تستعرض المبادرة الرئاسية لدعم وتطوير الريف المصري «حياة كريمة» عبر صفحتها الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، آخر التطورات التي تتمكن من تحقيقها في القرى الريفية بالمحافظات المختلفة، والتي كان آخرها محافظة الجيزة. 

حياة كريمة في محافظة الجيزة 

وأوضحت حياة كريمة، أن نسب تنفيذ المشاريع تتفاوت من قطاع لآخر، وكانت أعلى نسبة تنفيذ من نصيب قطاعات كباري الري، وحدات الإسعاف، والصحة، ومنشآت التضامن الاجتماعي، ومكاتب البريد وكذلك مراكز الشباب، وقد وصلت نسبة تنفيذ تلك المشروعات إلى 100%.

 

كما أشارت حياة كريمة إلى أن النسبة الأقل من تنفيذ المشاريع كانت من نصيب قطاع الطرق الداخلية، حيث أوضحت المبادرة الرئاسية أن نسبة التنفيذ وصلت إلى 15.1%، ويليه قطاع الكهرباء، حيث وصلت نسبة تنفيذ محطات الكهرباء إلى 21.3%. 

مشاريع حياة كريمة بمراكز الجيزة 

ولفتت حياة كريمة، إلى نسب إنجاز المشاريع في مراكز الجيزة، موضحة أن النسبة الأعلى كانت من نصيب مركز أطفيح الذي وصل إلى 78.7%، أما النسبة الأقل فهي من نصيب مركز الصف ووصلت إلى 69.4%، وأكدت أن إجمالي المشاريع في المركزين وصل إلى 881 مشروع. 

حيث جاء إجمالي المشاريع في مركز الصف 441 مشروعا، منها 20 مشروعا لم يبدأ العمل بها، و66 مشروعا وصلت نسبة تنفيذها لأكثر من 70%، أما عن المشاريع المنتهية وصلت إلى 233 مشروعا، و122 مشروعا اقتربت نسبة تنفيذها من الـ70%، أما في مركز أطفيح، فإجمالي المشاريع 440 مشروعا، منهم 98 مشروعا فاقت نسبة تنفيذهم الـ70%، و109 مشاريع اقترب من الـ70%، و199 مشروعا تم الانتهاء منها، 34 مشروعا لم يتم البدء فيها بعد. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة مبادرة حياة كريمة محافظة الجيزة قرى الجيزة حیاة کریمة نسبة تنفیذ من نصیب

إقرأ أيضاً:

وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%

الاقتصاد نيوز - بغداد

تعمل وزارة النفط وفق خطة متوسطة الأمد لاستثمار الغاز الذي يعدّ ثروةً غير مستثمرة بصورة كاملة، إذ يتم حرق مليارات الدولارات سنوياً عن طريق حرق الغاز المصاحب.

وبحسب المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد، فإنَّ نسبة استثمار الغاز وصلت إلى 62 %، نافياً وجود موعد محدد للاكتفاء الذاتي.

وقال جهاد إنَّ "وزارة النفط تعمل على عدد من المشاريع، وقد وصلت نسبة استثمار الغاز إلى 62 %، والنسبة المتبقية سيتم استغلالها من خلال عدد من المشاريع". 

وأضاف أنه "تم افتتاح مشروع استثمار الغاز من حقل الحلفاية في ميسان الذي يوفر 300 مليون مقمق يومياً، ويرفد محطات الطاقة الكهربائية بالغاز الجاف، بينما يتم توفير الغاز السائل بكميات كبيرة ويتم ضخها للإنتاج الوطني"، وبيّن أنَّ "الوزارة تعمل على استثمار الغاز المصاحب في حقلي الغراف والناصرية في ذي قار وقد وصلت نسبة الإنجاز فيه إلى 70 % وسيضيفان 200 مليون مقمق يومياً".

مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • محافظ القليوبية الجديد: مشروعات حياة كريمة لها الأولوية
  • حصاد مشاركة جامعة سوهاج في مبادرة حياة كريمة خلال العام الدراسي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • «حياة كريمة» تعمل على إنشاء بيوت في الفيوم.. اعرف طرق التبرع (فيديو)
  • وزارة النفط: استثمار الغاز وصل إلى 62%
  • «حياة كريمة» تطلق قافلة بيطرية في محافظة الجيزة اليوم
  • «محمد» يتطوع بـ«حياة كريمة» بعد الاستفادة منها: لمسنا الأحلام على أرض الواقع
  • وزير الإسكان : استكمال تنفيذ المبادرتين الرئاسيتين "سكن لكل المصريين" و"حياة كريمة"
  • جهود حياة كريمة في محافظة المنيا.. تنفيذ 938 عمارة بتكلفة 4.5 مليار جنيه