أعلنت وزارة الدفاع الأرمينية، اليوم الأربعاء، أن أرمينيا والولايات المتحدة ستجريان مناورات عسكرية مشتركة في أرمينيا من الإسبوع المقبل.

وقالت الوزارة في بيان لها حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء: "في إطار الاستعداد للمشاركة في مهام حفظ السلام الدولية، ستجري التدريبات المشتركة بين أرمينيا والولايات المتحدة (إيجل بارتنر 2023) في الفترة من 11 إلى 20 سبتمبر في أرمينيا".

هل أرسلت أمريكا شحنة من ذخائر اليورانيوم المنضب لـ أوكرانيا.. البنتاجون يرد

وتتجه مجموعة إنزال تابعة للبحرية الأمريكية بقيادة السفينة الهجومية البرمائية أمريكا والفرقاطة البحرية الكندية فانكوفر إلى كوريا الجنوبية، ‏وستشارك السفن في إحياء الذكرى الـ73 لمعركة إنشون خلال الحرب الكورية. 

ومن المتوقع أن تشارك البحرية الأمريكية في أول مناورة واسعة النطاق لها منذ 10 سنوات في البحر الأصفر قبالة سواحل الصين، ‏وقد تؤدي هذه الخطوة إلى تصعيد التوترات مع بكين.

وتشهد العلاقات بين الصين وأمريكا توترا غير مسبوق في الآونة الأخيرة، بسبب التحالفات الأمريكية التي تبرمها واشنطن مع حلفائها في بحر الصين الجنوبي، حماية لنفوذها، بالإضافة إلي تعزيز التعاون العسكري مع التايوان.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان

أعلنت الولايات المتحدة، أمس السبت، إجلاء 145 شخصاًإضافياً من لبنان على متن طائرتين إلى تركيا، وفق وزارة الخارجية الأمريكية، في وقت تكثف فيه الهجوم الإسرائيلي على حزب الله.

وقال متحدث باسم الخارجية الأمريكية في بيان إن "رحلتين نظمتهما وزارة الخارجية، أتاحتا المغادرة الآمنة لنحو 145 راكباً من بيروت، إلى إسطنبول في تركيا  أمس السبت"، دون أن يحدد جنسياتهم.

Latest US-organized flights carry 145 out of Lebanon https://t.co/AwKkGF0xao

— Inquirer (@inquirerdotnet) October 6, 2024

وأضاف "كل طائرة كان يمكن أن تقل 300 راكب". وتابع "ساعدنا حتى الآن 600 أمريكي، مقيمين بشكل دائم في لبنان، بالإضافة إلى أُسرهم المباشرة، على مغادرة لبنان عبر رحلات جوية نظمتها الولايات المتحدة".

وأوضح أنه منذ 24 سبتمبر (أيلول) الماضي، وفّرت وزارة الخارجية أكثر من 2600 مقعد على متن رحلات جوية تجارية مُغادرة للبنان، ورحلات تنظّمها الولايات المتحدة، مشيراً إلى أن المئات استفادوا من هذا الخيار.

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية المدمّرة على مناطق عدة في لبنان، تعتبر معاقل لحزب الله، معلناً مقتل 440 عنصراً في الحزب منذ بداية هجومه البري على لبنان الإثنين الماضي، بينما أكد الحزب استهداف مواقع عسكرية جديدة في إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • رئيس وكالة ناسا: التعاون بين روسيا والولايات المتحدة في مجال الفضاء استثنائي
  • مسؤول في الاستخبارات الأمريكية: نعتقد أن الصين لا تسعى للتأثير على نتائج الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • الصين تستعِدُّ لمرحلة ما بعد الانتخابات الأمريكية
  • حميد الأحمر في مرمى أمريكا.. الخزانة الأمريكية تفرض عقوبات على رجل الأعمال اليمني وشركاته بتهمة دعم حماس
  • مناورات وتمارين عسكرية مغربية مع كل من فرنسا وبريطانيا.. ما دلالاتها؟
  • الصومال والولايات المتحدة يبحثان تعزيز جهود مكافحة الإرهاب
  • عبر تركيا..أمريكا تجلي 145 شخصاً إضافياً من لبنان
  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: نحن نواصل التعلم من معركة البحر الأحمر
  • رئيسة عمليات البحرية الأمريكية: اليمنيون يستخدمون أفضل التكتيكات والتقنيات العسكرية