تحولت فعالية "المولد النبوي" بالنسبة للحوثيين إلى موسم تجاري قبل أن تكون دينية، فقبل أن تضخ كومة من التعليمات الإلزامية على التجار بطلاء الأرصفة والأبواب، وتعليق المصابيح والأعلام واللافتات الخضراء، عكفت قياداتها قبل المناسبة، على توريد أطنان من هذه الاحتياجات، وجهزت في مطابعها ومحال الخياطة الخاصة بها مئات الآلاف من هذه المستلزمات المشروطة.

حصلت وكالة خبر، على وثيقة صادرة من قيادة مليشيا الحوثي في مكتب الأشغال والطرق بمديرية رداع التابع لها تلزم كافة مُلّاك المحلات التجارية والمنشآت الخاصة بجميع فئاتها وأنشطتها بتجديد دهان الأبواب الجهتين الداخلية والخارجية باللون الأبيض المائي وتركيب ثلاث لمبات خضراء اللون أمام المحل.

وحسب الوثيقة، تلزم المليشيا مُلّاك المحلات التجارية والمنشآت الخاصة بطلاء بردورات الرصيف المحاذي للمحل وكذا الرصيف الوسطي للشارع العام مع تركيب خمسة أعلام متوسطة الحجم تحمل شعار المناسبة.

كما ألزمتهم بتركيب لافتة قماشية خضراء اللون مقاس 3 أمتار على واجهة المبنى تكتب فيها العبارات الرسمية الخاصة بالمناسبة، بالإضافة لتركيب زينة بإضاءة خضراء اللون على كامل واجهة المحل.

في الوقت نفسه، كشفت مصادر مطلعة، عن قيام قيادات حوثية بالعمل في تجارة بيع الأعلام واللافتات القماشية الخضراء وجهزت مئات الآلاف منها وفق المقاسات المطلوبة، لبيعها للتجار في مختلف المناطق الخاضعة لسيطرتها.

كما قامت باستيراد أطنان من الطلاء الأخضر، ومئات الآلاف من مصابيح الإنارة الخضراء، لاستغلال المناسبة في بيعها للتجار ومثلهم في بقية مناطق سيطرتها، الذين الزمتهم بتنفيذ تعميماتها.

وترفض مليشيا الحوثي السماح بتعليق ما يخالف المواصفات التي حددتها، لضمان نفاد الكمية التي أغرقت السوق بها.

ويتخذ الحوثيون من المناسبات الدينية بدرجة كبيرة، وأبرزها "المولد النبوي"، فرصة لنهب أموال الناس، وابتزاز أصحاب المحلات التجارية، والتحشيد المجتمعي وخدمة مشروعها الطائفي، حيث تنفق المليشيات مليارات الريالات من أموال الشعب لإحياء تلك الاحتفالات منذ ثماني سنوات، بينما يموت الناس جوعاً في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية، تكثيف الحملات الليلية لمتابعة غلق المحال التجارية بالمواعيد المحددة، برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بالمتابعة الميدانية وتنفيذ الحملات والمرور للتأكد من الإلتزام بمواعيد الغلق.

وفي هذا السياق قامت الوحدة المحلية بمركز ومدينة طامية برئاسة المهندس سالم فتيح رئيس المركز وبحضور المهندس ناجي إبراهيم نائب رئيس مجلس مدينة لشؤون القرى والمحاسب اسامه رجب مدير إدارة الاشغالات بتنفيذ حملة مسائية للمرور بقطاعات ومناطق وشوارع مركز طامية لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء، رقم 247 لسنة 2024 بشأن غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة. 

رئيس مركز ومدينة طامية يناشد أصحاب المحلات بالالتزام بقرار الغلق

وناشد رئيس مدينة طامية أصحاب المحلات التجارية بالالتزام بمواعيد غلق محلاتهم في المواعيد المحددة، مؤكدا على إستمرار الحملات الليلية وأعمال المتابعة الميدانية المستمرة بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وكان الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم قد شدد، على ضرورة المتابعة اليومية، لقرار الغلق الجديد وتطبيقه بكل حزم، بالتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية، موجهاً بتكثيف الحملات المفاجئة على كافة الورش والمحال التجارية، للتأكد من التزام أصحابها بالمواعيد المقررة، وتطبيق الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

هذا ويتضمن القرار مواعيد فتح وغلق المحال التجارية، فتح المحال يومياً في تمام الساعة السابعة صباحاً على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق المحال الساعة الحادية عشر مساءً، كما سيتم فتح المولات التجارية يومياً اعتباراً من الساعة العاشرة صباحاً وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحاً، وفتح المطاعم والكافيهات والبازارات يومياً من الساعة السادسة صباحاً، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات، على أن يتم زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحا. 

مقالات مشابهة

  • طامية بالفيوم تواصل تنفيذ قرار مجلس الوزراء بشأن غلق المحلات
  • مليشيا الحوثي تفرض جبايات جديدة على المدارس الأهلية
  • رئيس دمنهور يتابع تطبيق مواعيد غلق المحال (صور)
  • بالصور.. تطبيق قرار غلق المحلات الساعة العاشرة في المعادي
  • غلق المحلات العامة والمنشآت التجارية ترشيدا للكهرباء في الجيزة
  • مواعيد المحلات التجارية.. الحكومة تكشف العقوبات والفئات المستثناة «فيديو»
  • مواعيد غلق المحلات.. تعرف على المنشآت المستثناة من القرار
  • محافظ الفيوم يتابع تطبيق قرارات غلق المحلات التجارية
  • قرار غلق المحلات.. العقوبة الموقعة على المطاعم والمقاهي المخالفة
  • يُطبق اليوم.. عقوبة مخالفي قرار غلق المحلات التجارية في المواعيد المحددة