جاءت بطولة العالم لكرة السلة والتي تستضيفها حاليا الفلبين واليابان واندونيسيا لتضع اسم نجم منتخب صربيا بوجدان بوجدانوفيتش وسط اساطير كرة السلة العالمية الذين حفروا أسمائهم في سجل البطولة الكبرى .

النجم الصربي الذي تألق في مباراة الدور ربع النهائي امام ليتوانيا وسجل  ٢١ نقطة خلال المباراة ويقود منتخب بلاده الى الدور نصف النهائي حقق حتى الان عدد من الأرقام الرائعة التي وضعته في مصاف الأساطير لبطولات العالم.

 

الرمية الثلاثية التي سجلها بوجدانوفيتش وتقدمت به  صربيا بنتيجة ٤٩ / ٣٨ قبل نهاية الشوط الاول لم تكن ثلاث نقاط عادية بل كانت النقاط التي وضعت بوجدان بوجدانوفيتش وسط اساطير سجلوا اكثر من ٤٠٠ نقطة في مبارياتهم على مدار بطولات العالم وجعلته يتجاوز الاسطورة الصربي درازان بيتروفيتش الذي سجل ٣٩٩ نقطة في بطولات العالم وهو الاعب الوحيد الذي مازال يشارك في المباريات في قائمة الاعبين الذين سجلوا فوق ٤٠٠ نقطة في مباريات بطولات العالم ولا شك وهو يملك حاليا ٤٠٤ نقطة يحتل بها المركز الثامن عشر في القائمة انه خلال المباريات المقبلة حتى نهاية هذه النسخة من بطولات العالم سيتقدم مراكز أخرى.  

ايضا انجاز جديد ينتظر بوجدان بوجدانوفيتش في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة العالم الحالي  عندما يسجل رمية ثلاثية خلال احداث المباراة حيث سيصبح الاعب  الوحيد في تاريخ بطولات العالم الذي سجل رميات ثلاثية في ٢٤ مباراة متتالية في بطولات العالم ليبعد النجم كيرك بيني الذي سجل رميات ثلاثية في ٢٣ مباراة  متتالية في بطولات العالم. 

انجاز اخر يسعى له النجم الصربي خلال المباراتين القادمتين في بطولة العالم وهي تجاوز معدل ٢٠ نقطة في المباراة الواحدة في بطولتين متتاليتين للعالم فعلها من قبل أوسكا  شميدت أسطورة البرازيل التاريخي في بطولات ١٩٨٢ و ١٩٨٦ و ١٩٩٠ واندرو جازي ١٩٩٠ و ١٩٩٤ و دريك نوفيتيسكي بطولتي ٢٠٠٢ و ٢٠٠٦ و عملاق الصين ياو مينج في بطولتي ٢٠٠٢ و ٢٠٠٦ .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب صربيا لكرة السلة بطولة العالم لكرة السلة فی بطولات العالم نقطة فی

إقرأ أيضاً:

عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب

 


أشاد عمر جابر، نجم فريق الزمالك، بجماهير القلعة البيضاء بعد مساندتهم في مباراة السوبر الإفريقي بالمملكة العربية السعودية.


وقال شيكابالا في تصريحات لبرنامج "زملكاوي" مع محمد أبوالعلا، المُذاع على قناة نادي الزمالك: "هدف ناصر منسي كان في توقيت مهم للغاية وربنا كرمني بصناعة الهدف، والأهم من ذلك بأنه يريد تسجيل هدف بعد مشاركته في اللقاء".

شيكابالا: أتمنى استمرار جوميز مع الزمالك لسنوات.. وهذه كواليس جلستي مع عمر جابر وزيزو حسين لبيب: نتمني مواجهة ريال مدريد في السعودية.. بطل سوبر أوروبا مع بطل سوبر إفريقيا


وأضاف: "أحب اللعب في مركز الظهير الأيمن والأيسر وأنفذ تعليمات المدير الفني، وأتمنى تحقيق المزيد من البطولات خلال الفترة المقبلة".


وتابع: "تفاجئت بقرار الحكم الليبي باحتساب ركلة الجزاء ولكن نجحنا في العودة للمباراة بعد ما تحدثنا جميعا خلال شوطي اللقاء وركلة جزاء الأهلي كانت نقطة تحول لنا في اللقاء".


واختتم عمر جابر حديثه قائلًا: "شرف لأي لاعب اللعب بمنتخب مصر وحسام وإبراهيم حسن هم من صعدوني لنادي الزمالك خلال فترة تدريبهم للفريق".

مقالات مشابهة

  • عمر جابر: ركلة جزاء الأهلي نقطة تحول في مباراة السوبر.. واللعب للمنتخب شرف لأي لاعب
  • بعد توديع البطولة.. موعد مباراة الزمالك القادمة في كأس العالم للأندية "سوبر جلوب"
  • أجواء الإثارة تتجدد .. ديربي مدريد ينطلق اليوم
  • ليفربول وولفرهامبتون.. موعد المباراة والتشكيل المتوقع
  • موعد مباراة ريال مدريد ضد أتلتيكو بالدوري الإسباني والقنوات الناقلة
  • من على كرسيه المتحرك.. «يوسف» 14 سنة يحصد بطولات عالمية في السباحة
  • ناصر منسي: مينفعش جمهور الزمالك يمشي زعلان.. وبقولهم هنحقق بطولات كتير"
  • وسام أبو علي أول فلسطينى يسجل فى نهائيات بطولات أفريقيا
  • سلة الزمالك تتوج بكأس السوبر الدولية في سوريا
  • الزمالك يحرز لقب كأس السوبر الدولية لكرة السلة