النقب المحتل - صفا

شارك المئات من أهالي النقب مساء الثلاثاء في تظاهرة احتجاجية على مفرق عرعرة، تنديدًا بجرائم هدم المنازل والتحريض ضد الفلسطينيين من قبل سلطات الاحتلال والوزير المتطرف "بن غفير".

ورفع المشاركون في التظاهرة لافتات منددة بسياسة الحكومة الإسرائيلية التي تستهدف هدم المنازل ومصادرة ما تبقى من أراضي العرب في منطقة النقب والتحريض عليهم.

وجاءت التظاهرة بدعوة من لجنة التوجيه العليا لعرب النقب والمجلس الإقليمي للقرى مسلوبة الاعتراف بالنقب، حيث أشادا بالمشاركة الجماهيرية في التظاهرة.

وجاء في بيان لهما أنه "لن نسمح بهدم بيوتنا وتهجيرنا من قرانا ونحن شعب ينتصر لقضيته ولحقه المقدس في المسكن والاعتراف بكل قرانا مسلوبة الاعتراف".

وأضافا "نرفض مخططات التهجير والتطهير العرقي لسلب ونهب أراضينا وحقنا في العيش بعزو وكرامة على أرض الآباء. لقد قال النقب كلمته واتخذ الشعب قراره، لا وألف لا لمخططات التهجير وهدم البيوت العربية، ولا تراجع عن مطالبنا الشرعية والاعتراف بكل قرانا بدون استثناء وحقنا في البقاء والبناء على أرض الآباء".

كما جاء في البيان "لقد انتصرنا عندما توحدنا، لقد انتصرنا عندما التحمنا شعبا وقيادة للرد على مخططات التهجير والتطهير العرقي الجهنمية التي تهدف إلى مصادرة مستقبلنا ومصادرة حقنا وحق أبنائنا في العيش بكرامة.

وشدد البيان على أن مطالب أهل النقب شرعية وقانونية، ولن يسحموا للمتطرف "بن غفير" وشرطته، بالاستفراد بأي مواطن في النقب.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: مظاهرة النقب الهدم

إقرأ أيضاً:

وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان

يمانيون/ صنعاء أعلنت القوات المسلحة، اليوم، عن إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في أجواء محافظة ذمار.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن الدفاعات الجوية، أسقطت طائرة أمريكية نوع “MQ_9” في أجواء محافظة ذمار أثناء تنفيذها مهام عدائية.

وأشار البيان إلى أنه تم إسقاط الطائرة بصاروخِ أرض جو محلي الصنع، وتعد هذه الطائرة هي الثالثة خلال أسبوع والعاشرة من هذا النوع، التي تتمكن الدفاعات الجوية من إسقاطها في معركة الفتحِ الموعود والجهاد المقدس إسنادًا لغزة.

وأكد البيان أن القوات المسلحة مستمرة في الانتصار للشعب الفلسطيني بعمليات عسكرية نوعية في البر والبحرِ ، وأن هذه العمليات لن تتوقف إلا عند وقف العدوان ورفعِ الحصار عن الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

فيما يأتي نص البيان:

قال تعالى: {یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

ضمنَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسناداً لطوفانِ الأقصى وانتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ

تواصلُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تصديها للعدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ وتحركاتِه العسكريةِ المعاديةِ حيث نجحتْ دفاعاتُنا الجويةُ بعونِ اللهِ تعالى في إسقاطِ طائرةٍ أمريكيةٍ نوع MQ_9 في أجواءِ محافظةِ ذمار حيث كانتِ الطائرةُ تنفذُ مهامَ عدائية وقد تم إسقاطُ الطائرة بصاروخِ أرضِ جو محلي الصنعِ، وتعدُّ هذه الطائرة هي الثالثةُ خلالَ أسبوع والعاشرةُ من هذا النوع، والتي تتمكن دفاعاتُنا الجويةُ من إسقاطِها في معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدسِ إسنادًا لغزة.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومعَها كلُّ أبناءِ الشعبِ اليمنيِّ الصامدِ المجاهدِ مستمرةٌ في الانتصارِ للشعبِ الفلسطينيِّ بعملياتٍ عسكريةٍ نوعيةٍ في البرِّ والبحرِ وأنَّ هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا عندَ وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعب الفلسطينيِّ في قطاع غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير
عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً
والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة
صنعاء 13 ربيع أول 1446للهجرة
الموافق للـ 16 سبتمبر 2024م
صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • تنديد دولي بالعدوان الصهيوني على لبنان عبر تفجير أجهزة “البيجر”
  • تنفيذ البيان العملي للتمرين النمر العربي6
  • محافظة القدس: العدو هدم 320 منزلا بالقدس بينها 87 في سلوان
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • أوتشا: التهجير القسري يفاقم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • وردنا قبل قليل| القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة.. وتصدر هذا البيان
  • الأزهري: نأبى لأشقائنا الفلسطينيين التهجير (فيديو)
  • هولندا تتخذ قرارا جديدا بشأن اليمن
  • إعلام عبري: منفذ عملية الطعن في القدس هو الشهيد زايد أبو صبيح من النقب المحتل
  • الحوثيون يرتكبون فضيحة خلال إحتفالات المولد بعد ظهور عددا من المتهمين بجرائم قتل