مسقط- الرؤية

سجلت وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه 570 مخالفة لقانون الثروة المائية الحية خلال شهر يوليو الماضي، واتخذت الإجراءات الإدارية والقانونية المتبعة حيالها بالتعاون مع الجهات المختصة.

وأوضحت الإحصائيات الصادرة عن دائرة الرقابة والتراخيص السمكية في المديرية العامة لتنمية الموارد السمكية بالوزارة، أن المخالفات المسجلة توزعت خلال شهر يوليو الماضي على النحو التالي: 359 مخالفة تتعلق بالتراخيص السمكية من عدم استخراج أو تجديد أو حمل تراخيص المزاولة والقوارب والسفن والنقل والتسويق، و65 مخالفة تتعلق بعدم وضع اللوحات على القوارب والسفن، و35 مخالفة استخدام أو حيازة طرق ومعدات وأجهزة صيد ممنوعة، و13 مخالفة تشغيل عمالة وافدة، و11 مخالفة صيد أو حيازة ثروة الرُبيان خارج الموسم، و7 مخالفات الصيد في مناطق محظورة، و4 مخالفات صيد أو حيازة ثروة الشارخة خارج الموسم أو صيد صغار الشارخة أو المحمّلة بالبيض، إضافة إلى 76 مخالفات أخرى بمجموع 570 مخالفة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية

أعلنت جماعة حزب الله في بيان، اليوم الجمعة، أن الأمين العام حسن نصر الله، التقى وفداً من حركة حماس برئاسة خليل الحية لبحث الأوضاع في غزة وآخر مستجدات محادثات وقف إطلاق النار.

 

حزب الله يقصف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة حزب الله يقصف توربينات الطاقة لجيش الاحتلال ومجلس الحرب يجتمع مساءً تنسيق ميداني وسياسي

وأضاف البيان أن اللقاء استعرض آخر التطورات الأمنية والسياسية في فلسطين عموما وغزة خصوصا.

 

كما جرى تأكيد الطرفين على مواصلة التنسيق الميداني والسياسي وعلى كل صعيد بما يحقق الأهداف ‏المشتركة، وفق البيان.

 

أتى هذا على وقع توتر كبير شهدته الحدود اللبنانية الإسرائيلية، إذ أعلن حزب الله، الخميس، استهداف مواقع عسكرية إسرائيلية بوابل من الصواريخ والمسيّرات المفخّخة، ردا على اغتيال أحد قادته.

 

وزادت هذه الخطوة المخاوف من اتساع التصعيد بينه وبين إسرائيل، التي أرسلت من جهتها إلى الدوحة وفدا لاستئناف مفاوضات التهدئة في قطاع غزة.

 

أما الحرب في غزة، فأشارت مصادر مطلعة على المفاوضات إلى أن الاتجاه العام للصفقة قد أغلق، والآن تبقى "التعديلات".

 

وأضافت أن رئيس الموساد في بارنيع، سيلتقي رئيس وزراء قطر في الدوحة قريباً.

 

وكشفت أن المباحثات مع الأميركيين قد جرت على مستوى عالٍ لتقديم جبهة موحدة، وتفضيل المصلحة الدولية، وفقاً لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

 

جهود مستمرة

إلى ذلك، لا تزال جهود وسطاء، من بينهم مصر وقطر والولايات المتحدة، يبحثون منذ أشهر، التوصل إلى وقف لإطلاق النار وإطلاق سراح 120 أسيراً متبقين في غزة، مستمرة.

 

وتقول حماس إن أي اتفاق يتعين أن ينهي الحرب ويؤدي إلى انسحاب إسرائيلي كامل من غزة، فيما تقول إسرائيل إنها لن تقبل إلا بهدن في القتال لحين القضاء على حماس.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • طلب «خارج التوقعات» من ماجد سامي بعد ساعات من وفاة أحمد رفعت| عاجل
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • تسجيل أكثر من 146 ألف ناخب في الانتخابات البلدية
  • ضبط 26 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 24 ساعة
  • نصر الله يلتقي وفداً من حماس برئاسة خليل الحية
  • بونو خارج قائمة المغرب المشاركة في أولمبياد باريس
  • ثروة أفقرهم 128.4 مليار دولار.. ترتيب أغنى 10 رجال في العالم
  • القبض على مشعوذ أوهم النساء بإطالة قاماتهن مقابل 2000 دولار
  • «إيجار»: عند الامتناع عن توثيق العقد إلكترونياً.. يمكن تسجيل «حالة تعاقدية» عبر الشبكة
  • «الشارقة للثروة السمكية» تشارك بمؤتمر لاستزراع الأحياء المائية