صحيفة الاتحاد:
2024-08-09@23:16:32 GMT

مجلس أبوظبي الرياضي يجدد الشراكة مع «سبارتن»

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

 
أبوظبي (الاتحاد)


أعلن مجلس أبوظبي الرياضي، عن تجديد شراكته مع «سبارتن» العلامة الأبرز لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز في العالم، وذلك لثلاث نسخ قادمة 2024-2025 - 2026، لمواصلة النجاحات الكبيرة التي شهدتها بطولة العالم للسبارتن في النسختين الماضيتين اللتين أقيمتا في صحراء ليوا والوثبة 2021 و2022 على التوالي.


وُقّعت الاتفاقية في جناح مجلس أبوظبي الرياضي في المعرض الدولي للصيد والفروسية، بحضور عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وجو دي سينا المؤسس والرئيس التنفيذي لسبارتن، لتعزيز ومواصلة المنجزات المهمة التي استطاعت بطولة العالم للسبارتن تجسيدها على الصعيدين المحلي والعالمي، بمشاركة الآلاف من عشاق هذه الرياضة على مدار النسختين الماضيتين.
وأكد عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي، على دور الشراكة ومكانتها المهمة في تطوير العمل المشترك، وتعزيز استضافة بطولة العالم للسبارتن، إحدى أبرز البطولات العالمية التي تقام في أبوظبي، معرباً عن حرصه الكبير لمواصلة الشراكة مع سبارتن لتحقيق المزيد من المكتسبات والإنجازات لسباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز.

 

أخبار ذات صلة الإمارات: ملتزمون بالعمل لتحقيق الشفافية الإمارات تؤكد دعم الجهود الدولية لتسوية الأزمة اليمنية


وقال العواني: «أسهمت بطولة العالم للسبارتن منذ انطلاقتها، في تشجيع عدد كبير من أفراد المجتمع، لتبني نمط حياة صحي، وذلك من خلال إتاحة الفرصة لهم للمشاركة جنباً إلى جنب مع نخبة من الأبطال العالميين، وتخصيص مسافات مناسبة لقدراتهم، كما أسهمت البطولة في تعريف المشاركين من مختلف أنحاء العالم، بالطبيعة الصحراوية والتضاريس الجغرافية المذهلة والبنية التحتية الهائلة، والقدرة على استضافة كبرى الفعاليات الرياضية العالمية».
من جانبه، قال جو دي سينا المؤسس والرئيس التنفيذي للسبارتن: «سعداء باستمرار العلاقة الراسخة والمتميزة التي تجمعنا مع مجلس أبوظبي الرياضي، بعد النجاحات التي حققناها معاً، ونعمل يداً بيد لتقديم سباقات متميزة وتجربة لا تنسى لجميع محبي سباقات العقبات والتحمل وتخطي الحواجز، مدعومين بالنجاحات المبهرة التي حققتها النسختين الماضيتين».
الجدير بالذكر أن نسخة عام 2021، التي أُقيمت للمرة الأولى خارج أميركا، في منطقة الشرق الأوسط، حقَّقت نجاحات كبيرة، بمشاركة أكثر من 4500 متسابق ومتسابقة، من أكثر من 50 دولة من مختلف أنحاء العالم، إذ نُظِّمت فعالياتها في صحراء ليوا «تل مرعب»، بمنطقة الظفرة. أمَّا نسخة عام 2022، فأُقيمت في صحراء الوثبة، واستقطبت أكثر من 5000 متسابق ومتسابقة، من 75 دولة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي مجلس أبوظبي الرياضي

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة كفر الشيخ يجدد الثقة للدكتور محمد الششتاوي رئيسًا لقسم علم النفس الرياضي

أصدر الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، قرار رقم 1098 لسنة 2024 م، بتكليف الدكتور محمد السيد الششتاوى، الأستاذ بقسم علم النفس الرياضي بكلية التربية الرياضية، رئيسًا لقسم علم النفس الرياضي بالكلية.

جاء قرار رئيس الجامعة، ضمن قرارات تنظيم العمل الإداري في الكليات، وبعد الاطلاع على القانون رقم 49 لسنة 1972 بشأن تنظيم الجامعات المصرية ولائحته التنفيذية، ومذكرة الدكتور عميد كلية التربية الرياضية بشأن ترشيح رئيس مجلس قسم علم النفس الرياضي.

يشار إلى أن الدكتور محمد الششتاوي، له العديد من المشاركات في الفعاليات الأكاديمية العربية و الدولية في مجالات علم النفس، بالإضافة إلى مشاركاته المتعددة المجتمعية داخل الجامعة و على مستوى المحافظة، كونه محاضرا بنقابة المهن الرياضية بالمحافظة في مختلف الدورات التثقيفية والتوعوية لشباب المحافظة و المحافظات الأخرى، الأمر الذى يؤكد جهوده على جميع المستويات المهنية و الأكاديمية و المجتمعية.

وقدم الدكتور محمد الششتاوي الشكر والتقدير للدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، والدكتور عبد الحليم عكاشة عميد الكلية على ثقتهما و تكليفه رئيسًا لمجلس القسم، مؤكدا على بذل الجهود من أجل الارتقاء برؤية ورسالة القسم وتقديم كل ما هو متطور وجديد في مجال علم النفس الرياضي.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة كفر الشيخ يستقبل وفد السفارة الهولندية لبحث سبل التعاون

رئيس جامعة كفر الشيخ يشارك في فعاليات الملتقى الأول لجامعات إقليم الدلتا

مقالات مشابهة

  • وفد إندونيسي يزور «محمد بن زايد للعلوم الإنسانية»
  • فضية وبرونزيتان لمنتخبنا في بطولة العالم للفنون القتالية
  • أبوظبي تستضيف نهائيات بطولة الدراجات النارية «سوبر كروس»
  • أبوظبي تستضيف بطولة العالم للدراجات النارية 4 ديسمبر في جزيرة ياس
  • أبوظبي تستضيف “بطولة العالم للدراجات النارية”4 ديسمبر للمرة الثانية على التوالي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يجدد الثقة للدكتور محمد الششتاوي رئيسًا لقسم علم النفس الرياضي
  • استقبال حافل لفريق العين للشطرنج بطل العالم
  • منافسات قوية وأجواء حماسية في ثاني أيام بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين
  • ميداليتان جديدتان للإمارات في بطولة العالم للفنون القتالية المختلطة بأبوظبي
  • منافسات قوية في ثاني أيام بطولة العالم للفنون القتالية بأبوظبي