RT Arabic:
2024-08-11@00:27:03 GMT

روسيا.. بدء إنتاج نموذج جديد ومميز من سيارات "موسكفيتش"

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

روسيا.. بدء إنتاج نموذج جديد ومميز من سيارات 'موسكفيتش'

أعلن مصنع "موسكفيتش" للسيارات في موسكو بدء إنتاج واحدة من أجمل سيارات "السيدان" لأسواق روسيا وعدة دول أجنبية.

وتتميز سيارة "موسكفيتش-6" الجديدة بهيكل "سيدان" انسيابي يزينه الشكل الفريد للفتحات الهوائية والمصابيح المثبتة على واجهته الأمامية، فضلا عن تصميم الواجهة الخلفية للسيارة والتي حصل فيها صندوق الأمتعة على ميول يعطي المركبة طابعا رياضيا بعض الشيء.

وتأتي السيارة بطول 4 أمتار و77 سنتيمترا، عرضها 182 سم، وارتفاعها 149 سم، والمسافة بين محوري عجلاتها 277 سم، كما ستزود بعجلات بمقاس 17 و18 إنشا.

وحصلت السيارة على مقاعد مريحة مخصصة لـ5 ركاب ومجهزة بأنظمة تدفئة، وزوّدت بسقف بانورامي كبير، ونظام النقطة العمياء لتفادي الحوادث، ونظام تثبيت السرعة أثناء السفر، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات وكاميرات رؤية محيطية للهيكل، ونظام الدخول إلى المركبة بدون مفتاح.

youtube/REC Anything إقرأ المزيد منافس قوي لسيارات Camry يظهر في روسيا

وجهّزت واجهة القيادة في هذه السيارة بشاشة لمسية متطورة بمقاس 10.4 بوصة مثبتة بشكل طولي في منتصفها، ووضع قبالة السائق شاشة تعمل كلوحة عدادات إلكترونية.

وستحصل "موسكفيتش-6" على علب سرعة أوتوماتيكية بست سرعات ونوعين من المحركات، محرك توربيني بسعة 1.5 ليتر وعزم 136 حصانا، ومحرك TGDI توربيني بسعة 1.5 ليتر وعزم 174 حصانا.

المصدر: moto1

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

بتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد.. مفاصل اصطناعية أخف وأقل تكلفة!

المناطق_متابعات

طور علماء من جامعة كوروليوف في سمارا الروسية طريقة جديدة لإنتاج المفاصل الاصطناعية التي يدخل عنصر التيتانيوم في صناعتها.

وأوضح بيان صادر عن الخدمة الصحفية للجامعة :”تمكن علماء جامعتنا من تطوير طريقة جديدة تعتمد تقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد لإنتاج المفاصل الصناعية التي تصنع من التيتانيوم، وهذا سيجعل عمليات إنتاج المفاصل أسرع ويقلل تكاليف الإنتاج”.

و أردف المصدر:”الطريقة المبتكرة ستسرع عمليات إنتاج المفاصل الاصطناعية المعدنية بمعدل مرتين ونصف تقريبا، وستجعل وزن المفاصل أخف”.

وستكون البنية الداخلية للمفاصل الجديدة التي سيتم إنتاجها بهذه الطريقة مسامية، وتحوي على خلايا مجوفة سداسية أبعادها 5/5 ملم.

وتوفر هذه البنية متانة للمفاصل، وتستخدم فيها مساحيق مواد تم إنتاجها في روسيا، وبفضل الطريقة الجديدة فإن تكلفة إنتاج المفاصل ستكون أقل بنسبة 45% من الطرق التقليدية وفقا للمصدر.

وفي هذا الصدد قال الخبير في قسم التصميم الهندسي في الجامعة، مكسيم زفياغينتسيف:”لا توجد في روسيا حاليا معايير موحدة لإنتاج المفاصل الاصطناعية باستخدام الطباعة الثلاثية الأبعاد، هدفنا هو إنشاء نظام رقمي موحد لمعايير الإنتاج. المشروع الجديد الذي نعمل عليه حصل على الدعم اللازم، وفي غضون سنة من المفترض أن نبدأ بإنتاج مفاصل اصطناعية للورك باستخدام التقنية الجديدة، ومن المحتمل أن ننتج مفاصل تستخدم بدل مفصل الركبة أيضا”.

مقالات مشابهة

  • «أرخص من البنزين».. أفضل 4 سيارات كهربائية في السوق المصرية
  • لو بتفكر تشتري.. قائمة بأرخص سيارات أمريكية 2024 في السوق المصري
  • روسيا تتخذ موقفا مشابها للعراق بشأن إنتاج النفط.. ما علاقة أوبك+؟
  • روسيا: إنتاج النفط في يوليو تجاوز الحصة المحددة من أوبك+
  • بتقنيات الطباعة الثلاثية الأبعاد.. مفاصل اصطناعية أخف وأقل تكلفة!
  • 8 إجراءات تساعدك فى نقل ملكية السيارة إلكترونيا
  • أداء قوي ومميز.. سعر ومواصفات سامسونج Galaxy F14 4G
  • العلماء الروس يطورون طريقة جديدة لإنتاج المفاصل الاصطناعية
  • 4 سيارات 2025 صديقة للبيئة.. الأسعار والمميزات
  • طرح سيارة توم كروز في فيلم ريسكي بيزنس للبيع في المزاد