غزة - صفا

قالت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين "إن عملية نفق الحرية التي نفذها ستة من الأسرى، شكلت نقطة تحول مهمة في الصراع مع الكيان الإسرائيلي".

وأضافت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا" اليوم الأربعاء لمناسبة الذكرى الأولى لعملية "نفق الحرية"، أن العملية "أحيت الأمل في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني، بأن المزيد من الإرادة والصبر والصمود، والتمسك بالمقاومة وبإرادة التحدي سيصنع النصر رغم إجراءات الاحتلال".

ولفتت إلى أن ما تشهده الضفة الغربية اليوم من عمليات ضد المحتل هو استمرار لعملية انتزاع الحرية التي يواصلها أبناء الضفة.

كما قالت الحركة "إننا على ثقة تامة بأن شعبنا الفلسطيني، في كل أماكن وجوده، إذ يشعر بالاعتزاز والفخر بهذه العملية وأبطالها، فإنه سيواصل جهاده ونضاله وإيلام العدو وملاحقة مستوطنيه حتى طردهم من كل أراضينا المحتلة".

وأكدت أن الجهاد الإسلامي وسرايا القدس سيواصلان الاشتباك مع الاحتلال في الضفة، مهما بلغت التضحيات.

واعتبرت الجهاد الإسلامي أن ثمن انتزاع الحرية، مهما بلغ، سيبقى رخيصاً أمام تكاليف استمرار الاحتلال وهمجيته.

وجاء في بيانها "أن إرادة الصمود والتحدي التي جسدها الأسير القائد محمود العارضة ورفاقه نيابة عن كل الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال، ستنتصر على كل إجراءات القمع والهمجية التي يمارسها الاحتلال بحق الأسرى".

ودعت أبناء الشعب الفلسطيني، في كل مكان، إلى التعبير بكل الأشكال والوسائل عن اعتزازه وفخره بأبطال عملية انتزاع الحرية، وبأن رسالة الحرية قد وصلت.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: الجهاد الإسلامي نفق الحرية عملية أسرى الجهاد الإسلامی

إقرأ أيضاً:

القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد

بغداد اليوم - متابعات

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاربعاء (2 تشرين الاول 2024)، مسؤوليتها عن عملية يافا "تل أبيب" يوم أمس والتي أدت إلى مقتل 7 وإصابة 16 آخرين.

وقالت الكتائب في بيان اطلعت عليه "بغداد اليوم" إن "العملية تزامنت مع ضرباتٍ موجعةٍ تعرض لها قلب الكيان أمس الثلاثاء، في ذروة استنفاره الأمني من مختلف جبهات المقاومة، اختتمت بالهجوم الصاروخي الكبير الذي نفذته إيران في عملية (الوعد الصادق2)".

وتابع البيان: "تمكن مجاهدانا من التسلل إلى داخل أراضينا المحتلة، وطعن أحد جنود الاحتلال والاستيلاء على سلاحه الآلي، ثم تنفيذ العملية البطولية في موقعين مختلفين في قلب (تل أبيب) أحدهما داخل محطة للقطارات، وقاموا بالإجهاز على المغتصبين الصهاينة من مسافة صفر".

وأكدت أن "قادم الأيام ستحمل في طياتها موتًا سيأتيكم من مختلف مناطق الضفة، على أيدي مجاهدينا الأشداء من أبناء القائدين إسماعيل هنية وصالح العاروري، والذين نُعدُهم ونجهزهم ليخطوا ببطولاتهم صفحات عزٍ في معركة (طوفان الأقصى) ستثلج صدور أبناء شعبنا بعون الله، وطالما واصل الاحتلال إبادة شعبنا وأطفالنا في غزة فإنه سيعتاد رؤية قتلاه في شوارع مدننا المحتلة بإذن الله".

ونفذ فلسطينيان عملية مسلحة وسط مدينة يافا، أمس الثلاثاء، شمال غرب القدس المحتلة، مما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وفقا للإعلام العبري.

مقالات مشابهة

  • القسام تتبنى عملية يافا وتتوعد الاسرائيليين بالمزيد
  • القسام تتبنى عملية يافا
  • حماس تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا وتتوعد إسرائيل بـ "الموت القادم من الضفة"
  • كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن عملية يافا
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعى استشهاد قائد حماس في لبنان “أبو الأمين”
  • حركة الجهاد الإسلامي تنعي القائد فتح شريف وأسرته بعد غارة صهيونية على لبنان
  • الجهاد الإسلامي: استهداف رفاقنا في الجبهة الشعبية محاولة لإضعاف قوى المقاومة
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة