حذر مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، من أن بلاده ستدفع ثمن تزويد روسيا بأسلحة لاستخدامها في أوكرانيا.

توفير الأسلحة لروسيا لن يكون له مردود طيب على كوريا الشمالية

ونقلت «سكاي نيوز» تصريحات مستشار الأمن القومي في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض أن مفاوضات الأسلحة بين روسيا وكوريا الشمالية تمضي على قدم وساق،  معتبرًا أن توفير الأسلحة لروسيا لن يكون له مردود طيب على كوريا الشمالية وسيدفعون ثمن ذلك في المجتمع الدولي.

وتوقع مستشار الأمن القومي الأمريكي أن زعيم كوريا الشمالية يستمر في المناقشات حول الأسلحة، لافتًا إلى أن ذلك قد يكون على مستوى القادة وربما حتى في لقاءات وجها لوجه.

دعوة كوريا الشمالية إلى التقيد بالتزاماتها المعلنة

وتابع: «سنواصل دعوة كوريا الشمالية إلى التقيد بالتزاماتها المعلنة التي تمنعها من تزويد روسيا بأسلحة تفضي في نهاية المطاف إلى قتل الأوكرانيين».

وذكرت تقارير إعلامية أمريكية عن لقاء مرتقب بين الزعيمين الروسي والكوري الشمالي لمناقشة إمداد كوريا الشمالية لروسيا بالأسلحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا أوكرانيا كوريا الشمالية مستشار الأمن القومي الأمريكي مستشار الأمن القومی کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية

قال عضو في البرلمان الكوري الجنوبي، اليوم الخميس، نقلاً عن جهاز المخابرات في بلاده، إن كوريا الشمالية لديها ما يكفي من البلوتونيوم واليورانيوم لإنتاج عشرات الأسلحة النووية على الأقل.

وقال لي سيونغ كويون، عضو اللجنة البرلمانية للمخابرات، إن الجهاز يرى أيضاً أنه من المحتمل أن تجري كوريا الشمالية تجربة نووية سابعة، بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وخلص تقرير لاتحاد العلماء الأمريكيين في يوليو (تموز) إلى أن بيونغ يانغ ربما أنتجت ما يكفي من المواد الانشطارية لصنع ما يصل إلى 90 رأسا نووية، لكنها ربما نجحت في تجميع ما يقرب من 50 فقط.

وقال النائب الكوري الجنوبي إن من النادر أن تنشر وسائل الإعلام الرسمية الكورية الشمالية تقارير عن زيارة للزعيم كيم جونغ أون لمنشأة لتخصيب اليورانيوم، مما يشير إلى أن التقرير الذي نشر في وقت سابق من هذا الشهر كان يهدف على الأرجح إلى إرسال رسالة إلى واشنطن قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

https://t.co/ZokBhg1ObU

North Korea may be able to produce a double-digit number of nuclear weapons, South Korean MP says#NorthKorea #NuclearWeapons #USPresidentialElection #KimJongUn #UraniumEnrichment

— TheHawk (@thehawk) September 26, 2024

وتقول بيونغ يانغ إن ترسانتها من الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية التي تحملها ضرورية لمواجهة التهديدات من الولايات المتحدة وحلفائها.

مقالات مشابهة

  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة
  • مستشار سابق للبنتاغون: حرب أوكرانيا كانت ستنتهي خلال شهر لولا الدعم الأمريكي
  • محادثات بين روسيا والحوثيين بشأن التزود بالأسلحة.. وقلق أمريكي
  • المبعوث الأمريكي: روسيا تعقد صفقات مع الحوثيين لضمان مرور سفنها والتعاون في نقل الأسلحة
  • سول: كوريا الشمالية قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية
  • عباس يطالب من الأمم المتحدة بوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة
  • منتخب الشباب يتشبث بحظوظ التأهل أمام كوريا الشمالية غداً
  • روسيا تهدد الغرب بالأسلحة النووية: ستواجهون عواقب وخيمة
  • كوريا الشمالية تمتلك القدرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية وتحذيرات من تجربة جديدة
  • كوريا الجنوبية: بيونغ يانغ قادرة على إنتاج عشرات الأسلحة النووية