الوطن:
2024-07-01@23:38:38 GMT

«زراعة كفر الشيخ»: حصاد 11 ألفا و450 فدان أرز حتى الآن

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

«زراعة كفر الشيخ»: حصاد 11 ألفا و450 فدان أرز حتى الآن

أكد الدكتور ناجح غربية، وكيل وزارة الزراعة في محافظة كفر الشيخ، أن موسم حصاد الأرز هذا العام مبشر للغاية إذ تصل الإنتاجية لنحو 4 أطنان أرز لكل فدان، لافتا إلى أن ما جرى حصاده على نطاق أراضي كفر الشيخ حتى اليوم الأربعاء، 11 ألفا و450 فدان أرز، وهو ما يعادل نحو 5% من إجمالي المساحة المنزرعة من المحصول هذا العام.

338 ألف فدان أرز في كفر الشيخ 

وأوضح الدكتور «غربية»، في تصريحات لـ«للوطن»، أن مساحة محصول الأرز الشعير بالمحافظة هذا العام 338 ألف فدان سواء من الأرز عريض الحبة أو رفيع الحبة، مشيرا إلى أن موسم حصاد الأرز بدأ منذ أسبوعين.

زراعات متأخرة للأرز 

وأضاف أن محصول الأرز هذا العام في كفر الشيخ شهد مرحلتين من الزراعة؛ زراعات مبكرة في شهريونيو الماضي، ومتأخرة بشهر سبتمبر عقب حصاد محصول «اللب الكاوتش».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زراعة زراعة كفر الشيخ حصاد الارز محافظة كفر الشيخ الأرز کفر الشیخ هذا العام

إقرأ أيضاً:

بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الاثنين، بدء العمل بالمرحلة الأولي، بمشروع إنشاء المنطقة الحرفية بالترامسة، غرب قنا، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر .

وتقع منطقة الترامسة الحرفية، علي مساحة 20 فدان، سوف توفر 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بحجم استثمارات بلغ 412 مليون جنيه، يستفيد منها 1.8 مليون نسمه. 

وقال المحافظ، إن المشروع يضم مرحلتين، الاولي منطقة للورش و تضم 456 ورشة ( 96 ورشة نجارة - 96 ورشة بلاط – 132 ورشة إصلاح سيارات - 132 ورشة إصلاح معدات زراعية ).

والمرحلة الثانية تضم منطقة للخدمات وتشمل " مسجد ، نقطة اسعاف ، وحدة إطفاء ، نقطة شرطة ، كافتريا ، مباني إدارية ، غرف أمن " ، كما يضم المشروع تنفيذ عدد من المحال التجارية للتسهيل علي أصحاب الورش و المترددين.

وشدد محافظ قنا، على الشركة المنفذة ضرورة إلالتزام بتطبيق اشتراطات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على سلامة العاملين، مع وضع جدول زمنى محدد لتنفيذ مراحل المشروع|.

وأشار  إلى أن المحافظة لديها خطة طموحة نحو التوسع فى إقامة المناطق الحرفية ضمن خطة الدولة التى تسعى إلى تعزيز التنمية المحلية المستدامة، وخلق فرص عمل حقيقيه للشباب.

مجمع بقرية أبومناع:

وبيّن المحافظ، إنه تم افتتاح المجمع الصناعى الحرفى بقرية الكرنك التابعة لمركز أبوتشت خلال شهر أغسطس الماضى، فضلا عن تخصيص 15 فدان لإقامة منطقة حرفية بقرية أبومناع شرق التابعة لمركز دشنا .

 وتم الانتهاء من إعداد دراسة الجدوى المبدئية للمنطقة ، و تخصيص مساحة 42 فدان بالظهير الصحراوى بمركز نقادة لإقامة منطقة حرفية للحرف اليدوية والصناعات الصغيرة ، وكذلك إقامة منطقة حرفية أخرى بمركز فرشوط .

حضور الاجتماع: 

حضر الاجتماع، الذى عقده محافظ قنا، لمناقشة بدء تنفيذ المرحلة الاولى من المشروع، بحضور الدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، وحسام حموده السكرتير العام للمحافظة، والمهندس أسامة شكرى رئيس قطاع المشروعات الصناعية بالجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية والتعدينية التابع لوزارة التجارة والصناعة .

 والمهندس عادل السيد مدير عام مشروعات وجه قبلي بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية، والمهندس عادل الشيمى رئيس مجلس إدارة شركة الصعيد العامة للمقاولات والاستثمار العقارى المنفذة للمشروع ورؤساء الشركات المعنية وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • استشاري: تكلفة عملية زراعة الكلى تصل إلى 750 ألف ريال
  • بدء إنشاء منطقة الترامسة الحرفية غرب قنا
  • صادرات مصر الزراعية تُحقق طفرة غير مسبوقة بفضل توجيهات السيسي
  • “التخصصي” يجري أكثر من 5000 عملية زراعة كلى ناجحة
  • نقص مياه الري تهدد محصول الأرز في الدقهلية
  • سعر طن الأرز الشعير اليوم السبت 29-6-2024
  • استمرار توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع وشون الشرقية إلى 610 آلاف طن
  • رئيس زراعة الشيوخ: زيادة الرقعة الزراعية في عهد السيسي إلى 9.8 مليون فدان -تفاصيل
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي