طهران- الوكالات

وصل أول سفير سعودي لدى إيران منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية، إلى طهران أمس الثلاثاء لمباشرة مهام عمله.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن السفير عبد الله بن سعود العنزي قوله إن "توجهيات القيادة الرشيدة تؤكد أهمية تعزيز العلاقات وتكثيف التواصل واللقاءات بين المملكة وإيران، ونقلها نحو آفاق أرحب كون المملكة وإيران جارين ويمتلكان الكثير من المقومات الاقتصادية والموارد الطبيعية والمزايا التي تساهم في تعزيز أوجه التنمية والرفاهية والاستقرار والأمن في المنطقة وبما يعود بالنفع المشترك على البلدين والشعبين الشقيقين".

وفي مارس الماضي، توسطت الصين في التقارب بين الرياض وطهران وأثمرت تلك الجهود عن استئناف العلاقات الدبلوماسية الكاملة. كانت السعودية قد قطعت العلاقات مع إيران في 2016 عندما هاجم متظاهرون سفارتها في طهران احتجاجا على إعدام الرياض رجل دين شيعي بارز.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين

شمسان بوست / عدن:

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة عدن، مع السفير السويسري لدى اليمن توماس أورتلي، سبل تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين البلدين الصديقين.



وتطرق اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعاون الدولي عمر عبدالعزيز والوكيل المساعد للوزارة منصور زيد، الى جملة من المواضيع ذات الصلة بالتحديات التي تواجه الحكومة في الجانب الانساني والاقتصادي واثار انخفاض التمويلات الدولية على خطة الاستجابة الإنسانية لليمن وجهود التنسيق المشترك مع المنظمات الدولية لمؤامة التوزان لتدخلات والمشاريع عند الانتقال التدريجي لمرحلة التنمية والاستدامة.



وفي اللقاء ثمن نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي، اوجه الدعم المقدم من الحكومة السويسرية للحكومة والشعب اليمني للتخفيف من حدة الكارثة الانسانية الناتجة عن انقلاب المليشيات الحوثية.. لافتا إلى ضرورة استمرار دعم الحكومة ومختلف مؤسساتها للقيام بمهامها وتلبية احتياجات المواطنين خصوصاً بمجالات التعليم والصحة والمياه.

واستعرض باصهيب اولويات الحكومة لتحسين الاوضاع العامة للبلاد والخطط التي تعمل على تحقيقها بالشراكة والتنسيق مع المجتمع الدولي.



من جانبه اكد السفير السويسري حرص حكومة بلاده على مواصلة العمل المشترك وتوطيد العلاقة وتوسيع التعاون مع الحكومة اليمنية في المجالات المختلفة.   

مقالات مشابهة

  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • عقد على الحرب في اليمن.. تباين أجندات "السعودية والإمارات وإيران" جزأت اليمن وجعلت مستقبل وحدته قاتمة (ترجمة خصة)
  • السلمي: “تنظيم الإعلام” تطلق 36 مبادرة في ثلاث سنوات لتحفيز نمو الإعلام المملكة العربية السعودية
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في إيران لأول مرة منذ 5 سنوات
  • خلافات دبلوماسية.. إيران تستدعي السفير الألماني
  • وزير السياحة يبحث تعزيز العلاقات مع السعودية
  • إيران: الدبلوماسية فشلت وإسرائيل لا تفهم إلا لغة القوة
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزيرة المالية تبحث مع السفير الياباني لدى البلاد تعزيز العلاقات الاستثمارية والتنموية
  • ستارمر يزور بروكسل لتجاوز سنوات البريكست وإعادة إحياء العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي