تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي صورة لـ قلادة على شكل الجنيه المصري عبر موقع فرع واحد من أكبر متاجر التجارة الإلكترونية العالمية. 

وصف التاجر الذي يبيع القلادة واسمه “شريف” من مدينة السادس من أكتوبر حسب صفحته الرسمية عبر “فيسبوك”، القلادة بقوله: “قلادة بتصميم عملة مصرية حقيقية”.

الجنيه المصري 

وتابع التاجر في وصفه: “تصميم عتيق على شكل عملة مصرية سوفانير بجنيه واحد ثنائية المعدن مصنوعة حسب الطلب، اكسسوار عصري مصنوع يدويا لعشاق العملات المعدنية”.

وأضاف التاجر في إعلان عن القلادة التي عدها بمثابة “هدية تذكارية لمحبي العملات”: “سعر بيع القلادة 244 جنيها شاملا ضريبة القيمة المضافة بجانب دفع 26 جنيها للتوصيل”. 

ولاقت صورة بين قلادة على شكل الجنيه المصري حالة الجدل بين من يدعم الفكرة خاصة من محبي اقتناء العملات ومن يرفضها ويرآها استغلال. 

استقرار أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه في بداية تعاملات اليوم الجنيه المصري يتعافى أمام اليورو والإسترليني خلال تعاملات البنوك اليوم

 

تاجر يثير جدلا ببيعه قلادة الجنيه المصري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الجنيه المصري مصر صدى البلد اخبار الجنيه الجنيه والدولار الجنيه اليوم الجنيه مقابل الدولار الجنیه المصری

إقرأ أيضاً:

عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري

يتسائل المواطنون كل يوم عن أسعار الدولار والعملات الأجنبية، لا سيما المسافرون ورواد الأعمال والمهتمون بالشأن الاقتصادي. 

استقرار سعر الدولار 

استقر سعر الدولار اليوم السب الموافق 28 -9-2024، أمام الجنيه المصرى، حسب تحديثات البنك البنك المركزي، فآخر البيانات تضع سعر الدولار في خانة 48.28 للشراء، 48.24 للبيع.

عوامل استقرار الدولار

استقرار الدولار يعتمد على مجموعة من العوامل الاقتصادية والسياسية التي تؤثر على قيمته محليًا ودوليًا. من أبرز أسباب استقرار الدولار:

السياسات النقدية للبنوك المركزية: عندما يتبع البنك المركزي سياسات نقدية متوازنة ومستقرة، مثل التحكم في التضخم وأسعار الفائدة، فإن ذلك يعزز من استقرار قيمة الدولار.

احتياطي النقد الأجنبي: ارتفاع الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي يعزز الثقة في قدرة الحكومة على دعم العملة المحلية في الأزمات، مما يساهم في استقرار سعر الدولار.

الاقتصاد القوي: عندما يكون الاقتصاد الأمريكي قويًا ومستقرًا مع معدلات نمو ثابتة وانخفاض في معدلات البطالة، يتعزز الدولار كعملة قوية.

التجارة الدولية: يعد الدولار العملة الرئيسية في التجارة الدولية، خاصة في تداول النفط والسلع الأخرى، مما يعزز استقراره على المدى الطويل بسبب الطلب المستمر عليه.

الاستثمار الأجنبي: استثمارات الأجانب في الأصول الأمريكية، مثل السندات الحكومية والأسهم، تزيد الطلب على الدولار، مما يساعد في استقراره.

التوترات الاقتصادية العالمية: في أوقات الأزمات أو عدم الاستقرار في الأسواق العالمية، يعتبر الدولار ملاذًا آمنًا للمستثمرين، مما يعزز استقراره.

الثقة في الحكومة والمؤسسات المالية: استقرار الدولار يعتمد أيضًا على ثقة الأسواق المحلية والدولية في قدرة الحكومة الأمريكية على إدارة الاقتصاد بشكل فعال.

أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:أسعار العملات الأجنبية في البنك المركزي المصري:العملةسعر الشراء (جنيه)سعر البيع (جنيه)
الدولار الأمريكي48.2848.42
اليورو53.8654.02
الجنيه الإسترليني64.6064.79
الفرنك السويسري56.9557.12
100 ين ياباني33.4433.54

 

مقالات مشابهة

  • تراجع سعر الدولار أمام الجنيه المصري في نهاية تعاملات اليوم الإثنين 30-9-2024 بالبنوك
  • تراجع أسعار العملات العربية والاجنبية أمام الجنيه بختام تعاملات اليوم 30-9-2024 بجميع البنوك الحكومية والخاصة
  • هدف أتلتيكو في ريال مدريد يثير جدلاً واسعًا
  • أسعار العملات اليوم الإثنين مقابل الجنيه المصري
  • الأخضر عامل كام؟.. سعر الدولار مقابل الجنيه بمنتصف تعاملات اليوم الإثنين 30 سبتمبر
  • متوسط أسعار العملات في مصر أول تعاملات الأسبوع بجميع البنوك وسط تقلبات السوق
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم (29 سبتمبر 2024)
  • “نتنياهو” يثير جدلاً واسعاً بخريطتي “الخير” و”الشر” ويستثني اليمن منها لهذه الأسباب
  • سعر الدولار مقابل الجنيه المصري بختام تعاملات اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري