السومرية نيوز – محليات

أصدرت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الاربعاء إحصائية أولية بأعداد زائري أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الوافدين إلى المطارات العراقية، فيما اشارت الى أن مجموع الرحلات القادمة للبلاد بلغت 1850 رحلة وعلى متنها أكثر من ربع مليون زائر.
وقال رئيس سلطة الطيران المدني العراقي، عماد عبد الرزاق الأسدي، في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أنه "بناءً على توجيهات رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، حيث أشرفنا ميدانياً وعبر فريق عمل متكامل لغرض متابعة جهد العمل المتواصل في مطارات (بغداد - البصرة - النجف الأشرف) ولعدة أيام متواصلة بغية تقديم جميع التسهيلات والخدمات اللازمة لزائري الأربعينية، كما وبلغت أعدادهم خلال أيام الزيارة ما يقارب 257،000 ألف زائر وبمجموع رحلات بلغت 1850 رحلة استقبلتهم المطارات العراقية ".



وأضاف، أن "مـطار النجف الأشرف الدولي تصدر تلك الاحصائية حيث استقبل 1400 رحلة وعلى متنها 200,000 ألف زائر، وتلاه مطار بغداد الدولي بعدد رحلات بلغت 400 رحلة وبعدد زائري بلغ 50,000 ألف زائر ثم مطار البصرة الدولي بـ 50 رحلة وعلى متنها 7000 زائر".

وأشار البيان الى، أن "هذه الإحصائية للفترة الممتدة ما بين 15 آب الماضي ولغاية 3 أيلول من هذا الشهر".

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا

دشنت "العربية للطيران"، شركة الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم أولى رحلاتها التي تربط مطار الشارقة الدولي بمطار أثينا الدولي في اليونان بمعدل أربع رحلات أسبوعياً أيام الثلاثاء والخميس والجمعة والأحد.

وأقيم حفل التدشين عند المغادرة في مطار الشارقة الدولي تلاه حفل ترحيب لدى وصول الرحلة إلى مطار أثينا الدولي، بحضور عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران"، وعلي سالم المدفع، رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي و أنتونيس أليكساندريدس، سفير جمهورية اليونان لدى دولة الإمارات، بالإضافة إلى عدد من الضيوف وممثلي الإدارة العليا من الشركتين.

وفي هذا السياق، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة "العربية للطيران": "تمثل أثينا أحدث إضافة إلى شبكة وجهاتنا المتنامية في دول الاتحاد الأوروبي من الشارقة، لتنضم إلى كراكوف في بولندا وميلانو في إيطاليا.

وتتيح الرحلات الجديدة لعملائنا في دولة الإمارات وخارجها المزيد من الفرص لاستكشاف اليونان من خلال خدماتنا المميزة والقائمة على مبدأ القيمة المضافة، ويؤكد إطلاقنا الرحلات المباشرة إلى أثينا التزامنا بتزويد مسافرينا بخيارات جديدة وسلسة وبأسعار معقولة، ونحن نتطلع إلى الترحيب بعملائنا على متن طائراتنا للتعرف على التاريخ الغني والتراث الثقافي العريق لأثينا".

وتشغل "العربية للطيران" أسطولاً يبلغ 74 من طائرات الإيرباص A320 وA321، وهي أحدث الطائرات ذات الممر الواحد والأكثر مبيعاً في العالم.

مقالات مشابهة

  • مصر للطيران تسير غدًا 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • مصر للطيران تسير غداً 22 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تزايد حالات التخريب والسرقة
  • نيجيريا: تسليح أمن 5 مطارات بعد تلقيهم التأهيل الأمني والتدريب
  • مطار القاهرة يستقبل أول رحلة سياحية من ميلانو
  • ٤ رحلات مباشرة أسبوعياً لـ «العربية للطيران» إلى أثينا
  • غدا.. مصر للطيران تسير 20 رحلة جوية من الأراضي المقدسة
  • «مصر للطيران» تسير 20 رحلة لعودة الحجاج المصريين والأفارقة غدا
  • بودروم التركية تستضيف سفينتين سياحيتين عملاقتين
  • مرتفع جوي يضرب البلاد لـ6 أيام.. كيف تتتعامل معه؟