موقع 24:
2024-10-05@03:36:13 GMT

فينيسيا تخطط لتجربة "تذاكر السياح" في 2024

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

فينيسيا تخطط لتجربة 'تذاكر السياح' في 2024

قال عمدة مدينة فينيسيا الإيطالية، لويجي بروجنارو، الثلاثاء، إن المدينة ستعمل على تجربة نظام التذاكر للسياح، اعتباراً من عام 2024، لتنظيم التدفق الهائل لزوارها.

وقال بروجنارو إن السلطة التنفيذية لمجلس المدينة أعطت يوم الثلاثاء الضوء الأخضر للتجربة، التي تهدف إلى تثبيط المتنزهين في أوقات الذروة.
وأوضح أنه سيتم اختيار حوالي 30 يوماً لتجربة النظام، بدءاً من ربيع عام 2024 ومن المحتمل أن تستهدف التجربة عطلات نهاية الأسبوع الطويلة في الربيع وعطلات نهاية الأسبوع في الصيف.

وسيتم تحديد سعر التذكرة مبدئيا بمبلغ 5 يورو (5.3 دولار).
وقال بروجنارو في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي: "تنظيم التدفقات السياحية في أوقات معينة أمر ضروري، لكن هذا لا يعني إغلاق المدينة. ستبقى فينيسيا مفتوحة دائماً للجميع".
واستقبلت المدينة بشكل متكرر أكثر من 100 ألف زائر يومياً قبل الجائحة. وتضع السلطات أنظارها على المتنزهين النهاريين، الذين لا يسهم الكثير منهم بأي شيء تقريباً في الاقتصاد المحلي.
وفي الشهر الماضي، أوصى خبراء اليونسكو بوضع فينيسيا وبحيرتها على قائمة المنظمة للتراث المعرض للخطر، مشيرين إلى العديد من التهديدات، بما في ذلك السياحة الجماعية. وستنظر لجنة المنظمة في التوصية في اجتماعها في سبتمبر (أيلول). وقبل عامين، رفضت توصية مماثلة من الخبراء.
وسيتم إعفاء سكان منطقة فينيتو والأشخاص الذين يعملون أو يدرسون أو ولدوا في فينيسيا وأي شخص حجز إقامة في المدينة من شرط شراء تذكرة. كما سيكون الأطفال دون سن 14 عاما من بين المعفيين.
ولا يزال يتعين الموافقة على الخطة، التي كانت قيد المناقشة لفترة طويلة، من قبل مجلس المدينة الأوسع في 12 سبتمبر (أيلول).

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني فينيسيا إيطاليا

إقرأ أيضاً:

الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024

أفادت المنظمة الدولية للهجرة بمساعدة أكثر من 11 ألف مهاجر غير نظامي في ليبيا على العودة طوعا إلى بلدانهم الأصلية خلال 2024.

وقالت المنظمة في بيان لها، إن العودة الإنسانية الطوعية تشكل جزءا حيويا من مهامها لضمان العودة الآمنة والإنسانية والكريمة، وتقديم الدعم الأساسي للمهاجرين الذين يرغبون في العودة إلى ديارهم.

وأشارت المنظمة إلى إعادة 144 مهاجرا طوعا إلى بنغلاديش الاثنين الماضي على متن رحلة جوية، مضيفة أنهم سيحصلون على دعم إعادة الإدماج لإعادة بناء حياتهم عند وصولهم إلى دكّا.

مقالات مشابهة

  • نهاية «الصيفي» قربت.. متى يبدأ التوقيت الشتوي؟
  • 101 دولة في التحالف العالمي قبل نهاية 2024
  • عاجل | سعر الدينار الكويتي اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024.. نهاية تعاملات الاسبوع
  • رئيس جامعة الفيوم: انتهاء إجراءات إنشاء مركز الأورام وسيتم البدء فى التنفيذ ومن المقرر افتتاحه خلال العام القادم
  • الدولية للهجرة تعيد أكثر من 11 ألف مهاجر من ليبيا إلى بلدانهم في 2024
  • بعد 6 أكتوبر.. الإجازات المتبقية حتى نهاية 2024
  • نائب أمير المدينة المنورة يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد الواجب الجندي أول أكرم الجهني
  • معسكر “وِرث” يواصل فعاليته في المدينة المنورة
  • مؤتمر علمي في المدينة المنورة يستعرض أبرز المستجدات والتحديات في مجال طب الحشود والطوارئ
  • قبل نهاية الأسبوع.. أسعار القطارات المكيفة لـ الصعيد 2024