كشف مستشار وزارة الإعلام، والمحلل السياسي المنحدر من محافظة صعدة، فهد الشرفي، معلومات صادمة، عن مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للمليشيات الحوثية.

وأكد الشرفي، وهو أحد المعاصرين لحروب صعدة، أن المشاط، بدأ مسيرته مع عبدالملك الحوثي، بقتل والدته، بعدما وجدها تستقبل جنود الجيش اليمني وتستضيفهم في منزلها، كحال معظم أبناء صعدة الذين كانوا يساندون الدولة ضد المتمردين الحوثيين.

وقال الشرفي في منشور على منصة إكس، : "في الحرب الاولى كانت والدة مهدي المشاط، أم صالحة، استقبلت جنود الوطن واستضافتهم في منزلها فما كان من مهدي الا ان تسلل ليلا وزرع الالغام في اركان المنزل ثم ضغط الزر على ضيوف والدته فقتل امه وضيوفها !! حقيقة".

ولفت الشرفي إلى أن مهدي المشاط، الذي كان مديرًا لمكتب عبدالملك الحوثي، إضافة إلى سفر الصوفي، المدير الحالي لمكتب الحوثي، هما من هربا الأخير "من قرية الخرب في مران إلى جمعة بن فاضل وهناك اختبأوا الثلاثة في بيت يحيى حسن غباج فاضل اسبوعين حتى خفت حركة الجيش ثم هربوا عبر بني غربان إلى سفيان".

يشار إلى أن حرب صعدة الأولى اشتعلت فتيلها في الثامن عشر من يونيو 2004 بين الجيش اليمني وعصابات حسين بدر الدين الحوثي بعد إتهام الحكومة اليمنية له بإنشاء تنظيم مسلح على غرار حزب الله اللبناني التابع لإيران، وانتهت الحرب في 10من شهر سبتمبر العظيم من العام ذاته، بعد إعلان الحكومة اليمنية مقتل حسين بدر الدين الحوثي.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مهدی المشاط

إقرأ أيضاً:

6 معلومات عن نجل الفنانة علا رامي بعد تعرضه لحادث سير.. «العربية ولعت»

نجأ من الموت بأعجوبة، كانت تلك تفاصيل اللحظات الأخيرة لنجل فنانة شهيرة، بعد تعرضه إلى حادث سير، كادت أن تشتعل به، إلا أنه خرج سليمًا معافى، وطمأن الجمهور على حالته الصحية، عبر مشاركة منشور له على حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي، فمن هو؟ وماذا حدث؟

نجل فنانة شهيرة يتعرض إلى حادث سير

ظهر برفقة والدته في عمل فني واحد وهو فيلم «كاريوكي»، والذي أظهر مدة الشبه الكبير بينه وبين والدته الفنانة علا رامي وهو الفنان عمر خورشيد، الذي تعرض لحادث الساعات القليلة الماضية، ليخرج ويطمئن الجمهور على حالته الصحية عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك قائلًا: «لله الحمد قدر ولطف ربنا، العربية ولعت بيا وأنا سايق».

وتابع «خورشيد»: «الحمد لله أنا سليم، وخرجت منها بلا أي إصابات ربنا يعوضني خير أن شاء الله».

6 معلومات عن عمر خورشيد نجل علا رامي

يمكن استعراض بعض المعلومات عن الفنان عمر خورشيد وفقًا لحسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك على النحو التالي:

مواليد 22 أغسطس 1984.  خريج المعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل. والدته الفنانة علا رامي. متزوج من الفنانة ياسمين جيلاني. من أعماله الفنية ما تيجي نرقص، كاريوكي. ظهر في مسلم الإمام الغزالي عام 2012.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها عمر خورشيد إلى حادث سير، فقبل عامين تعرض إلى حادث أيضًا بواسطة سيارته، وعلق على تلك الواقعة حينها: «أنا عملت حادثة بالعربية الحمد لله، والنبي اللي بيدعيلي يركز إن الدعوة مش عليّ».

ولاقى المنشور الخاص به تفاعلًا كبيرًا، الأمر الذي أثار دهشته حينها ليعبر عن ذلك قائلًا: «هي الناس اللي بتعملي لايك دي بتعملي لايك على أيه؟ عاجبكم الحادثة ولا حاجة؟».

مقالات مشابهة

  • اعتقال مدير مكتب شقيق عبدالملك الحوثي بتهمة التجسس لأميركا
  • عبدالملك الحوثي: هاجمنا 162 سفينة وتلقينا 19 ضربة وهزمنا الغرب دون سقوط اي قتيل منا أو منهم
  • معلومات عن رئيس الوزراء البريطاني الجديد..محامٍ سابق وعُمره 61 عاما
  • 6 معلومات عن نجل الفنانة علا رامي بعد تعرضه لحادث سير.. «العربية ولعت»
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك في اتصال هاتفي على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • زياد النخالة يَُطلع السيد عبدالملك على جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • بأوامر إيرانية.. عبدالملك الحوثي يهاجم الجيوش والدول العربية ويتوعد بحربها
  • ‏عبدالملك المخلافي: قضية "قحطان" يجب أن تكون أساسا وبداية الاتفاق لمبدأ "الكل مقابل الكل"
  • صنعاء ومَنْ تحت سيطرة وكيل طهران.. العيش تحت طائلة التُهم
  • خبير أمني يكشف تفاصيل صادمة حول مقتل ستينية على يد نجلها في الكرك