إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

لقي شخص مصرعه إثر هجوم شنّته القوات الروسية بطائرات مسيّرة استهدف منطقة أوديسا في جنوب أوكرانيا، حسبما قال صباح الأربعاء الحاكم المحلي أوليغ كيبر موضحا بأن منشآت مرفئية وزراعية تضررت في الهجوم.

وصرّح كيبر في منصة تلغرام بأن القوات الروسية "هاجمت إزماييل في منطقة أوديسا بمسيّرات لأكثر من ثلاث ساعات".

مضيفا: "للأسف توفي شخص" في المستشفى متأثرا بجروحه موضحا أن الضحية من العمال الزراعيين. كما أشار نفس المتحدث إلى تعرض منشآت مرفئية وزراعية لأضرار ذاكرا خصوصا أبنية إدارية.

من جهة ثانية، استهدفت كييف بهجوم روسي شن بـ"صواريخ كروز" وأخرى "بالستية على الأرجح"، وفق ما قال قائد الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية سيرغي بوبكو عبر تلغرام، موضحا: "كل الأهداف التي كانت متوجهة إلى العاصمة دمرت من قبل دفاعاتنا الجوية".

وأضاف نفس المصدر بأن المعلومات الأولية تشير "إلى عدم وقوع ضحايا أو دمار في كييف".

هذا، وأصبح ميناء إزماييل على نهر الدانوب إحدى الطرقات الرئيسية لتصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية، منذ وضعت موسكو في يوليو/تموز حدا لاتفاقية كانت تسمح لأوكرانيا بتصدير الحبوب بحرية عبر البحر الأسود. وتضم منطقتا أوديسا وميكولاييف في جنوب البلاد موانئ ومنشآت أخرى حيوية للتجارة البحرية وقد كثفت روسيا هجماتها عليهما منذ انتهاء الاتفاقية.

وكانت الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت الإثنين 17 طائرة بدون طيار روسية في إزماييل وتساقط حطام بعضها في نهر الدانوب. في اليوم التالي، ندد كلاوس يوانيس رئيس رومانيا المجاورة مع المنطقة بهجمات "قريبة جدا جدا" من بلاده العضو في حلف شمال الأطلسي (ناتو).

فرانس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: العراق الغابون النيجر ريبورتاج الحرب في أوكرانيا روسيا كييف طائرة بدون طيار هجوم صاروخي معارك غارة جوية

إقرأ أيضاً:

قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة

الجديد برس:

أعلنت قوات صنعاء اليوم الخميس عن استهداف هدف حيوي في منطقة “تل أبيب” في فلسطين المحتلة باستخدام عدد من الطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في بيان متلفز: “استمراراً في الانتصار لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني، وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، نفذ سلاح الجو المسير في القوات المسلحة اليمنية عملية عسكرية استهدفت هدفاً حيوياً في منطقة يافا (تل أبيب) وذلك بعددٍ من الطائرات المسيرة من نوع يافا”.

وأكد أن “العملية حققت أهدافها بنجاح، حيث وصلت المسيرات إلى أهدافها دون أن يتمكن العدو من التصدي لها أو إسقاطها”.

وأشار سريع إلى أن “هذه العملية تأتي ضمن المرحلة الخامسة في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس، إسناداً لطوفان الأقصى”.

وأضاف: “تُحيي القوات المسلحة اليمنية الأبطال المجاهدين في جبهات غزة والضفة، وكذلك جبهات لبنان والعراق، وتؤكد استمرارها في تنفيذ عملياتها العسكرية ضد العدو الإسرائيلي حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة، وكذلك وقف العدوان على لبنان”.

وذكر العميد سريع في ختام البيان: “ونحن على بُعد أيام من الانطلاقة المباركة لطوفان الأقصى، تجدد القوات المسلحة اليمنية دعوتها لكافة الشعوب العربية والإسلامية لتسجيل مواقفها المؤيدة والداعمة للشعبين الفلسطيني واللبناني خلال الأيام المقبلة”.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم
  • قوات صنعاء تعلن استهداف هدف حيوي في “تل أبيب” بطائرات مسيرة
  • هجوم بطائرات مسيرة فوق تل أبيب.. والاحتلال يدعي اعتراضها (شاهد)
  • انفجارات عنيفة تهز تل أبيب.. أنباء عن هجوم بطائرات مسيرة (شاهد)
  • مقتل مذيعة سورية في قصف إسرائيلي استهدف العاصمة دمشق
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • مقتل سبعة مدنيين في ضربة روسية قرب سوق في خيرسون بجنوب أوكرانيا
  • الكرملين يستبعد رد روسي نووي في الصراع مع أوكرانيا
  • إسرائيل تعلن مقتل اثنين من قادة "الجبهة الشعبية" في لبنان
  • في يوم التوحيد.. ماذا قال بوتين عن الحرب الأوكرانية؟