المناطق_ متابعات

شن سلاح الجو الأوكراني 11 هجوما على مناطق تمركز العسكريين والأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، كما شن هجومين على أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات الروسية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

جاء ذلك في بيان أصدرته هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) وأوردته وكالة الأنباء الوطنية الأوكرانية “يوكرينفورم” اليوم الأربعاء.

أخبار قد تهمك موسكو.. تدمير أكثر من 200 طائرة مسيرة أوكرانية في الدونباس 6 سبتمبر 2023 - 7:31 صباحًا على خط الجبهة.. زيلينسكي يتفقد الخطوط الأمامية قرب باخموت 5 سبتمبر 2023 - 3:45 مساءً

وقال البيان إن وحدات الصواريخ والمدفعية الأوكرانية شنت هجوما على منطقة تمركز عسكريين روس وأسلحة ومعدات عسكرية و14 قطعة مدفعية ومستودع ذخائر ومنظومة صواريخ مضادة للطائرات تابعة للقوات الروسية.

وأضاف البيان أن القوات الروسية شنت 40 هجوما جويا وشنت 51 هجوما باستخدام قاذفات الصواريخ المتعددة على مواقع القوات الأوكرانية والمناطق المأهولة بالسكان خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال البيان إن الهجمات الإرهابية الروسية أسفرت عن وقوع ضحايا في صفوف المدنيين وألحقت أضرارا بالمباني السكنية وغيرها من البنية التحتية المدنية.

وأضاف البيان أن احتمال قيام القوات الروسية بإطلاق الصواريخ وشن الهجمات الجوية في جميع أنحاء أوكرانيا لا يزال مرتفعا.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الحرب الروسية الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل وتقطيع أوصال أسير حرب

كييف- رويترز

 حث مفوض حقوق الإنسان في أوكرانيا اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة على التحقيق في صورة جرى تداولها على نطاق واسع عبر الإنترنت اليوم السبت قال إنها تظهر على الأرجح أسير حرب أوكراني قُتل وقُطعت أوصاله على يد القوات الروسية.

وقال المدعي العام الأوكراني بشكل منفصل إنه تم فتح تحقيق عاجل في المعلومات المنتشرة على شبكات التواصل الاجتماعي حول مقتل وتقطيع أوصال أسير حرب أوكراني.

وقال دميتري لوبينيتس، وهو أكبر مسؤول عن ملف حقوق الإنسان في البلاد، في منشور على تطبيق تيليجرام "ظهرت على الإنترنت صورة، ربما لسجين أوكراني قطع الروس رأسه وأطرافه".

وأضاف "في ضوء هذه اللقطات المروعة، وجهت نداء عاجلا إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة لتسجيل انتهاك آخر لحقوق الإنسان من جانب الدولة الإرهابية،" في إشارة إلى روسيا.

وقال المدعي العام أندريه كوستين إنه تم فتح تحقيق عاجل. وأضاف عبر تيليجرام "تكرر روسيا باستمرار جرائم النازيين، وتبدي التحدي بالازدراء التام لجميع معايير العالم المتحضر".

وتنفي روسيا ممارسة التعذيب أو غيره من أشكال سوء المعاملة ضد أسرى الحرب.

وقالت لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة بشأن أوكرانيا في تقرير نُشر في مارس آذار إنها وثقت مزاعم ذات مصداقية بإعدام ما لا يقل عن 32 أسير حرب أوكراني في 12 واقعة منفصلة بدءا من ديسمبر كانون الأول 2023 حتى فبراير شباط. وأضافت أنها تحققت بشكل مستقل من ثلاث من هذه الوقائع.

وقالت لجنة التحقيق المكونة من ثلاثة أعضاء إنها جمعت أيضا المزيد من الأدلة على أن روسيا عذبت أسرى الحرب الأوكرانيين بشكل منهجي. ووثقت اللجنة تهديدات بالاغتصاب واستخدام الصدمات الكهربائية على الأعضاء التناسلية.

وأضافت أن حجم أعمال التعذيب ربما يصل إلى ما يعرف بالجرائم ضد الإنسانية، واصفة هذه الوقائع بأنها "واسعة النطاق ومنهجية".

مقالات مشابهة

  • لوهانسك: القوات الأوكرانية أطلقت 12 صاروخا على الإقليم
  • خبير سياسي: إطالة أمد الحرب الروسية الأوكرانية ينتج عن الدعم الأوروبي والأمريكي اللامحدود
  • ‏الخارجية الروسية: ندرس نشر صواريخ نووية ردا على تصرفات الغرب
  • الدفاع الروسية تنجح في إسقاط 75 مسيرة أوكرانية غرب البلاد
  • أوكرانيا تتهم القوات الروسية بقتل وتقطيع أوصال أسير حرب
  • أوكرانيا تزعم غرق غواصة روسية في سيفاستوبول
  • موسكو: توقيت الهجوم على جسر القرم مريب.. وتقدم على محاور عدة
  • الجيش الأوكراني: هاجمنا مطارا عسكريا ومنشآت نفط روسية
  • الدفاع الروسية: قواتنا كبدت القوات الأوكرانية خسائر كبيرة في الجنود والعتاد وسيطرت على مناطق جديدة
  • 29 مسيرة روسية و75 أوكرانية.. أضرار جراء هجمات متبادلة