عدن(عدن الغد)خاص.

حضر إلى مقر (صحيفة عدن الغد) الأخ سيف حنش احمد مقدم وهو رئيس حي الصمود بلوك 10 في بير فضل شاكيا تأخر تنفيذ مشروع مياه الصرف الصحي بالحي.
وقال حنش أن مكتب الصرف الصحي في المديرية لم يقم بتنفيذ مشروع الصرف الصحي في الحي إلى الوقت الحالي رغم تواجد الدراسة للمشروع معه.
وأشار إلى أن المكتب في المديرية طلب من كل منزل في الحي مبلغ (1500$) دولار لتنفيذ المشروع حيث لا يستطيع المواطنين في الحي دفعه كونه باهض.


وأوضح حنش أن الحي تضرر من تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع "مبينًا" أن مكتب البلدية لم يشفط مياه صرف الصحي في الحي رغم توجيهات المأمور.
ودعا حنش المحافظ لملس ومدير عام المنصور أحمد الدؤوادي ومدير الصرف الصحي بعد محمد باخبيرة، إلى التدخل للضغط على الجهات المختصة لتنفيذ المشروع كون المياه تدفق في الحي وقد تودي إلى انهيار البنية التحتية للمنازل إثر تشبع التربة إضافةً لانتشار الأمراض.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصرف الصحی الصحی فی فی الحی

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اجتماعًا بمسؤولي المياه والصرف الصحي والكهرباء وإحدى مؤسسات المجتمع المدني بني سويف.

جاء ذلك في حضور اللواء حازم عزت السكرتير العام واللواء سامي علام السكرتير العام المساعد بجانب حضور كل من: المهندسة دينا عمر رئيس شركة مياه بني سويف، المهندس أحمد قرني رئيس قطاع كهرباء بالمحافظة، هاني الجويلي رئيس مدينة بني سويف، حمادة راضي رئيس مدينة الواسطى، وماجد رمضان نائب رئيس مدينة ناصر.

وبحث خلال الاجتماع كل السبل والإجراءات المطلوبة لضمان استدامة الخدمة بمحطات صرف صحي قرى: صفط الغربية بالواسطى، وسيد عبد القادر بمركز ناصر، والبساتين بمركز بني سويف، والتي تعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم تنفيذها عن طريق  المشاركة المجتمعية.

وخلال الاجتماع اتفق على عدد من الإجراءات التي  تضمن التنسيق الدائم بين شركة الكهرباء والمياه وهيئة الصرف الصحي وممثلين من أهالي تلك القرى لاستمرار تقديم الخدمة بالشكل المطلوب، وتذليل كافة المعوقات سواء المعوقات المالية أو الفنية التي قد تعرقل الجهود المشتركة من جانب التنفيذيين والمجتمع المدني في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • الفيوم.. حوار مجتمعي بقرية منشأة طنطاوي لتقييم الأثر البيئي لمشروعات الصرف الصحي
  • محافظ بني سويف يجتمع بمسئولي الصرف الصحي لمناقشة إجراءات استدامة الخدمة بإحدى المحطات
  • رفع طاقة محطة الصرف الصحي بالسيب إلى 82 ألف متر مكعب يوميا
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • محافظ الشرقية يتفقد شوارع قرية الزند بالزقازيق
  • محافظ الشرقية يوجه باستكمال مشروع الصرف الصحي وأعمال الرصف بكفر الزند
  • "أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن
  • 204 مولد ديزل لمواجهة انقطاع الكهرباء بمحطات مياه الشرب بسوهاج
  • نماء لخدمات المياه توسع محطة معالجة الصرف الصحي بالسيب وتربط منشآت جديدة بها