يبدو أن الفوز على الولايات المتحدة الأمريكية في مباريات بطولات العالم والدورات الاوليمبية بات يمثل هدفا في حد ذاته لأغلب المنتخبات العالمية الا ان هذا الفوز حتى لو تحقق فأنه يطيح بتركيز المنتخب الفائز مهما قال لاعبيه عن عدم فرحتهم و انشغالهم بالفوز في مواجهة منتخب الولايات المتحدة الامريكية و مباشرة يخسر مباراته التالية ويودع البطولة فيما يمكن تسميته لعنة الفوز على المنتخب الأمريكي لكرة السلة .

أقرب مثال لهذه اللعنة هو منتخب ليتوانيا الذي نجح في ابهار الجميع والفوز على منتخب الولايات المتحدة الامريكية بنتيجة كبيرة ونجاحه  في تسجيل اكثر من مائة نقطة في سلة المنتخب الأمريكي وفاز بنتيجة ١١٠ / ١٠٤ الا ان المنتخب الليتواني كان له مستوى اخر وشان اخر في مواجهته مع منتخب صربيا في الدور ربع النهائي ليخرج من البطولة بهزيمة قاسية للغاية امام المنتخب الصربي بنتيجة ٨٧ / ٦٨ وسط ذهول كل المتابعين الذين كانوا يضعون المنتخب الليتواني كاقوى المرشحين للوصول إلى المباراة النهائية .

وعندما نتصفح كتاب تاريخ كرة السلة في بطولات العالم و الدورات الاوليمبية سنجد ان لعنة الفوز على منتخب الولايات المتحدة الامريكية موجودة و نبدأ مع منتخب اليونان عام ٢٠٠٦ عندما فاجىء العالم كله في نصف نهائي بطولة العالم وهزم منتخب الولايات المتحدة الامريكية الذي كان يضم عمالقة مثل ليبرون جيمس  و دواين وايد و  كريس بول وكارميلو أنتوني و كريس بوش و دوايت هاورد وكان هؤلاء الأساطير في عمر ٢٤ عاما تقريبا في ذلك الوقت بنتيجة ١٠١ / ٩٥ ليتأهل منتخب اليونان الى المباراة النهائية ويتوقع الجميع فوزه باللقب الا ان الأغريق انقادوا الى هزيمة ساحقة امام منتخب أسبانيا بنتيجة ٧٠ / ٤٧ .

عام ٢٠٠٢ منتخب الارجنتين صنع التاريخ كونه اول فريق يهزم منتخب الولايات المتحدة القادم الى بطولة العالم بفريق من محترفي دوري رابطة المحترفين الأمريكي ( NBA ) لكنه ايضا سقط في المباراة النهائية امام منتخب يوغوسلافيا .

في كأس العالم الماضية عام ٢٠١٩ نجح منتخب فرنسا في الفوز على المنتخب الأمريكي في مباراة الدور ربع النهائي وابعد المنتخب الأمريكي عن التواجد في المربع الذهبي بنتيجة ٨٩ / ٧٩ الا ان المنتخب الفرنسي مباشرة سقط في الدور نصف النهائي امام منتخب الارجنتين بنتيجة ٨٠ / ٦٦ .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب الولايات المتحدة الأمريكية لكرة السلة منتخب ليتوانيا لكرة السلة بطولة العالم لكرة السلة منتخب الولایات المتحدة الامریکیة المنتخب الأمریکی الفوز على الا ان

إقرأ أيضاً:

دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة

قال رجل الأعمال المعروف كيم دوت كوم، إن المناظرة الانتخابية الرئاسية بين الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن وسلفه دونالد ترامب، أظهرت أن الولايات المتحدة تواجه الانهيار الوشيك.

وأضاف عبر حسابه على منصة "إكس": "لم يكن الأمريكيون وحدهم هم من شاهدوا المناقشة بالأمس، بل شاهدها العالم كله. نهاية الإمبراطورية تقترب".

إقرأ المزيد نائبة رئيس وزراء أوكرانيا: أشعر بالقلق بعد مناظرة بايدن وترامب

وشدد الدوت كوم على أن سمعة الحكومة الأمريكية تضررت بالكامل بعد هذا الحدث، ولا يمكن استعادتها.

ويرى رجل الأعمال، أن الحروب التي تخوضها واشنطن بالوكالة، والدعاية المستمرة، والزعيم المختل عقليا، سيقودون الولايات المتحدة إلى كارثة.

Not only Americans watched the debate yesterday. The whole world did. The standing of the US Govt is damaged beyond repair. Proxy war, genocide, non-stop propaganda and a leader in adult diapers who’s mentally incapacitated. The wolves are circling. The end of empire is near.

— Kim Dotcom (@KimDotcom) June 29, 2024

يوم الخميس الماضي، جرت أول مناظرة متلفزة بين الرئيس الأمريكي الحالي بايدن وسلفه ترامب، في أتلانتا بولاية جورجيا، وهي تقام للمرة الأولى في التاريخ الأمريكي من دون جمهور ولا صحفيين، وبلغت مدتها 90 دقيقة.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • يورو 2024: أرقام وإحصائيات مباراة فرنسا وبلجيكا وتأهل صعب للديوك
  • كوبا أمريكا 2024.. الحكم يرفض مصافحة قائد امريكا بعد نهاية مباراة اورجواي
  • دي بروين : خيبة امل كبيرة بعد الخسارة امام فرنسا
  • بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • لاعب إنجلترا السابق ينتقد أداء المنتخب "المزري" رغم الفوز على سلوفاكيا
  • من إسبانيا إلى إيطاليا.. لعنة البطل مستمرة في أمم أوروبا
  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • دوت كوم يكشف "سيناريو دمار" الولايات المتحدة
  • منتخب الريغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا