((عدن الغد))خاص.

حذرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) من أن أكثر من ربع مليون نازح ولاجئ في اليمن، سيحرمون من المساعدات الغذائية خلال الفترة القادمة بسبب نقص التمويل.

وقالت مفوضية اللاجئين، في بيان أصدرته الاثنين، حول احتياجات التمويل  في عدة بلدان : "فجوة التمويل الحرجة التي نعانيها في تنفيذ التدخلات الإنسانية المنقذة للحياة في اليمن ستؤدي إلى حرمان 272 ألف من النازحين واللاجئين  في البلاد من المساعدات النقدية والطارئة  والحماية خلال الفترة القادمة من هذا العام ".

وأضاف البيان أن النازحين واللاجئين في اليمن يواجهون مخاطر متزايدة بسبب انعدام الأمن والانهيار الاقتصادي ومحدودية توفر الخدمات الأساسية، ومع نقص التمويل سيترك الكثير منهم دون المساعدات والخدمات الحيوية الضرورية لبقائهم على قيد الحياة.

وناشدت المفوضية، الجهات المانحة بالحصول على 39 مليون دولار حتى تتمكن من مواجهة الاحتياجات المتزايدة للنازحين واللاجئين في اليمن خلال الفترة القادمة.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك

كشف رشيد بن شرقي، شقيق ووكيل أعمال الدولي المغربي أشرف بن شرقي، نجم الريان والزمالك السابق عن موقف اللاعب خلال الفترة القادمة، خاصة بعد فسخ تعاقده مع الريان القطري.

وقال رشيد في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا" مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، المذاع عبر فضائية "المحور": "تم انتهاء تعاقد أشرف بن شرقي مع الريان واللاعب أصبح حرًا ويحق له التوقيع لأي نادٍ في الفترة القادمة".

الزمالك يتوصل لإتفاق مع خالد بوطيب وينهي أزمة الرخصة الأفريقية راحة 24 ساعة للاعبي الزمالك بعد التعادل مع فاركو

وأكمل: "هناك العديد من العروض المقدمة لـ أشرف من 5 دوريات 3 عربية ودوريين أوروبيين".

وأضاف: "لدينا عرض من الدوري القطري وعروض من الدوري الإماراتي و أحد أندية الدوري السعودي، بالإضافة إلى عرضين تركي وفرنسي".

وأردف: "بن شرقي سيفاضل بين جميع العروض خلال الفترة القادمة وسيكون اختياره وفقًا للمشروع المقدم له، من خلال مستقبله ومستوى الدوري والمنافسة وكذلك البطولات التي سيشارك فيها مع فريقه في الموسم الجديد.

واختتم: "عن احتمالية عودته للزمالك مرة أخرى، قال: "كل شئ وارد في كرة القدم، ومن المحتمل عودة بن شرقي إلى الزمالك مرة أخرى".

مقالات مشابهة

  • بنمو 35%.. حجم التمويل متناهي الصغر يسجل 22.7 مليار جنيه خلال 2023
  • من بينها ليبيا.. «مفوضية اللاجئين» تطالب بنحو «ملياري» دولار لمساعدة النازحين السودانيين
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً في البحر المتوسط خلال يونيو
  • مفوضية اللاجئين: 90 قتيلاً ومفقوداً فى البحر المتوسط خلال يونيو
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • غالأرصاد الجوية تحذر المصطافيين من اضطراب الملاحة البحرية
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • وكيل أشرف بن شرقي يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك