مع اقتراب الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93، والذي يحتفل به المواطنين في الممملكة العربية السعودية، كل عام، يسعرلى الكثير من الطلاب إلى معرفة موعد بدء احتفالات اليوم الوطني السعودي في المدارس، بغية الحصول على إجازة، للتفرغ للاحتفال بذكرى تحول مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية وذلك في عام 1932 بناء على مرسوم ملكي الملك عبد العزيز آل سعود.

السعودية تستعرض فنون طهيها في باريس مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11455 نقطة اليوم الوطني السعودي

وفي سياق ذلك تستعد وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، للاحتفال باليوم الوطني السعودي، يوم 23 سبتمبر 2023، مع كافة الأبناء، ويكون ذلك من خلال إعطاء الطلاب إجازة رسمية تمنح لهم فرصة المشاركة في الفعاليات والاحتفالات المقامة في كافة مدن بالمملكة العربية السعودية.

الاحتفال باليوم الوطني 1445 في المدارس 

ويحصل الطلاب تزامنًا مع الاحتفال باليوم الوطني 1445 في المدارس والجامعات على أربعة أيام إجازة  تبدأ من يوم الخميس 21 سبتمبر شهر سبتمبر إلى الأحد الرابع والعشرين من شهر سبتمبر، وهي الذكرى السنوية التي يحصل الطلاب والطالبات وموظفي القطاع العام والخاص على العطلة الرسمية للاحتفال.

 القطاع العام في السعودية 

ومن جانب آخر يحصل العاملون بالقطاع العام أو الخاص على عطلة رسمية من يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلادياً، والموافق 8 ربيع الأول وتستمر لمدة خمسة أيام، حيث تنتهي يوم 27 سبتمبر ميلادياً الموافق 12 ربيع الأول.

مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي 

وتشمل الاحتفالات باليوم الوطني السعودي وجود الألعاب النارية، والعروض الجوية المزهلة،  وإذاعة الأغاني الوطنية المختلفة التي تنشرها وسائل الإعلام المختلفة في البلاد، وهو ما يعكس أن اليوم الوطني واحد من أهم المناسبات الوطنية المميزة في المملكة. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي احتفالات اليوم الوطني السعودي اليوم الوطني السعودي الـ93 المملكة العربية السعودية الاحتفال بالیوم الوطنی الیوم الوطنی السعودی العربیة السعودیة فی المدارس

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني

أبوظبي - وام
بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» برقية تهنئة إلى ماري سيمون الحاكمة العامة لكندا، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني لبلادها.
كما بعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى ماري سيمون.
وبعث صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى جاستن ترودو رئيس وزراء كندا.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف موعد وضوابط تحويل الطلاب بين المدارس والمعاهد الأزهرية
  • «تعليم القاهرة» تعلن موعد التحويلات من الأزهر إلى العام والعكس
  • "الشباب والرياضة" تحتفل باليوم العالمي للبيئة في الفيوم
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون الحاكمة العامة لكندا باليوم الوطني
  • كم يتبقى على موعد المولد النبوي 2024؟.. اللهم بلغنا بركة هذا اليوم
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي 2024
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني لجمهورية جزر سيشل