صدى البلد:
2024-10-05@08:22:13 GMT

لن تصدق ما حدث لـ سيدة استنشقت فلفلا حارا

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

تعرضت امرأة برازيلية لمرض خطير فى الدماغ وهي فى الواقع واقعة غريبة من نوعها، تدعى هذه السيدة "ثايس ميديروس" والتى ظلت في المستشفى لمدة ستة أشهر، وذلك بعد تعرضها لتورم خطير في الدماغ نتيجة استنشاق الفلفل الحار وفركه على أنفها.

وبحسب ما ورد فى موقع "تايمز أوف إنديا"، فإن الحادث الغريب وقع عندما كانت الفتاة البالغة من العمر 25 عامًا تساعد صديقها في طهي العشاء لوالديه في منزله في مدينة أنابوليس الأمريكية.

نشرة المرأة والصحة.. مشكلة صحية تصيبك عند تناول الفلفل باستمرار ورانيا يوسف تثير ضجة في أحدث ظهور تحمى نفسك من 15 مشكلة صحية عند تناول الفلفل باستمرار .. اكتشفها الفلفلماذا حدث للفتاة بعد استنشاق الفلفل الحار ؟ 

من المعروف أن الفلفل الحلو (قرن الماعز)، وهو فلفل ناري ينتشر في المنطقة وشديد الحرارة، وهذا جعلها غير قادرة على الكلام أو المشي.

ماذا حدث للفتاة بعد استنشاق الفلفل الحار ؟

بدأت السيدة "ثايس ميديروس"تشعر بحكة في الحلق، وتم نقلها إلى المستشفى في مدينة أنابوليس الأمريكية.

وبحسب ما تم كشفه نتيجة الاختبارات الطبية، فإن الفتاة عانت من وذمة أدت إلى تورم شديد في الدماغ، وفسر الأطباء هذا التورم أنه ناجم عن رد فعل تحسسي تجاه الفلفل القوي، وتدهورت حالتها لدرجة أنها دخلت عدة أيام في غيبوبة.

وأشار الأطباء المقيمين على لحالة إلى أن الوذمة نتيجة التورم الناتج عن تراكم السوائل في أنسجة الجسم، وتحدث الوذمة الدماغية في الدماغ وتهدد الحياة.

وتعرضت الفتاة إلى أعراض الصداع وألم أو تصلب الرقبة وفقدان الرؤية كليًا أو جزئيًا وتغيرات في الوعي أو الحالة العقلية والغثيان والقيء والدوخة.

مشاكل صحية متعددة عانيت منها الفتاة

وما جعل هذه الفتاة شديدة التعرض لهذه الوزمة الطبية؛ هي أنها كانت تعاني أيضًا من التهاب الشعب الهوائية والربو، ما جعل تعافيها أكثر صعوبة، ولم تقتصر معاناتها على كل هذا فقط، بل بعد خروجها من المستشفى دخلت مرة أخرى بعد أربعة أيام فقط نتيجة إصابتها بحمى شديدة وبول باللون الأحمر.

وأصيبت الفتاة بالتشنج القصبي وهي حالة تنطوي على انقباض المسالك الهوائية في الرئتين، وأدى ذلك إلى تفاقم حالتها الصحية مرة أخرى، وذلك بعد أن كانت من المفترض أن تعود إلى المنزل من المستشفى، ولكن لا تزال حاليًا حالتها خطيرة ولا يوجد موعد محدد لخروجها من المستشفى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدماغ الفلفل الفلفل الحار

إقرأ أيضاً:

البلع..سر حب بعض الأطعمة اللذيذة

رغم أن الرائحة الجذابة والمذاق اللذيذ للطعام قد يحفزان الرغبة في تناوله، فقد اتضح أن الإحساس الممتع بالبلع هو ما يدفع إلى طلب المزيد.

وكشفت دراسة جديدة لباحثين في جامعة بون وجامعة كامبريدج، دائرة تحكم في الجسم تلعب دوراً حاسماً في حب العديد الأكل. وحسب "ستادي فايندز"، فإن اللاعب الرئيسي في ذلك هو السيروتونين، والذي يطلق عليه "هرمون الشعور بالسعادة".

وعند أكل شيئ لذيذ، يفرز الدماغ السيروتونين، ما يخلق شعوراً بالمتعة والمكافأة يشجع على الاستمرار في الأكل. ولكن كيف يعرف الدماغن متى يطلق هذه المادة الكيميائية المشجعة؟

هنا يأتي الاكتشاف الجديد، فقد وجد الباحثون أجهزة استشعار خاصة في المريء، الأنبوب الذي ينقل الطعام من الفم إلى المعدة، وتعمل بمثابة ناقد للأطعمة.

رسائل إلى الدماغ

وتشغل هذه الأجهزة الاستشعارية بمجرد ابتلاع الطعام، فترسل رسالة إلى الدماغ عنه، ووجدت الدراسة أن السيروتونين يساعد في التحكم في البلع بتنشيط الخلايا العصبية الحركية التي تجعل المريء يحرك الطعام إلى الجهاز الهضمي.

واكتشف البحث أنه عند بلع الطعام، ترسل الخلايا العصبية الحسية الميكانيكية في المريء إشارات إلى الخلايا العصبية السيروتونينية في الدماغ، والتي تستجيب بناءً على مدى قيمة الطعام، مثل مذاقه، أو قيمته الغذائية، وتساعد الجسم على تحديد إذا كانت هناك حاجة إلى المزيد من البلع. ثم يعزز السيروتونين نشاط الخلايا العصبية الحركية، ما يتسبب في تحرك المريء بكفاءة أكبر، لنزول الطعام بسلاسة.

مقالات مشابهة

  • البلع..سر حب بعض الأطعمة اللذيذة
  • قبل تحريرها.. تفاصيل مثيرة قادت الفتاة الإيزيدية إلى فلسطين
  • مسح لأدمغة المشاهدين يكشف سرا وراء شهرة لوحة “الفتاة ذات القرط اللؤلؤي”
  • ما السبب وراء شهرة لوحة "الفتاة ذات القرط اللؤلؤي".. خبراء يكشفون
  • بدأت تتراجع.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024 في الدقهلية
  • الطماطم تتراجع.. أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • احذر.. هذا الأمر يسرع من شيخوخة الدماغ!
  • مشروب سحري يخلصك من دور البرد بسرعة.. «لن تصدق فوائده»
  • في الطقس الحار.. مشروبات تروي العطش وأخرى تسبب الظمأ
  • دراسة صادمة: كورونا تؤدي إلى شيخوخة الدماغ 20 سنة