بهارات.. تعتزم الحكومة الهندية تغيير اسمها إلى «بهارات»، بدلاً من الهند، وربما لا يعرف الكثير من الناس ما الذي تعنيه كلمة «بهارات» التي أصبحت شائعة في لغتنا ولهجاتنا ويكثر استخدامها لمرادفة التوابل إلا أنها تعني في الحقيقة اسم «الهند القديمة».

فالبهارات «نسبة للهند» أو التحبيشة «نسبة للحبشة» هي مادة أو مجموعة مواد تضاف عادة إلى الطعام بكميات قليلة وتستعمل لإعطاء نكهة للأطعمة المختلفة، وتصنع البهارات من كافة أجزاء النباتات كالبذور والثمرات والأوراق واللحاء والجذور.

وارتبط اسم الهند منذ القدم بالتوابل وتميزت بوجباتها ذات البهارات الكثيرة التي أصبحت رمزا لا يستطيع أي مطبخ في العالم تقريبا ان يستغني عنها.

اكتشاف التوابل تم مصادفة

وشهرة التوابل الهندية أقدم من التاريخ المسجل وتعود إلى نحو سبعة آلاف عام على الرغم من أن بعض المؤرخين الهنود يقولون أن سكان شبه القارة الهندية استخدموا التوابل في طهي وجباتهم منذ نحو 52 ألف عام مشيرين إلى أن اكتشاف هذه التوابل وإمكانية استخدامها في الطهي تم مصادفة.

بهاراتالحروب كانت تشن في قديم الزمان بسبب التوابل

وأوضح دليب داس مؤلف كتاب الاقتصاد المالي لآسيا أن الحروب كانت تشن في قديم الزمان بسبب التوابل حيث كان العالم العربي يسيطر على تجارة التوابل من خلال الطرق البحرية التي كانت تربطه بالهند وجذبت نفحة التوابل التجار العرب الى سواحل ولاية كيرالا جنوبي الهند التي اشتهرت حينها بالتوابل عالية الجودة.

وأضاف أن بعض المؤرخين يرجعون بداية تجارة التوابل بين الهند والعالم العربي الى ثلاثة آلاف عام قبل الميلاد حيث كان الفلفل الاسود ملك التوابل والهيل ملكتها مبينا انه على الرغم من مرور قرون لا تزال التوابل الهندية تستحوذ على نكهة الطعام العربي.

دولة الهندأسباب تغيير دولة الهند اسمها إلى بهارات

- تعتزم السلطات تغيير اسم الهند، لجهود الحزب القومي الهندوسي لإزالة ما يعتبرها أسماء تعود إلى الحقبة الاستعمارية.

- يرى بعض السياسيين الهنود أن تغيير اسم الهند إلى بهارات، يمثل لفتة رمزية نحو هوية البلاد الثقافية والتاريخية.

- دولة الهند كانت معروفة لآلاف السنين باسم «بهارات».

اقرأ أيضاًالهند أم بهارات؟.. جدل حول تغيير اسم القارة الهندية و هوية البلاد الثقافية

من الهند إلى بهارات.. القضاء في ورطة بسبب تعديل اسم الدولة في الدستور

المركزي الهندي: حصة دول «بريكس» في الناتج المحلي العالمي ترتفع لـ30%

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهند دولة الهند الهنود بهارات الهندوس سكان الهند جنوب الهند جنود الهند اسم بهارات البهارات تغير اسم الهند إلى بهارات دولة الهند تغییر اسم

إقرأ أيضاً:

اعلام إيراني: طهران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة

 ذكرت وكالة "تسنيم" الإيرانية السبت، بأن وزير خارجية البلاد عباس عراقجي حمل رسالة مهمة في زيارته امس الجمعة إلى لبنان مفادها أن طهران لا تترك بيروت وحدها.

ترامب:  الضربة الإسرائيلية ضد إيران يجب أن تقضي على المنشأت النووية هجمات إيران ترعب أندية آسيا

ونقلت الوكالة عن السفير الإيراني لدى بيروت مجتبى أماني قوله، تعليقا على زيارة عراقجي، إن "إيران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، وأن المستقبل ستقرره دول المنطقة وستكون جبهة المقاومة على رأسها"، وفق تعبيره.

وأضاف أماني، "أن زيارة عراقجي إلى لبنان كانت رحلة شجاعة وموثوقة وستكون لها تأثيرات إقليمية مهمة، مشيرا إلى أن إيران أظهرت دائما أنها ستبقى مع لبنان في المواقف الصعبة".

وكان وزير الخارجية الإيراني قال الجمعة، إن وجوده في بيروت، هو دليل على أن إيران تقف إلى جانب حزب الله بكامل ثقلها، مشيرا إلى أن المشاورات مستمرة مع باقي الدول للوصول إلى وقف لإطلاق النار بشرط مراعاة حقوق اللبنانيين".

وأضاف عراقجي "واثقون من أن جرائم الكيان الإسرائيلي ستفشل وأن الشعب اللبناني سيخرج منتصرا، ونحن ندعم مساعي لبنان للتصدي للجرائم الإسرائيلية".

كما أكد عراقجي أن بلاده تدعم أي هدنة يعقدها لبنان شريطة أن تقبلها المقاومة اللبنانية وأن تحفظ حقوق الشعب اللبناني وتضمن وقفا كاملا لإطلاق النار في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • اعلام إيراني: طهران لن تسمح بتغيير مصائر المنطقة
  • ماذا نعرف عن “المسيّرة العراقية” الحديثة التي ضربت إسرائيل وأوقعت عشرات من جنودها بين قتيل وجريح؟
  • هذه حقيقة السيدة اليزيدية التي كانت في قطاع غزة / فيديو
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس رسالة بأن إقامة دولة فلسطينية السبيل الوحيد للسلام
  • هيئة قناة السويس توضح ماذا يحدث في مبنى القبة التاريخي؟
  • أسعار التوابل اليوم الجمعة 4-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • رئيس أركان الاحتلال: إعادة المواطنين لبيوتهم تعني تدمير البنى التحتية لحزب الله
  • ماذا يقصد نتنياهو بتغيير الواقع الاستراتيجي للشرق الأوسط؟!
  • أمير قطر يدعو لوقف العدوان الإسرائيلي على لبنان وغزة.. ماذا عن جهود الوساطة؟
  • بري عقد لقاءات في عين التينة... ماذا ناقش مع زواره؟