الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، برنامجا تدريبيا لسلاسل العلوم والرياضيات لمعلمي الثاني عشر، وذلك بمركز التدريب والإنماء المهني للمعلمين، بحضور الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي المدير العام للمديرية.

ويهدف البرنامج إلى تعريف معلمي الثاني عشر بالمناهج الجديدة المطبقة في سلاسل العلوم والرياضيات وتدريبهم على استراتيجية التدريس لهذه المناهج، حيث طبقت سلاسل العلوم والرياضيات كامبريدج للاستفادة من الخبرات العالمية والتوجهات المعاصرة في إحداث نقلة نوعية من حيث الإعداد العلمي وأسلوب العرض واستخدام التقنيات الحديثة، وتضمين مناهج الرياضيات والعلوم أسسا ومعايير تتسم بالعالمية، ليتمكن الطلاب مستقبلا من مواكبة الدراسة العالمية خارج السلطنة.

كما تمكن السلاسل الجديدة من دخول طلبة السلطنة في منافسات عالمية في الامتحانات الدولية لمادتي الرياضيات والعلوم، لتمكنهم من المنافسة على المستوى العالمي من خلال تطوير وبناء القدرات العقلية والمهارات العلمية التي يحتاج إليها الطلبة، وأهمها التحليل والنقد والاستنتاج وحل المشكلات واتخاذ القرار ورفع الكفايات المهنية للمعلمين في مادتي الرياضيات والعلوم في السلطنة.

وقال علي بن مالك اليعربي رئيس مركز التدريب، أن البرنامج يطبق على مستوى السلطنة لأول مرة من خلال اعتماد منهج كامبرديج كمنهاج جديد يدرس لطلبة الثاني عشر، مضيفًا أن عملية التغيير المنهجية تتطلب تدريبا مستحدثا لتعزيز المهارات التي يجب أن تكون حاضرة لدى جميع المعلمين.

وتابع: "يعد البرنامج من أهم البرامج العالمية التي تخدم العملية التعليمية للطلبة مستقبلاً من خلال مشاركاتهم الدولية، أو التعليم ما بعد المدرسي وخصوصا خارج السلطنة، حيث استهدف البرنامج 360 معلما ومعلمة على مستوى معلمي الثاني عشر في جميع مدارس المحافظة، بمشاركة 10 مدربين في  مواد العلوم والرياضيات".

 

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الثانی عشر

إقرأ أيضاً:

انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي

أبوظبي (الاتحاد) أعلن برنامج المسرّعات المتخصص في تطوير أفلام «Screenlife» عن بدء أول دفعة من صنّاع الأفلام الرقمية بالدورة التدريبية، وذلك في إطار مبادرة مشتركة بين «إيمج نيشن أبوظبي» وشركة الإنتاج الفني «بازيليفز»، بهدف إعداد كوادر متخصصة في استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي الجديد.جاء هذا البرنامج تماشياً مع المساعي المبذولة نحو تدريب الكوادر المحلية - سواء من مواطني الدولة أو المقيمين - على استخدام هذا النمط السينمائي الرقمي المبتكر والذي يسرد الأحداث بالكامل عبر شاشات أجهزة الحواسيب الشخصية أو اللوحية أو شاشات الهواتف الذكية. ويتمثّل هدف هذا البرنامج، الذي أطلقته الشركة المتخصصة في الإنتاج الفني «بازيليفز» التابعة للمخرج الهوليوودي الشهير تيمور بيكمامبيتوف بالتعاون مع شركة «إيمج نيشن أبوظبي»، إحدى استوديوهات الإنتاج السينمائي الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، في تطوير أربعة أفلام روائية طويلة بنمط «Screenlife»، بما يعزز مكانة الإمارات مركزاً رئيساً ناشئاً لصناعة الأفلام الرقمية في المنطقة. وانطلاقاً من هذه الشراكة الهادفة، تسعى «إيمج نيشن أبوظبي» و«بازيليفز» إلى تكرار تجربة البرنامج الناجحة في أسواق رئيسة أخرى، مثل كوريا الجنوبية والهند والمملكة المتحدة، حيث تم تنظيم برامج مسرعات مشابهة، وأسفرت عن تأمين شراكات استراتيجية لإنتاج أفلام بنمط «Screenlife».

وعن المرشحين الذين تم اختيارهم للمشاركة في البرنامج، فهم: عبد الباسط قايد (الإمارات العربية المتحدة)، عفراء المرر (الإمارات العربية المتحدة)، عائشة العاقل (اليمن)، آلاء الضالل (الإمارات العربية المتحدة)، محمد الدرمكي (الإمارات العربية المتحدة)، ريم بشون (اليمن)، تمام عاصي (سوريا)، تيليلا لطيفة (المغرب)، سمير محمد (الصومال)، دانا عيتاني (الولايات المتحدة)، جاك ويلكينسون (المملكة المتحدة)، جولي سانشيز (فرنسا/إسبانيا)، مايكل إيسي (جنوب أفريقيا)، إليانا شيبراكوفا (روسيا)، جامزات علييف (روسيا)، أدولف العسال (لوكسمبورج)، دانييل أردن (الهند)، ديبراتا تشاكرابوتي (الهند)، إيكتا ساران (الهند)، بيدروس تيميزيان (أرمينيا)، جارجي تشاكراباتي (الهند)، جوركيم سيفائيل (تركيا) وكيفن جورج (الهند). ويخضع المتأهلون النهائيون لدورة تدريبية مكثّفة تمتد على مدار 12 أسبوعاً، موزعة على ثلاث مراحل، حيث تركز المرحلة الأولى على تزويد المشاركين بالأدوات التقنية الأساسية لصناعة أفلام بنمط «Screenlife».

وفي المرحلة الثانية، سيتم التركيز على تطوير مشاريع المشاركين وتجهيزها، حيث يعملون على تحسين مفاهيمهم وتطوير أساليب السرد، بالإضافة إلى تعلم كيفية إدارة الميزانية والتخطيط لتنفيذ مشاريعهم، أما في المرحلة الثالثة والأخيرة، فسيعمل المشاركون بشكل تعاوني على تنفيذ مفهوم مشاريعهم وتقديمها ضمن عرض نهائي.

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى دولة قطر «الإمارات للشراع الحديث» تُتوِّج أبطالها في أبوظبي

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل حول برنامج ماجستير الأمن الغذائي بـ"جامعة التقنية"
  • "شباب شمال سيناء" تشارك في برنامج «أهل مصر»
  • انطلاق أول برنامج لتطوير أفلام «Screenlife» في أبوظبي
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • إعداد استراتيجية متكاملة لمختلف القطاعات بجنوب الباطنة
  • تدشين برنامج "تثقيف الشباب الجامعي" بشمال الباطنة
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر