البوابة:
2024-07-07@23:29:53 GMT

اسطنبول تغرق.. قتلى ومفقودون في الفيضانات (فيديو)

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

اسطنبول تغرق.. قتلى ومفقودون في الفيضانات (فيديو)

أفاد مسؤولون أتراك، بأن شخصين قد لقيا حتفهما يوم الثلاثاء، جراء الفيضانات التي نجمت عن الأمطار الغزيرة التي ضربت مدينة إسطنبول، العاصمة الإقتصادية والسياحية للبلاد.

وأعلن مكتب محافظ المدينة عن وفاة شخصين جراء هذه الحوادث.

وأكدت خدمة الطوارئ التركية أن شخصين آخرين قتلا أيضاً يوم الثلاثاء، وأن هناك أربعة آخرين ما زالوا في عداد المفقودين بسبب الفيضانات في مدينة كيركلاريلي شمال غربي البلاد.

عاجل من تركيا...

الفيضانات تغمر اسطنبول وعشرات السيارات غارقة وأنباء عن غرق أنفاق المدينة وأشخاص عالقين في "مكتبة اسطنبول" لا يستطيعون الخروج ويطلبون من الشرطة إنقاذهم.pic.twitter.com/vjTTloZYc4

— إياد الحمود (@Eyaaaad) September 5, 2023

وأظهرت تقارير إعلامية أن العاصفة الليلية أسفرت أيضاً عن غمر جزء من محطة المترو بالمياه واضطرت السلطات إلى إجلاء عدد من الأشخاص من مكتبة عامة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية ونشرت على وسائل التواصل الاجتماعي المياه الجارية وهي تجر سيارات وأكشاك في أسواق المدينة.

يجدر بالذكر أن هذه الأمطار الغزيرة جاءت بعد فترة صيف جافة شهدت انخفاضاً كبيراً في مستوى مياه الخزانات في المدينة، التي يبلغ عدد سكانها 16 مليون نسمة، وهو أدنى مستوى للمياه منذ تسع سنوات.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد في مختلف دول العالم، إلا أن إحدى المناطق في الهند، شهدت فيضانات غير مسبوقة، تسببت في غرق المنطقة بالكامل، ما دفع الأهالي إلى استخدام قوارب للتنقل من مكان لآخر، وبسبب الخوف الشديد الذي سيطر على البعض، اضطرت سيدة لولادة جنينها على ظهر مركب لعدم قدرتها على التوجه للمستشفى.

ولادة متعثرة وسط الفيضانات

ولادة متعثرة، عاشتها جهانارا خاتون، صاحبة الـ25 عامًا، وهي تضع جنينها فوق قارب وسط الفيضانات التي غطت منطقة فولياماري تشار الهندية، ودفعت السكان إلى المغادرة من بلدتهم الصغيرة، للاحتماء بمناطق أكثر أمنًا، ساعات من الألم عاشتها الأم حتى وضعت مولودتها الصغيرة، بحسب ما نشرته صحيفة «الجارديان».

وبقطعة من القماش، احتمت السيدة «جهانارا» وابنتها الصغيرة من المطر المتواصل خلال الذهاب إلى مركز الرعاية الصحية، بعد ساعات من الألم والمعاناة وسط مياه الفيضانات الهائجة لنهر براهمابوترا في الهند.

الفيضانات تهدد حياة السكان في الهند

كان الزوجان قد غادرا منزلهما في فولياماري تشار، إحدى الجزر في النهر، بعد أن غمرته مياه الفيضانات التي هددت حياة السكان، ولجأوا إلى جزيرة قريبة تعرف باسم تشار، خاصة أن تلك المياه الغزيرة أودت بحياة الكثير من السكان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، فإن عددا من الولايات شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات على مدار الأسبوعين الماضيين، كما أن الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

مقالات مشابهة

  • مدمرة إيرانية تتعرض لحادث و"تغرق جزئيا"
  • قتلى ومفقودون جراء انهيارات أرضية في نيبال
  • معلومات عن أبراج العلمين الجديدة.. 15 برجا يزين المدينة الساحرة
  • فرض الوصاية.. مدير مكتبة الإسكندرية يكشف أسباب فشل مؤسسة تكوين (فيديو)
  • رغم درجة الغليان.. مدينة عربية تستقبل فصل الخريف «في عز الصيف»
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • كمين للقسام يوقع عشرة قتلى من الجنود الصهاينة في الشجاعية
  • مدينة سنجة السودانية.. مدينة المروج والمراعي والصوفية والتنوع العرقي
  • استشهاد شخصين وإصابة آخرين بقصف مسيّرة إسرائيلية شرق مدينة خان يونس
  • عرضان لكتاب كينيث بيركنز: “بورتسودان: نشوء وتطور مدينة كولونيالية”