مسقط- الرؤية

تشارك سلطنة عمان ممثلةً في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، في أعمال اجتماعات الدورة الرابعة عشرة المستأنفة لفريق العمل المعني باستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والاجتماع السابع عشر للفريق العامل الحكومي الدولي المفتوح العضوية المعني باسترداد الأصول، والاجتماع الثاني عشر للخبراء الدوليين مفتوح العضوية لتعزيز التعاون الدولي، بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مقر الأمم المتحدة في فيينا خلال الفترة 4 إلى 8 سبتمبر الجاري.

وتتضمن اجتماعات الدورة الرابعة عشرة عددا من المحاور الرئيسة ومنها: مراجعة ما تم من استعراض للفصلين الرابع والخامس من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والمتعلقين بكلٍ من التعاون الدولي واسترداد الموجودات، إلى جانب مناقشة سبل استخدام تقنية المعلومات والاتصالات من أجل تنفيذ الاتفاقية والمبادي التوجيهية غير الملزمة لتعزيز التعاون الدولي والمتعدد الأطراف لمواصلة منع الفساد وتحديده والتحقيق فيه ومقاضاته في أوقات الطوارئ، والاستجابة للأزمات والتعافي منها.

كما سيتم خلال اجتماعات الدورة الاطلاع على الممارسات والتجارب الجيدة والتحديات المتعلقة بإنشاء أنظمة فعالة للإقرار المالي للموظفين العموميين المناسبين، إلى جانب الممارسات الجيدة والتحديات التي ظهرت خلال مرحلة عملية استرداد الأصول الدولية.

وعلى هامش أعمال الدورة، سيتم عقد دورة تدريبية لجهات التنسيق والخبراء الحكوميين المشاركين في الدورة الثانية لآلية استعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، حيث سيتاح خلالها للمشاركين التعرف على منهجية المراجعة الخاصة بالتقييم الذاتي، إلى جانب إجراء تمارين عملية في ذات المجال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري

بالتعاون مع كل من وزارة الزرعة والموارد الحيوانية الرواندية، ومكتب الاتحاد الإفريقي للحبوب والمناطق القاحلة ومنظمة الأغذية والزراعة، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، والبنك الدولي، شاركت جامعة الدول العربية الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية  في مراسم ةفتتاح الدورة التدريبية التي جرت اليوم 24 يونيو 2024 بكيجالي رواندا.


تنفذ هذه الدورة، التي ستدوم خمسة (05) ايام، لصالح 37 كادرا إفريقيا عالي المستوى من مديري إدارات المياه بوزارات الري الإفريقية.


حضر حفل الإفتتاح  السيد باتريك كارانجوا ممثلا عن وزارة الزراعه والموارد الحيوانية الرواندية، و السفير محند صالح لعجوزي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية مدير عام الصندوق العربي للمعونة الفنية للدول الإفريقية ممثلا عن معالي السيد أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية، حيث ألقى كلمة ثمن من خلالها تنظيم هذه الدورة لأول مرة بجمهورية رواندا وبمشاركة الهيئات المذكوره أعلاه،  وهو ما يعكس الإهتمام الذي توليه هذه الهيئات لدعم قطاع الري في إفريقيا وتأهيل المسؤولين به.


كما نقل مدير عام الصندوق أطيب تحيات  السيد أمين عام جامعة الدول العربية لجميع المشاركين، معبرا عن خالص تمنيات معاليه لهم بالتوفيق، ومؤكداً على اهتمامه الشخصي بمتابعة كافة أنشطة الصندوق في القارة الإفريقية، كما شكر جمهورية رواندا على إحتضان هذه الفعالية ، وأشاد بالتعاون المثمر والمستمر مع الاتحاد الإفريقي على مدى السنوات العشر الماضية، موجها الشكر لجميع الشركاء في هذا النشاط، ومتمنياً الإستفادة القصوى للمشاركين من الإطارات عالية المستوى خلال فعاليات هذه الدورة.


وبدورهم، عبر كل من رؤساء المؤسسات المشاركة من كل من الإتحاد الإفريقي ومنظمة الأغذية والزراعة والصندوق الدولي للتنمية الزراعية والبنك الإفريقي للإستيراد والتصدير ، والبنك الدولي ،  عن تقديرهم لجمهورية رواندا والمسؤولين بها لاستضافة هذا الحدث الهام، وثمنوا عالياً الجهود المبذولة من كافة الجهات الداعمة لهذا النشاط، كما عبروا عن رغبتهم الصادقة في تنظيم مثل هذا النشاط مستقبلاً لفائدة الكوادر الإفريقية عالية المستوى في مجال الري.

مقالات مشابهة

  • القاضي (حيدر حنون) يؤكد رغبة النزاهة العراقية في التعاون مع جهاز الشرطة الماليَّة والهيئة الوطنيَّة لمكافحة الفساد الإيطاليَّة
  • التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس
  • الفساد في أوكرانيا يثير توترات بين واشنطن وكييف
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار بها
  • «الأونروا» تدعو لتحقيقات دولية في استهداف مقار الأمم المتحدة بغزة
  • مدبولى يناقش مع الأمم المتحدة التعاون في مكافحة الإدمان والهجرة غير الشرعية
  • دول مجلس التعاون الخليجي تجدد مواقفها الداعمة لمغربية الصحراء أمام الأمم المتحدة
  • “مركز مكافحة الأمراض” يشارك بملتقى الرعاية الصحية السادس عشر
  • العربي للمعونة الفنية يشارك في تنفيذ دورة تدريبية بكيجالي في مجال الري
  • رئيس هيئة النزاهة يعلن عن ستراتيجية جديدة لمكافحة الفساد