كشف إيهاب شطا، مدير إدارة شواطئ بورسعيد، تفاصيل تفاصيل انتشار زبد البحر على شواطئ بورسعيد، قائلًا: “إن الاحتباس الحراري سبب نوات الشهر الماضي، حيث إن الحراك وتهيج الأمواج هو ما سبب انتظار الزبد بهذا الشكل”.

وقالت "شطا" في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى" اليوم الأربعاء، إن تلك الظاهرة أتت نتيجة بحيرة المنزلة، حيث إنه تم اختلاطها بمياه البحر مع الأمواج تكون تلك الظاهرة، موضحا أنه سبب زيادة زبد البحر هذا العام هو رفع الأعلام السوداء لفترات طويلة بسبب الاحتباس الحراري.

وتابع: "منظر زبد البحر كان جميل جدًا، وكانت ظاهرة غريبة جدًا وتحدث لأول مرة في بورسعيد، بعدما كانت تحدث ولكن بشكل بسيط وليست بتلك الكثافة".

وأردف مدير إدارة شواطئ بورسعيد، أنه للمرة الأولى تحدث نوات في مثل هذه الشهور، موضحًا أن ظاهرة زبد البحر حدثت لمدة من 3 إلى 4 أيام وكانت غريبة بالنسبة لنا ولم يكن هناك أي قناديل في مثل هذا الوقت أو أسماك نافقة في مثل هذا الوقت ولكنها كانت ظاهرة حدثت لأول مرة بمثل هذه الكثافة، قائلًا: "كان منظر جميل وزبد المياه المالحة ليس فيه أي أضرار".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: شواطئ بورسعيد زبد البحر الاحتباس الحراري مياه البحر شواطئ بورسعید زبد البحر

إقرأ أيضاً:

تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات

شنت الرقابة التموينية بمديرية التموين بالاشتراك مع الاإارات التابعة حملات رقابية على المخابز، وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات التموينية، وتم تحرير المحاضر للمتلاعبين بالأوزان والمواصفات ونظافة رغيف الخبز المُدعم. كما تم ضبط كميات من المكرونة مجهولة المصدر بأحد المخازن غير معلن عنها.

وذلك بتعليمات مشدده من المحاسب محمد أحمد عوض وكيل وزارة التموين بإحكام الرقابة على الاسواق ومراقبة حركة السلع والمواد الغذائية والغير غذائية المقدمة للمواطنين وكذا متابعة المخابز لمراقبة جودة رغيف الخبز البلدى المدعم، وبإشراف محمد حلمى وكيل مديرية التموين بالمحافظة.

تمكنت إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بقيادة المهندس خالد فهمى مدير إدارة الرقابة برئاسه إبراهيم الدهرى رئيس الرقابة وبالاشتراك مع هانى شاكر مدير ادارة غرب ومحمد السحراوى مدير ادارة وسط وأحمد العربى مدير ادارة شرق وعدد من مفتشى الرقابة التموينية بالمديرية من تحرير عدد ( 23 ) محضر تموينى بمناطق متفرقة بأنحاء المحافظة وبيانها كالتالى:

.

تمكن رجال الرقابة من ضبط 400 كيس مكرونة مجهولة المصدر بأحد المخازن غير المُعلن عنها تم التحفظ عليها وتحرر محضر بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق، كما تم تحرير عدد ( 4 ) محاضر بيع سجائر أزيد من التسعيرة و فى مجال المخابز البلدية التموينية، و تحرير عدد ( 12 ) تقارير إثبات حالة لمخابز لنقص وزن رغيف الخبز، و( 5 ) تقارير إثبات حالة لمخابز لعدم نظافة أدوات العجين، ( 6 ) تقارير إثبات حالةعدم مطابقة رغيف الخبز للمواصفات.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. انهيار عقار سكني من 4 طوابق فى بورسعيد وجهود للبحث عن ضحايا
  • المتحدث باسم عمليات خيرسون يكشف تفاصيل قصف القوات الروسية للمنطقة الغربية من نوفا كاخوفكا
  • بالفيديو.. مسؤول: أكثر من 100 عينة عشوائية لمصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • تموين بورسعيد يضبط ٢٣ حالة مخالفة للمواصفات
  • إقبال متوسط على شواطئ الإسكندرية في آخر جمعة من يونيو (صور)
  • بالفيديو.. البطل المغربي مراد زاهر يكشف ل”مراكش الآن” تفاصيل تنظيم مسابقة “NPC” بمراكش
  • تحذير من خفر السواحل اليمنية: خطر الغرق يهدد مرتادي شواطئ البحر العربي خلال مواسم الرياح
  • رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية يكشف تفاصيل جديدة بشأن حقل ظهر
  • مدير مكتبة الإسكندرية يكشف تفاصيل استقبال طلبة الثانوية العامة بسبب انقطاع الكهرباء
  • بعد انتشار أسماك القرش على شواطئ العالم.. تعرف على أنواعها