أعلن مسؤولون أوكرانيون، اليوم الأربعاء، أن الدفاعات الجوية الأوكرانية تصدت لهجوم صاروخي روسي على كييف، وفق ما ذكرت صحف دولية.

قوة خاصة .. لماذا يعد الحرس الجمهوري عامل حسم في النيجر والجابون شاهد ما كشفته كاميرات الأقمار الصناعية عن المطارات الروسية السرية تسجيل صوتي سري للأميرة ديانا يكشف سرا خطيرا.

. تفاصيل من هو فريدمان صاحب الـ 12 مليار دولار والمطلوب اعتقاله من أمن الدولة الأوكراني ارتفاع حالات دخول المستشفيات بسبب فيروس كورونا.. الكمامات تعود لشوارع أمريكا

وقالت الإدارة العسكرية لمدينة كييف في منشور على تطبيق تليجرام، إن جميع صواريخ كروز والصواريخ الباليستية المفترضة التي أطلقتها روسيا، دمرت.

وقالت خدمة الطوارئ الحكومية الأوكرانية إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات وتم إخماد الحرائق الناجمة عن شظايا الصواريخ.

وقال مسؤول أوكراني، الأربعاء، إن عاملاً زراعياً قُتل ولحقت أضرار بمزارع للحبوب بعد أن هاجمت طائرات روسية بدون طيار ميناء على نهر الدانوب.

وقال أوليه كيبر، رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة أوديسا، في منشور على تطبيق تليجرام، إن عدة مستوطنات تعرضت للقصف في الهجوم على منطقة إسماعيل.

واستهدفت روسيا بشكل متكرر البنية التحتية للشحن في أوكرانيا منذ انسحابها من صفقة الحبوب في البحر الأسود في يوليو . وأدى انهيار الاتفاق  إلى ارتفاع أسعار الغذاء العالمية  وأذكى المخاوف من أن أفقر دول العالم ستكافح من أجل إطعام سكانها.

والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالزعيم التركي رجب طيب أردوغان، يوم الاثنين، وسط جهود لإعادة موسكو إلى الاتفاق المهم، لكن لم يتم تحقيق أي تقدم كبير في الاجتماع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الإدارة العسكرية الدفاعات الجوية الدفاعات الجوية الأوكرانية الدانوب الصواريخ الباليستية

إقرأ أيضاً:

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي

اعلان

تعرض مبنى سكني متعدد الطوابق لأضرار في منطقة أوبولون في كييف، بعد تعرضه لقصف روسي الأحد.

وأوضح عمدة كييف فيتالي كليتشكو أن الحريق اندلع في الطابقين الثامن والتاسع.

وبحسب كليتشكو، تم علاج خمسة من الجرحى على الفور، وتم نقل امرأة مسنة إلى المستشفى بعد الضربة.

المصادر الإضافية • EBU

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية مقتل 11 شخصا على الأقل في قصف صاروخي روسي على مواقع في جنوب أوكرانيا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next الانتخابات التشريعية الفرنسية.. فوز لليمين المتطرف وتحالفات مرتقبة للجولة الثانية يعرض الآن Next عاجل. نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع يعرض الآن Next مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو يعرض الآن Next اجتماع حاسم بعد مناظرته الكارثية: بايدن يناقش مع عائلته المضي في الانتخابات أو الانسحاب يعرض الآن Next إرث إسكوبار السام.. تعرّف على فرس النهر التابع لإمبراطور المخدرات اعلانالاكثر قراءة إيران: جولة إعادة للانتخابات الرئاسية بين الإصلاحي بزشكيان والمحافظ جليلي الجمعة المقبل قصف إسرائيلي مكثف جنوب القطاع وقيادي في حماس يؤكد أن المساعدات انخفضت منذ إنشاء رصيف أمريكا العائم فون دير لاين تكشف عن استثمارات بأكثر من 40 مليار يورو مع مصر ما هي أفضل شركات الطيران في العالم في عام 2024؟ القطرية تتصدر القائمة بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن الاتحاد الأوروبي أوكرانيا غزة الانتخابات التشريعية الفرنسية 2024 إيمانويل ماكرون روسيا حركة حماس مظاهرات فلسطين Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • مقتل وإصابة 31 شخصا في هجوم روسي على دونيتسك خلال الساعات الماضية
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 545 ألفا و90 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • إصابة 7 أشخاص في هجوم صاروخي روسي على دنيبرو الأوكرانية
  • ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 543 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • مندوب روسيا باليونسكو: قتل الصحفيين الروس يتم بشكل ممنهج ومتعمد من قبل قوات كييف
  • البحرية الأوكرانية: روسيا تحتفظ بحاملة صواريخ روسية واحدة في البحر الأسود
  • ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ 542 ألفا و700 جندي منذ بدء العملية العسكرية
  • قتلى وجرحى.. هجوم صاروخي روسي يستهدف زابوريجيا الأوكرانية
  • الدفاع البيلاروسية: نظام كييف ينشر عدداً كبيراً من الجنود والمعدات على حدودنا