ديوكوفيتش حقّق الفوز بالمباراة بدقة وثبات

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي للمرة الـ 47 في البطولات الأربع الكبرى بفوزه على الأمريكي تايلور فريتز المصنف تاسعًا 6-1 و6-4 و6-4 الثلاثاء في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكرة المضرب، آخر البطولات الاربع لغراند سلام.

اقرأ أيضاً : ليفربول يتغلب على أستون فيلا بثلاثية نظفية في الدوري الإنجليزي

 

ديوكوفيتش يواصل مساعيه لرفع عدد انتصاراته في البطولات الكبرى إلى 24 لقبًا، حيث سيواجه في نصف النهائي أميركيًا آخر، هو بن شيلتون غير المصنف الفائز على مواطنه فرانسيس تيافو العاشر 6-2 و3-6 و7-6 (9-7) و6-2.

ديوكوفيتش قال: "هي فرصة كبيرة في كل مرة أخرج فيها إلى الملعب في هذه السن، في هذه المرحلة من حياتي. لا أعرف عدد الفرص التي سأحصل عليها، لذا أحاول الاستمتاع بها قدر الإمكان".

وتأهل ديوكوفيتش إلى الدور نصف النهائي في نيويورك للمرة الـ 13 في مسيرته، علمًا انّه فاز في جميع مبارياته الـ 12 بمواجهة لاعبين أميركيين.

ديوكوفيتش حقّق الفوز بالمباراة بدقة وثبات، حيث تمكن من الفوز بالمجموعة الأولى 6-1 بعدما كسر ارسال فريتز ثلاث مرات، وبالرغم من محاولات فريتز للعودة في المجموعات اللاحقة، إلا أنه لم يتمكن من العبور من ثبات منافسه.

اقرأ أيضاً : 5 جولات على بداية الدوري السعودي .. حصاد وأرقام

وفي المواجهة الأمريكية الأخرى، بلغ بن شيلتون نصف النهائي ببطولة كبرى لأول مرة في مسيرته بفوزه على تيافو.

بن شيلتون أصبح بعمر العشرين أصغر لاعب أميركي يصل إلى نصف نهائي فلاشينغ ميدوز منذ مايكل تشانغ عام 1992، وهذا هو موسمه الأول كاملاً في دورات رابطة اللاعبين المحترفين.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: نوفاك ديوكوفيتش صربيا الولايات المتحدة نصف النهائی

إقرأ أيضاً:

جماهير ونقاد إنجلترا غير مقتنعين بالفريق رغم الفوز على سلوفاكيا

بعد مرور نحو 94 دقيقة من فوز إنجلترا 2-1 على سلوفاكيا في الدور ثمن النهائي لبطولة أوروبا لكرة القدم أمس الأحد، كان الجماهير والنقاد يشحذون سكاكينهم، وانتشر وسم "رحيل ساوثغيت" على منصة إكس للتواصل الاجتماعي.

لكن هدف جود بلينغهام من ركلة خلفية في الدقيقة 95 وضربة رأس من هاري كين في وقت مبكر من الوقت الإضافي أنقذ إنجلترا من خروج محرج، وربما أنقذ وظيفة المدرب غاريث ساوثغيت وبثت بعض التفاؤل في نفوس المشجعين في بطولة كانت متواضعة لفريقهم.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2يويفا يرصد أكثر من 4000 إساءة عنصرية في يورو 2024list 2 of 2يويفا يفتح تحقيقا تأديبيا باحتفالية بيلينغهام أمام سلوفاكيا في يورو 2024end of list

وكتب الأمير وليام، وهو أيضا رئيس الاتحاد الإنجليزي، على منصة إكس: "مباراة متقلبة وعاطفية! هيا بنا يا إنجلترا إلى دور الثمانية".

ونشر رئيس الوزراء ريشي سوناك: "لم ينته الأمر حتى ينتهي بالفعل"، في حين لخص أحد المعجبين على الأرجح شعور الكثيرين، فكتب: "قلبي لا يمكنه تحمل هذا الأمر مرة أخرى".

وكان النقاد واللاعبون السابقون أقل لطفا بعد أن شعروا بالرعب في الشوط الأول الباهت لإنجلترا، قائلين إن ساوثغيت كان عليه أن يمزق خطته ويجري تغييرات شاملة لبدء الشوط الثاني.

وقال روي كين قائد مانشستر يونايتد السابق: "ساوثغيت قد يفقد منصبه خلال 45 دقيقة إذا لم يغير شيئا ما. يحتاج للهجوم".

وقارن مدافع يونايتد السابق غاري نيفيل المباراة بالخروج المهين لإنجلترا من الدور ثمن النهائي أمام آيسلندا في بطولة أوروبا 2016.

وقال: "كنت جالسا على مقاعد البدلاء في نيس قبل 8 سنوات عندما لعبت إنجلترا أمام أيسلندا، وقد أثار ذلك ردود فعل إيجابية في آيسلندا".

ولم يجر ساوثغيت أي تغيير إلا في الدقيقة 66.

وتحولت صيحات الاستهجان الإنجليزية إلى هتافات داخل ملعب "أوف شالكه" مع صفارة النهاية، وظل النقاد متشائمين في تقييمهم لإنجلترا وآمالهم في البطولة.

وقال إيان رايت، مهاجم منتخب إنجلترا السابق، إنه من الصعب للغاية الشعور بالثقة تجاه الفريق.

وأضاف: "لكننا أظهرنا للتو أننا نملك لاعبين قادرين على إطفاء الحرائق".

وشدد نيفيل على أن إنجلترا تحتاج إلى التحسن بشكل كبير قبل مواجهتها أمام سويسرا، التي أقصت إيطاليا حاملة اللقب، في الدور ربع النهائي السبت المقبل.

وقال: "سيدرك غاريث أنه كان قريبا جدا من الخروج".

وخاضت إنجلترا 13 مباراة دون هزيمة أمام سويسرا منذ عام 1981. وقد فازت في آخر 5 مباريات بما في ذلك الفوز 2-1 في مباراة ودية في مارس/آذار 2022.

مقالات مشابهة

  • جماهير ونقاد إنجلترا غير مقتنعين بالفريق رغم الفوز على سلوفاكيا
  • دي لا فوينتي: كان بإمكاننا الفوز 9-1 على جورجيا !
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإسباني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الجورجي (4-1)
  • كأس أوروبا.. المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره السلوفاكي (2-1)
  • المنتخب الإنجليزي يتأهل إلى ربع نهائي كأس أوروبا بفوزه على نظيره السلوفاكي
  • ديوكوفيتش يأمل في الحفاظ على إرث الجيل الذهبي
  •  المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • كأس أوروبا 2024.. المنتخب الألماني يتأهل إلى ربع النهائي بفوزه على نظيره الدنماركي
  • المنتخب السعودي يتأهل للدور نصف النهائي لبطولة الديار العربية
  • رسميًا.. منتخب ألمانيا يتأهل إلى ربع نهائي أمم أوروبا 2024 عقب الفوز على الدنمارك