euronews:
2024-07-04@14:15:26 GMT

شاهد | الصين تطلق أربعة أقمار صناعية.. من البحر

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

شاهد | الصين تطلق أربعة أقمار صناعية.. من البحر

أرسلت الصين إلى الفضاء صاروخاً أطلق من البحر، تحديداً من المياه المحيطة بمدينة هيانغ الواقعة في محافظة شاندونغ شرقي البلاد، ليضع أربعة أقمار صناعية في المدار.

"غالاكتيك أنرجي"  ومقرها في العاصمة بكين، هي أول شركة فضاء تجارية في الصين، تتولى إطلاق قمر صناعي من البحر، مستعملة تكنولوجيا لم يسبق اعتمادها من قبل، ويمكن لها أن تزيد من القدرات الصينية في مجال الفضاء قدماً.

اعلان الصين تستعد لإطلاق مركبة الفضاء شنتشو-15 إلى محطتها الفضائيةوسائل إعلام: الصين تنجح في إطلاق مركبة فضائية قابلة لإعادة الاستخدامناسا:اختبار صاروخ روسي مضاد للأقمار الصناعية يعرض طاقم محطة الفضاء للخطر

وقد أطلقت المركبة التجارية "سيراس-1" عصرا بتوقيت بكين، وقد أشرف مركز تاييوان لإطلاق الأقمار الصناعية على المهمة البحرية. 

ومهمة الطيران هذه هي التاسعة من سلسلة رحلات المركبة "سيراس-1، بحسب مركز الإطلاق.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية السيارات الكهربائية الأوروبية أمام تحدي المنافسة الصينية المتزايدة السعودية تدرس العرض الصيني لبناء محطة للطاقة النووية.. ماذا عن الطلب السابق من أمريكا؟ تقرير: الصين بعكس الهند تدفع باتجاه تحوّل مجموعة بريكس نداً سياسياً لمجموعة السبع فضاء محطة الفضاء الصينية علم اكتشاف الفضاء الصين علم الفلك أبحاث في علم الفضاء اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الحرب الروسية الأوكرانية الصين محكمة فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي فاغنر - مرتزقة روسية تغير المناخ زواج المثليين رجب طيب إردوغان Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الحرب الروسية الأوكرانية الصين محكمة فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فضاء محطة الفضاء الصينية علم اكتشاف الفضاء الصين علم الفلك الحرب الروسية الأوكرانية الصين محكمة فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي فاغنر مرتزقة روسية تغير المناخ زواج المثليين رجب طيب إردوغان الحرب الروسية الأوكرانية الصين محكمة فلاديمير بوتين إسبانيا الاتحاد الأوروبي

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصل رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إلى كييف، اليوم الثلاثاء، لإجراء محادثات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي لمناقشة القضايا الراهنة المتعلقة بالعلاقات المجرية الأوكرانية، حسبما ذكر المدير الصحفي لأوربان.

وتأتي زيارة أوربان، المنتقد الصريح للمساعدات العسكرية الغربية لأوكرانيا، بعد يوم من تولي المجر الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وقال بيرتالان هافاسي المدير الصحفي لأوربان لرويترز في رد عبر البريد الإلكتروني: "أهم موضوع في المحادثات هو فرصة إحلال السلام"، مضيفا: أن الزعيمين يناقشان أيضا العلاقات الثنائية بين المجر وأوكرانيا.

وكثيراً ما عارض أوربان، الحليف الأقرب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بين زعماء الاتحاد الأوروبي، مبادرات الاتحاد لدعم أوكرانيا في دفاعها ضد عدوان موسكو منذ غزو فبراير 2022.

وفي العام الماضي، أخبر أوربان بوتين: أن المجر لم ترغب أبدًا في معارضة روسيا. في أوائل عام 2024، استغرق الأمر من قادة الاتحاد الأوروبي أسابيع لكسر حق النقض الذي استخدمه رئيس الوزراء المجري لتقديم مساعدات جديدة بقيمة 50 مليار يورو (53.67 مليار دولار) لأوكرانيا.

وفي الأسبوع الماضي، افتتح الاتحاد الأوروبي محادثات العضوية مع أوكرانيا، مما أعطى البلاد دفعة سياسية في خضم حربها ضد روسيا، على الرغم من أن الطريق طويل وصعب لا يزال أمامها قبل أن تتمكن من الانضمام إلى الكتلة.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • على خطى واشنطن..الاتحاد الأوروبي يفرض رسوماً جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • الصين تطلق خطًا جويًا جديدًا للشحن إلى النرويج
  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما جمركية تصل 38% على السيارات الكهربائية الصينية
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • الصين تطلق حزمة شاملة من التدابير المالية والضريبية
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الهيدروجين حلبة صراع جديد بين الصين والغرب
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم