أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، أمس الثلاثاء، أثناء تواجده في إندونيسيا أن كندا ستفتح مكتبًا لتنمية الصادرات في جاكرتا وعينت ممثلًا تجاريًا لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ لمساعدة الشركات الكندية على دخول أسواق جديدة في المنطقة.
وكان ترودو وصل إلى إندونيسيا أمس ملتزمًا بمواصلة تنمية علاقته مع الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا، وأجرى محادثات مع الرئيس جوكو ويدودو في قصره، حيث ناقشا العلاقة المتنامية بين الدولتين، والتي تعتبرها كندا ضرورية من أجل زيادة حضورها الدبلوماسي والتجاري في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.

. وقد تم الوعد بممثل تجاري في استراتيجية المحيطين الهندي والهادئ التي أطلقتها الحكومة الليبرالية الكندية في نوفمبر الماضي.
وأعلن ترودو، أنه ستكون هناك خمس بعثات تجارية قادمة إلى منطقة المحيطين الهندي والهادئ، بما في ذلك إندونيسيا والفلبين وفيتنام.
كما خصص ترودو 10 ملايين دولار على مدى خمس سنوات للمساعدة في منع التهديدات البيولوجية المستقبلية مثل جائحة أخرى، و13 مليون دولار لمشاريع الصحة الإنجابية في إندونيسيا.. وتقرض كندا أيضًا إندونيسيا أكثر من 100 مليون دولار لبناء بنية تحتية خضراء للمياه النظيفة والطاقة الشمسية.. وتعد البلاد من بين أكبر مصادر التنوع البيولوجي في العالم وكذلك انبعاثات الكربون.
من جانبها، قالت وزيرة التجارة الكندية ماري نج للصحفيين: "من المهم حقا للشركات والمصدرين الكنديين أن ينموا في هذه المنطقة لأنهم عندما يفعلون ذلك يعني وظائف جيدة في الوطن.. إن هذا هو المكان الذي سيتمركز فيه الممثل التجاري الجديد بول توبيل".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المحیطین الهندی والهادئ

إقرأ أيضاً:

مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك،  مارتينا أوبيتزي، رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، والوفد المرافق لها، بحضور المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وفي مستهل اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره الشديد للتعاون القائم بين الحكومة المصرية وشركة إيني الإيطالية الذي استمر في ظل التحديات الاقتصادية التي واجهت مصر على مدار الفترة الماضية، وهو ما يؤكد ثقة الشركة في الاقتصاد المصري.

وفي غضون ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي دعمه للشركات الأجنبية العاملة في مصر بمجال البترول والغاز، والوفاء بجميع الالتزامات تجاه الشركاء الأجانب العاملين في هذا القطاع الحيوي بالنسبة للدولة المصرية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تقدم الأعمال الخاصة بشركة إيني في مصر ودعم الاستثمارات الخاصة بها في السوق المصرية.

بدورها، أكدت مارتينا أوبيتزي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية، أن مصر شريك مهم للغاية بالنسبة لشركة إيني، مؤكدة استمرار العمل لتعزيز سبل التعاون الممكنة بين الشركة والحكومة المصرية خلال الفترة المقبلة.

مقالات مشابهة

  • رئيس تجارية الجيزة: 31 مليار دولار قيمة التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • مساعد أمين حائل للاتصال: خط جديد لأكثر من 3 آلاف طريق في ‎حائل يعكس هوية المنطقة
  • المكاسب مستمرة.. 820 مليون دولار قادمة في الطريق إلى مصر
  • 270 مليون دولار.. مصر تقترب من الحصول على تمويل لـ الصناعات الخضراء من بنك الاستثمار الأوروبي
  • كوبا أمريكا.. كندا تتأهل إلى ثمن النهائي بعد التعادل السلبي أمام تشيلي
  • رئيسة منطقة شمال أفريقيا بـ إيني: مصر شريك مهم للشركة
  • مدبولى يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • مدبولي يلتقي رئيسة منطقة شمال أفريقيا والمشرق العربي بشركة إيني الإيطالية
  • علامة تجارية تورط رونالدو.. والاتحاد الآسيوي يعاقب النصر والهلال بغرامات كبيرة
  • الهند وروسيا تبحثان سبل تعزيز التعاون في مجال الدفاع