عرضت المخرجة البولندية أجنيسكا هولاند فيلمها الجديد "زيلونا جرانيكا" أو "الحدود الخضراء" عن اللاجئين على الحدود البولندية البيلاروسية، في مهرجان فينيسيا السينمائي.

وأشاد النقاد بالعمل بالإجماع بعد عرضه الأول في المهرجان، مساء الثلاثاء، وكتبت مجلة "ديدلاين" المعنية بأخبار المشاهير عن "تحفة إنسانية".


كما أحدث الفيلم موجات من ردود الفعل السلبية في وطنها.
وكتب وزير العدل اليميني المتطرف زيجنيو زيوبرو على منصة إكس للتواصل الاجتماعي، يقول إنه "خلال الرايخ الثالث، أنتج الألمان أفلاماً دعائية تم فيها تصوير البولنديين على أنهم قطاع طرق وقتلة. اليوم لديهم أجنيسكا هولاند تفعل ذلك من أجلهم".
وفي هذه الدراما بالأبيض والأسود، يتابع الجمهور مصير عائلة من سوريا تحاول الفرار إلى الاتحاد الأوروبي عبر بيلاروسيا. وتتشابك تجاربهم مع قصص ضابط شاب بولندي لمراقبة الحدود ومجموعة من الناشطين البولنديين.
وتدور معظم أحداث الفيلم في عام 2021، عندما تصاعد الوضع على الحدود البولندية البيلاروسية، حيث حاول آلاف الأشخاص دخول الاتحاد الأوروبي بشكل غير قانوني في ذلك الوقت. واتهم الاتحاد الأوروبي رئيس بيلاروس ألكسندر لوكاشينكو بتعمد جلب المهاجرين من مناطق الأزمات إلى الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي للضغط على الغرب.
وجسد الفيلم كلا من حرس الحدود البولندي والبيلاروسي على أنهم وحشيون.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب "إيدن أوهارا" سفير الاتحاد الأوروبي في السودان، عن تطلعه للعمل الجماعي لإيجاد حل لإنهاء أزمة السودان، مؤكدًا: "نُقدِّر كل الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة".

وأضاف أوهاوا، في كلمته اليوم السبت، خلال مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي تستضيفه القاهرة بالعاصمة الإدارية الجديدة، أنه لابد من وقف إطلاق النار وإيقاف الاقتتال بين جميع الأطراف، ولا بد من تجنب مزيد من المجاعة ووقف الاقتتال وفتح ممرات إنسانية وإغاثية.

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان، أن السودان جمهورية ذات سيادة، ولا بد من إحلال السلام ووجود مؤسسات تقدم خدماتها للشعب وتحميه.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يعترف بتفوق “الحوثيين” عسكرياً
  • سفير الاتحاد الأوروبي: ندعو لتخصيص 2 مليار دولار للأزمة الإنسانية في السودان
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالسودان: نُقدِّر الأدوار الفاعلة لمصر من أجل إنهاء الأزمة
  • تلغراف: ستارمر يلغي خطة ترحيل اللاجئين لرواندا في أول قرار له
  • الاتحاد الأوروبي: قلقون من أوامر الجيش الإسرائيلي بإجلاء المدنيين بخان يونس
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • الاتحاد الأوروبي: زيادة الضرائب المفروضة على السيارات الكهربائية الصينية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي