حيث تم تسجيل حالة وفاة واحدة في منطقة باشاك شهير وواحدة في منطقة كوتشوك شكمجة جراء الفيضانات.

كما أشار البيان إلى أن المصابين ما زالوا يتلقون العلاج في المستشفيات التي تم نقلهم إليها.
وتأثرت بعض المنظمات التي تقدم الخدمات العامة جزئيا بالفيضانات.

وقد تم تلقي 1150 إخطارا بالفيضانات إلى 112 مركز اتصال للطوارئ، وتم تسجيل 2540 إخطارا بالفيضانات في البلديات.

 

وأكد البيان أن فرق الإنقاذ التابعة للجمعية الوطنية لإدارة الكوارث في تركيا (AFAD)، وفرق الإطفاء والشركة العامة لإدارة المياه (ISKI)، بالإضافة إلى البلديات، تعمل بلا كلل هذا وتقدم الشرطة والدرك والوحدات الصحية دعمها الكامل للمنطقة بكل الموراد المتاحة.


وأشار البيان إلى أنه سيتم تلبية احتياجات السكان المتضررين من الفيضان في مراكز الإيواء والمنشآت العامة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل بالقاهرة والجيزة (شاهد)

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر وهالة الحملاوي، الحالة المرورية، اليوم الخميس 4 يوليو 2024. 

1263 سيارة في قبضة رجال المرور.. تقاصيل صحة المنيا: المرور على 263 منشأة لمتابعة تطبيق معايير السلامة والصحة المهنية  كوبري أكتوبر

ويشهد كوبري أكتوبر في الوقت الحالي بعض الكثافات المرورية، ويشهد شارع رمسيس كثافات مرورية تبدأ تقل تدريجيا حتى الوصول لمنتصف كوبري غمرة.

 ويشهد كوبري 15 مايو المتجه للمهندسين كثافات مرورية، ويشهد شارع بورسعيد من نزلة أكتوبر سيولة مرورية حتى منطقة الزاوية الحمراء، وتوجد بعض الكثافات النسبية عند الوايلي حتى كوبري الساحل والأميرية للكورنيش ومن المظلات إلى وسط البلد. 

 الكثافات عند منطقة المظلات

أما المتجه إلى المؤسسة، فإنه يشهد سيولة مرورية عدا بعض الكثافات عند منطقة المظلات، وفي شارع الهرم، فإن هناك كثافات مرورية تزيد مع ساعات الذروة، كما يشهد باقي شارع الهرم الرئيسي تباطؤًا في حركة السيارات.

 وتوجد كثافات للمتجه إلى كوبري الجيزة المعدني، وفي شارع فيصل توجد كثافات مرورية تبدأ من محطة المريوطية ومستمرة حتى كوبري فيصل. 

مقالات مشابهة

  • نتيجة وملخص أهداف مباراة إسبانيا ضد ألمانيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • مفاوضات تسوية الاعتماد المصرفي رهن موقف مديره العام
  • الأمطار الغزيرة على الباحة تسهم في تعزيز الغطاء النباتي للمنطقة
  • القسام تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)
  • القسام يقصف القوات المتوغلة بالشجاعية ويرصد الخسائر فيها (شاهد)
  • تفاصيل بالقاهرة والجيزة (شاهد)
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 3 أشخاص في قصف روسي لمنطقة زابوروجيا
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • نتيجة للفيضانات الكبيرة في بنجلاديش والهند مصرع 6 أشخاص