كشف قائد القوات البرية الأوكرانية، ألكسندر سيرسكي، اليوم الأربعاء، عن آخر تطورات الهجوم المضاد، مشيرا إلى أن الوضع الميداني "لا يزال صعباً" على طول الجبهة الشرقية من القتال مع القوات الروسية.

 ووفقا لوكالة "رويترز"، أكد سيرسكي، أن المهمة الرئيسية تتمثل في "ضمان الدفاع، وتفادي خسارة مواقع على امتداد محور كوبيانسك ليمان من خط المواجهة".

 

 

وبدأت القوات الأوكرانية منذ عدة أشهر، هجوما مضادا واسعا يهدف لاستعادة الأراضي التي تسيطر عليها القوات الروسية في شرق أوكرانيا، إلا أن هذا الهجوم يواجه عثرات كبيرة، في حين تقول كييف إن التقدم في هذا الهجوم "لا يزال محدوداً".

 

وفي وقت سابق من اليوم، قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية عبر تيليجرام إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية شاركت في صد هجوم جوي روسي على كييف.  وكانت هناك إنذارات في أوكرانيا بأكملها من الغارات الجوية حتى الساعة 0550 صباحاً بالتوقيت المحلي (0250 بتوقيت جرينتش).

 

كشف حاكم منطقة أوديسا الأوكرانية، أن شخصًا لقى مصرعه في هجمات بطائرات روسية بدون طيار على منطقة ساحلية بجنوب غرب أوكرانيا في وقت مبكر من اليوم الأربعاء.
 

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قال أوليج كيبر على تطبيق تيليجرام إن الهجمات الليلية استمرت ثلاث ساعات واستهدفت ميناء إسماعيل.

 

وقال كيبر: "للأسف، توفي شخص واحد"، مضيفاً أنه عاملاً زراعياً أصيب بجروح خطيرة وتوفي في المستشفى.

 

وأضاف أنه "تم تسجيل دمار وحرائق في عدة تجمعات"، موضحًا أن البنية التحتية للموانئ والزراعة تضررت، بما في ذلك المباني الإدارية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس إدارة إقليم دونيتسك الأوكراني فاديم فيلاشكين اليوم /الأربعاء/، مقتل اثنين من سكان منطقة دونيتسك، وإصابة تسعة أشخاص آخرين في قصف للجيش الروسي. 

وقال فيلاشكين - في بيان نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية “إنه في 2 يوليو، قتلت القوات الروسية اثنين من سكان منطقة دونيتسك، وأصيب 9 أشخاص آخرون، منوها بأن العدد الإجمالي لضحايا القوات الروسية في منطقة دونيتسك بلغ منذ بداية الحرب يبلغ 2059 قتيلا و5246 جريحا، وذلك دون الأخذ في الاعتبار الضحايا في منطقتي ماريوبول وفولنوفاخا. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة
  • الجيش الأوكراني يسقط 32 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية
  • القوات الأوكرانية تنسحب من منطقة في مدينة رئيسية مع أستمرار تقدم القوات الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك
  • الجيش الروسي يطرد القوات الأوكرانية من جزر دلتا دنيبر في خيرسون
  • زيلينسكي لا يستبعد الخطأ في إدارة الطائرات المسيرة
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا