قالت عزة سعد رئيس حي وسط الإسكندرية، إن الحي يسعى للمشاركة المجتمعية ورفع مستوى الوعي الديني لدى المواطنين، وجرى انعقاد ندوة دينية بالتنسيق مع فرع دار الإفتاء المصرية بالإسكندرية برئاسة الشيخ أحمد علي مدير عام الفرع، وبحضور المهندسة دعاء عبد الرزاق سكرتير عام الحي والمهندسة إيمان إبراهيم مساعد رئيس الحي وتحت إشراف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام وبالتعاون مدير وحدة تكافؤ الفرص بالحي ووحدة حماية الطفولة وتشريف ممثلي الإدارات.

 

توضيح الشروط الشرعية للغسل

وأضافت سعد، أن الندوة تناولت توضيح خطوات الغسل الشرعي للمتوفى والشروط الواجب اتباعها خلال عملية الغسل كتوعية للمواطنين في أحد الأمور الشرعية التي لا بد أن يتعلمها جميع المسلمين فلا يخلو بيت من حالات الوفاة ولا بد أن يكون هناك من لدية العلم والخبرة في مثل هذا الأمر ومعرفة الشروط الشرعية التي لا بد من مراعاتها خلال عملية الغسل الشرعي لتجنب أي أخطاء يمكن أن تحدث في مثل هذا الظرف.

وأشارت عزة سعد إلى أنه جرى خلال الندوة، الإجابة عن استفسارات الحضور الخاصة بأحكام الطهارة والوضوء والصلاة.

تكريم المتفوقين في حي الإسكندرية 

وعلى هامش الندوة، جرى تكريم أبناء العاملين بالحي في محافظة الإسكندرية المتفوفين بالمراحل الدراسية المختلفة والحاصلين على بطولات بالألعاب الرياضية، متمنين لهم المزيد من النجاح والتفوق، بالإضافة إلى تكريم الشيخ أحمد علي مدير عام فرع دار الإفتاء المصرية تقديرا لدوره الفعال في تقديم التوعية الدينية للعاملين بالحي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ندوة محافظة الإسكندرية الوعي الديني ندوة دينية

إقرأ أيضاً:

عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية

يعتزم التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب عقد ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب تحت عنوان “رؤية استشرافية لمحاربة الإرهاب من خلال التقنيات الرقمية”، وذلك يوم الأربعاء القادم الموافق 2 أكتوبر 2024 في مقره بمدينة الرياض.
هذه الندوة تجمع نخبة من العقول البارزة من مفكرين، وإعلاميين، وباحثين من دول التحالف الإسلامي، إلى جانب الشركاء الدوليين ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وممثلي المنظمات والكيانات العالمية المعنية بمحاربة الإرهاب.
اللواء الطيار الركن محمد بن سعيد المغيدي، أمين عام التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، أوضح أن هذه الندوة تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي يبذلها التحالف لتعزيز الجاهزية العلمية والمعرفية في مواجهة التطرف والإرهاب، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى استكشاف آخر المستجدات والتحديات المتعلقة بالتطرف، وآليات استشرافه، وتبادل الخبرات والرؤى بين الدول الأعضاء لمواجهة هذه الآفة العالمية، خاصة في مجالات الفكر والإعلام، ومحاربة تمويل الإرهاب، والمجال العسكري.
وستركّز الندوة على دور التكنولوجيا الرقمية في التصدي للإرهاب الفكري، مستعرضةً كيفية توظيف التقنيات الرقمية في مواجهة الفكر المتطرف، فضلاً عن تسليط الضوء على الدور المحوري الذي تلعبه المراكز البحثية في فهم وتحليل استراتيجيات الجماعات الإرهابية، كما ستتم مناقشة كيفية مواجهة النشر الإعلامي للجماعات الإرهابية، وتطوير آليات فعالة لمجابهة تقنيات الإعلام التي تعتمد عليها هذه الجماعات.
وسيخصص جزء من الندوة لتناول مصادر تمويل الإرهاب والتشريعات المتعلقة بالتمويل الرقمي، حيث سيتم استعراض أحدث الأساليب التي تعتمدها هذه الجماعات في تمويل أنشطتها، ومناقشة استراتيجيات متكاملة بين الجهات المعنية بمحاربة تمويل الإرهاب.
وسيكون الختام مع تسليط الضوء على الجانب الأمني والعسكري في محاربة الإرهاب، حيث سيتم تقديم أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في مواجهة التهديدات الإرهابية، وذلك في إطار تعاون دولي وتكامل بين الدول الأعضاء والدول الداعمة.
ولمزيد من المعلومات أو الاستفسارات يمكن للمهتمين أو الباحثين التواصل مع مركز التحالف الإسلامي عبر البريد الإلكتروني Media@imctc.org

مقالات مشابهة

  • ندوة علمية بجامعة صنعاء بمناسبة اليوم العالمي للترجمة
  • تجديد حبس مدير شركة 15 يوما بتهمة تزوير المؤهلات الدراسية وبيعها للمواطنين
  • "تكريم الرسول للمرأة" ندوة لـ"خريجي الأزهر" بالوادي الجديد
  • “خليفة الطبية” تنظم ندوة حول صحة القلب
  • «الرياضة في مصر القديمة»... ندوة لرفع الوعي الأثري لدى الطلاب في الفيوم
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • غدًا.. نقابة الصحفيين تنظم ندوة عن “سيد درويش” في قاعة هيكل
  • المجلس القومي للمرأة ينظم ندوة حول تمكين المرأة في مجال الأمن السيبراني
  • أيمن زيدان يعتذر عن تكريم الإسكندرية السينمائي.. بسبب الحرب
  • مجمع إعلام قنا ينظم ندوة عن المبادرات الرئاسية ومواجهة الخصومات الثأرية بقوص