وصل أول وفد من العلماء المشاركين في مؤتمر الفضاء الإلكتروني والوسائل العصرية للخطاب الديني .. بين الاستخدام الرشيد والخروج عن الجادة، الذي سيعقد بالقاهرة تحت رعاية الرئيس  عبد الفتاح السيسي في الفترة من 9 إلى 10 سبتمبر 2023م، حيث وصل الشيخ مهاجري زيان رئيس الهيئة الأوربية ومسئول الشئون الثقافية والتعليمية بالمؤسسة الثقافية الإسلامية بسويسرا.

 

وأشاد الشيخ مهاجري زيان، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمؤتمر الدولي الرابع والثلاثين للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، مؤكدًا أن عنوان المؤتمر، جاء في وقته؛ لنشر الفكر الوسطي المستنير، في ظل انتشار التطرف الفكري عبر الفضاء الإلكتروني، بسبب انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وكثرة استعمالها بين جميع فئات المجتمع.

وأعرب عن سعادته بهذه الدعوة الكريمة من وزارة الأوقاف المصرية، متمنيًا من الله أن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفضاء الإلكتروني عبد الفتاح السيسي

إقرأ أيضاً:

«العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي

شاركت عايدة محيي الدين، الأمين العام للنقابة العامة للعاملين بالبترول، رئيس سكرتارية المرأة باتحاد عمال مصر، ضمن وفد اتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة عبد المنعم الجمل، في فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس، الذي يقام في مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية.

مؤتمر قمة مجموعة البريكس

وقالت عايدة محيي الدين، إن فعاليات اليوم الأول من مؤتمر قمة مجموعة البريكس، شهد استعراض الرؤية الروسية للبريكس، والملامح الرئيسية لخطة العمل التي أعدت للعمل عليها، خلال الفترة المقبلة.

وأشارت إلى أن الدول الأعضاء، قدمت رؤيتها حول الأولويات التي يتعين التركيز عليها في الفترة المقبلة، مشددة على أن انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم للرئيس عبد الفتاح السيسي، لعرض الرؤى والمقترحات المصرية، بشأن تعزيز التعاون والتنسيق بين دول البريكس.

وأكدت أن الدولة المصرية عملت على تحفيز الاستثمار الأجنبي والمحلي، من خلال العديد من التيسيرات، لدعم المشروعات التي تسهم في دعم الإصلاح الاقتصادي، بالتزامن مع ما تنفذه من مشروعات قومية بالقطاعات كافة، ما أتاح الآلاف من فرص العمل للشباب، وساهم في تعزيز تمكين المرأة للمشاركة في التنمية الاقتصادية.

دعم الدور النقابي

وشددت الأمين العام للنقابة العامة للبترول، على أنه لا بد من الخروج بتوصيات تدعم الدور النقابي، وتعزز من الرؤى والمقترحات المصرية، بشأن تعزيز التعاون والتنسيق، ودعم آليات التنسيق حول إصلاح النظام الاقتصادي العالمي أحادي القطب، ودفع الجهود لزيادة تمثيل الدول النامية في الأطر المالية والنقدية الدولية، بما يعكس تزايد وزنها الاقتصادي، فضلا عن تعزيز الروابط بين البريكس والقارة الأفريقية، وإجراء الاتفاقيات اللازمة بين الهيئات المعنية بالاستثمار بدول البريكس، والعمل على تطوير نظم المدفوعات بين دول التجمع.

ويشارك في الفعاليات، وفد من اتحاد نقابات عمال مصر، برئاسة عبد المنعم الجمل، رئيس اتحاد عمال مصر، وهشام فؤاد، رئيس النقابة العامة للعاملين بالمرافق العامة، ومحمد حنفي، رئيس النقابة العامة للاتصالات، للمشاركة بمؤتمر قمة مجموعة البريكس، الذي يقام في مدينة سوتشي بروسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • آيفون والذكاء الاصطناعي.. ماذا نتوقع من مؤتمر شركة ابل الاثنين؟
  • مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة تعيّن مستشاراً في المعرفة والذكاء الاصطناعي
  • «العاملين بالبترول»: انضمام مصر لتجمع البريكس قرار حكيم من الرئيس السيسي
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء إلى نصف مليون في حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • تحذيرات من وصول عدد الشهداء لنصف مليون حال استمرار الوضع الحالي في غزة
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • «الطرق الصوفية» تنظم احتفالية لتكريم وزير الأوقاف ومفتي الديار المصرية
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا