تعاني الصين من أزمة عقارية كبيرة منذ سنوات، برزت في وقت فيروس كورونا، مع الإغلاق الحكومي الأشد صرامة في العالم، ولهذا، فمازالت الصين تحاول تحفيز القطاع، وفق ما ذكرت صحيفة نيكي آيشيا اليابانية.

لكن الأمر ليس كله سيئ، فاليوم، ارتفع المؤشر الرئيسي للأسهم العقارية الصينية إلى أعلى مستوى له في حوالي أربعة أسابيع.

وقال مراقبون، أن الارتفاع جاء مع تزايد عمليات المضاربة التي تراهن على تقديم الحكومة الصينية المزيد من الدعم للقطاع .

وصل  مقياس  بلومبيرج، الذي يتتبع شركات العقارات الصينية بما يصل إلى 7.8 بالمئة ليتداول عند أعلى مستوى في حوالي أربعة أسابيع.

وارتفعت أسهم شركة سوناك تشاينا بما يصل إلى 65 بالمئة، في حين قفزت أسهم مجموعة إيفرجراند الصينية بما يصل إلى 36 بالمئة، وفق ما ذكرت شبكة سكاي نيوز.

ووفق ما ذكرت صحيفة سيكيوريتيز تايمز ، فإن الحل يكون في أن تسقط الصين القيود المفروضة على شراء المنازل في مناطق أخرى غير مدن الدرجة الأولى ذات الأسواق الأكثر سخونة.

ويرى مراقبون، أنه السوق الصيني المتعثر قد يخرج من أزمته إذ ما استمر الدعم الحكومي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أعلى مستوى الحكومة الصينية ارتفع المؤشر أسهم شركة

إقرأ أيضاً:

مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»

يصاب كثيرون خلال تقلبات الفصول بنزلات البرد والإنفلونزا وغيرها من الأمراض الفيروسية، التي قد تحتاج لعلاجات كثيرة ووقت طويل وينتج عنها الشعور بالإرهاق والتعب العام، وسيطرة حالة من الخمول أثناء ممارسة الحياة اليومية، والبعض يفضل العلاج بأسرع وقت وأسهل الطرق.

وللتقليل من حدة أعراض الأنفلونزا الموسمية والبرد، يُنصح بتناول مشروب لا غنى عنه في الخريف والشتاء، وهو ورق الجوافة لاحتوائه على عناصر فعالة لديها القدرة على قتل الفيروسات، وفقًا للدكتور رامي صلاح الدين خبير التغذية العلاجية، خلال حديثه لـ«الوطن».

ورق الجوافة لتقوية جهاز المناعة

ورق الجوافة معروف أنه يساعد على تحسين الجهاز التنفسي والصحة العامة، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة، ويساعد على تقوية الجهاز المناعي؛ ويعمل على تقليل الإصابة بنزلات البرد والعدوى.

يعمل على التخفيف من السعال والتهاب الحلق، ويساعد على تقليل عدد مرات السعال. ⁠يساعد في تخفيف الالتهابات في الجسم. ورق الجوافة غني بفيتامين ج الذي يساعد على تقوية وتعزيز مناعة الجسم. ⁠يعمل على تسييل البلغم المتراكم في المجاري التنفسية.  ⁠يساعد على تهدئة الحلق الملتهب والمتهيج.  ⁠شرب ورق الجوافة يساعد على منع تكون البلغم، ومقاومة انتشار الميكروبات المسببة للمرض.   طريقة تحضير مشروب ورق الجوافة ضع مقدار من الماء على النار وقم بتنظيف ورق الجوافة بشكل جيد تحت الماء الجاري. ⁠سخن المياه على النار إلى أن تصل لدرجة الغليان. وضع ورق الجوافة إلى الماء أثناء غليانه مع دفع الورق داخل المياه. ترك المشروب يغلي لمدة 10 دقائق. تصفية الماء وتركه جانبا حتي تكون المياه زافئه لتكون جاهزه للشرب.

الكمية المناسبة من ورق الجوافة لعلاج البرد، يكون بمقدار كوب واحد يوميًا. 

مقالات مشابهة

  • سلوى محمد علي ل " الفجر " أزمة المسرح اقتصادية.. ولا أقدم نصيحة للشباب بل العكس بأخذ منهم الدعم والنصيحة
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • الوضع كارثي للغاية.. هل تنجح جهود السلام في إنهاء أزمة السودان؟
  • الأسهم الأوروبية تتراجع والأنظار على بيانات التضخم
  • الدولار يحقق قفزة جديدة: هل تلوح أزمة اقتصادية في الأفق؟
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • الأسهم الصينية في بورصة هونغ كونغ تقفز بـ 6.6%
  • تراجع معظم البورصات الخليجية مع تصاعد التوترات بالمنطقة
  • الصين تشكو الرسوم الجمركية الكندية لمنظمة التجارة العالمية