سبتمبر 6, 2023آخر تحديث: سبتمبر 6, 2023

المستقلة/- كشف تقرير حديث، إن شركة أبل تعمل على تطوير سلسلة جديدة من أجهزة MacBooks منخفضة التكلفة المصممة خصيصًا للأغراض التعليمية، ومن المتوقع أن يكون سعر جهاز MacBook الجديد أقل بكثير من سعر جهاز MacBook Air ، وفقًا لتقرير صادر عن DigiTimes.

ويؤكد التقرير أن شركة أبل تهدف إلى التنافس مع أجهزة Chromebook في هذا السوق، ومن المتوقع أن يتم إطلاق طرازات MacBook الجديدة هذه في النصف الثاني من عام 2024.

وحاليًا، لدى Apple مجموعتان من أجهزة MacBook – Air وPro، ويأتي Air بحجمين – 13 بوصة و15 بوصة، ويوجد تكوينان متاحان للرقائق – شريحة M1 وM2، بسعر يبدأ من 999 دولارًا، ثم هناك تشكيلة MacBook Pro، التي تتضمن ثلاثة أحجام – 13 بوصة، و14 بوصة، و16 بوصة، وتأتي بثلاثة تكوينات للشرائح – M2، وM2 Pro، وM2 Max، بسعر يبدأ من 1199 دولارًا.

ونقلاً عن مصادر، يشير التقرير إلى أن شركة أبل ترغب في تقديم أجهزة MacBooks منخفضة التكلفة للتمييز بين تشكيلة MacBook Air وPro الحالية، وسيبدو جهاز MacBook منخفض التكلفة مشابهًا لطرازي Air وPro، باستخدام نفس الغلاف المعدني ولكنه سيستخدم مواد مختلفة للمكونات الأخرى، مما يؤدي إلى خفض السعر، مما يسمح بسعر معقول، يستهدف قطاع التعليم.

ومن الصعب تحديد متى سيتم إطلاق جهاز MacBook منخفض التكلفة هذا، ويقترح التقرير نافذة إطلاق للوضع المذكور في عام 2024، لكنها قد لا تصل قبل النصف الثاني من العام، ووفقًا لأبحاث DigiTimes، ارتفع عدد أجهزة Chromebook التي تم شحنها بشكل ملحوظ من 13.9 مليون في عام 2019 إلى 30.4 مليون في عام 2020 و33.5 مليون في عام 2021.

وبينما يظهر أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الأسعار المعقولة من Google اكتسبت شعبية في مجال التعليم، فقد تباطأت شحنات Chromebook منذ نهاية عمليات الإغلاق، وعلى الرغم من أن عدد الشحنات لا يزال أعلى من مستويات ما قبل فيروس كورونا، حيث شهد العدد المتزايد من المؤسسات التعليمية التي اعتمدت أجهزة Chromebook على مدار السنوات القليلة الماضية نموًا سريعًا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی عام

إقرأ أيضاً:

نيبينزيا ينتقد الرصيف االأمريكي الباهظ التكلفة في غزة ويعرض خيارا مثاليا كان يمكن للبيت الأبيض فعله

صرح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بأن الرصيف العائم الذي أقامه الأمريكيون قبالة سواحل غزة لإيصال المساعدات الإنسانية لم يرق إلى المستوى المطلوب.

وقال نيبينزيا خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "لقد آن الأوان للاعتراف منذ فترة طويلة بأن الممر البحري بين قبرص وقطاع غزة والرصيف العائم الذي بنته الولايات المتحدة قبالة سواحل القطاع لم يرقيا إلى مستوى التوقعات، والواقع أنه منذ افتتاح هذا الأخير في 17 مايو، تحطم بالفعل عدة مرات بسبب سوء الأحوال الجوية، وكمية المساعدات التي تمكنت من الوصول إليه لا تذكر".

إقرأ المزيد من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة

وأضاف: "من غير الواضح على الإطلاق ما إذا كانت هناك خطط لإعادة بناء الرصيف بعد الدمار الأخير".

وأشار نيبينزيا إلى أن روسيا تعتقد أنه بدلا من بناء مثل هذه المنشأة باهظة الثمن كان يمكن لواشنطن "أن تطالب إسرائيل بتخفيف حصارها لغزة والسماح بإدخال كميات كبيرة حقا من المساعدات".

ونهاية الأسبوع الماضي أفاد موقع "واينت" العبري بأن القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أبلغت أنه تم تفكيك الرصيف البحري العائم الذي شيدته واشنطن قبالة سواحل قطاع غزة، وتم نقله إلى ميناء أسدود بإسرائيل، بسبب سوء الأحوال الجوية وشدة الأمواج على سواحل القطاع.

إقرأ المزيد الأمم المتحدة تباشر نقل أطنان من المساعدات المتراكمة بمنطقة الرصيف العائم قبالة غزة بعد توقف عملياته

وفي 22 يونيو الماضي، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن أجزاء من الرصيف البحري العائم قبالة سواحل قطاع غزة تفككت ووصلت إلى شاطئ فريشمان بتل أبيب بسبب سوء احوال الطقس.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن منظمات إغاثية ومسؤولين عسكريين قولهم، إن الرصيف العائم في غزة فشل إلى حد كبير وقد يتم تفكيكه مبكرا، مضيفة أن الأهداف المتواضعة للرصيف المؤقت في غزة من المرجح ألا تتحقق.

وأوقفت الأمم المتحدة، المساهم الأكبر في توصيل المساعدات للفلسطينيين في 9 يونيو توزيع المساعدات الغذائية وغيرها من إمدادات الطوارئ التي وصلت عبر الرصيف، بعدما استخدم الجيش الإسرائيلي سيارة مساعدات إنسانية في هجوم أسفر عن مقتل أكثر من 270 فلسطينيا، ما دفع الأمم المتحدة إلى "مراجعة أمنية بسبب مخاوف على سلامة عمال الإغاثة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الوزيرة بنعلي تكشف التكلفة الحقيقية لقنينات الغاز
  • مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق بيروت على علو منخفض
  • سيارة تويوتا كامري 2025 الهايبرد.. المواصفات والإمكانيات
  • عند مستوى 11595 نقطة.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا بمقدار 10.89 نقطة
  • النفخ في صفقات بالملايير تثير الجدل بمجلس جهة كلميم وادنون
  • نيبينزيا ينتقد الرصيف االأمريكي الباهظ التكلفة في غزة ويعرض خيارا مثاليا كان يمكن للبيت الأبيض فعله
  • مجلة أمريكية تحدد التكلفة المالية لتشييد النفق الذي سيربط إسبانيا والمغرب
  • آبل تخطط لزيادة حجم شاشات iPhone 16 Pro
  • مواصفات سيارة نيسان أريا موديل 2024
  • بأكثر من مليار ونصف.. أستاذ جهاز هضمي يوضح جهود تطوير المنظومة الصحية