بكين - صفا

أنتجت شركة هواوي وشركة "سي إم آي سي" -أكبر شركة لتصنيع الرقائق في الصين- معالجا متطورا بدقة "7 نانومتر" لتشغيل أحدث هواتف هواوي الذكية، وفقا لتقرير أعدته شركة التحليل "تك إنسايتس".

ونقلت وكالة رويترز عن تقرير لشركة "تك إنسايتس" تأكيده أن هاتف "ميت 60 برو" من هواوي مدعوم بشريحة "كيرين 9000 إس" الجديدة التي تم تصنيعها في الصين بواسطة شركة "سي إم آي سي" لصناعة أشباه الموصلات.

وبدأت شركة هواوي ببيع هاتفها الأسبوع الماضي. وأعلنت أنه قادر على إجراء مكالمات عبر الأقمار الصناعية، لكنها لم تقدم أي معلومات عن قوة الشريحة الداخلية.

وقالت شركة الأبحاث إن المعالج المستخدم في هذا الهاتف هو أول معالج يستخدم تقنية "7 نانومتر" الأكثر تقدما من "سي إم آي سي"، مما يشير إلى أن الحكومة الصينية تحرز بعض التقدم في محاولاتها لبناء نظام محلي للرقائق.

وينشر مشترو "ميت 60 برو" في الصين مقاطع فيديو حول قدراته، ويشاركون على وسائل التواصل الاجتماعي اختبارات سرعته، التي تشير إلى أنها تتجاوز تلك الموجودة في هواتف الجيل الخامس (5G).

وأدى إطلاق الهاتف إلى حالة من الجنون لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام الحكومية في الصين، إذ أشار البعض إلى أنه تزامن مع زيارة وزيرة التجارة الأميركية جينا ريموندو.

وكانت الولايات المتحدة قد قيدت وصول هواوي إلى أدوات صناعة الرقائق الأساسية لإنتاج نماذج الهواتف الأكثر تقدما منذ عام 2019، مما سمح للشركة خلال هذه الأعوام بإطلاق دفعات محدودة من نماذج الجيل الخامس باستخدام الرقائق المخزنة.

وقد وضعت شركة "سي إم آي سي"، وهي أكبر شركة مصنعة للرقائق الدقيقة في الصين، على "القائمة السوداء" الأميركية عام 2020 بسبب "الخطر غير المقبول" المتمثل في إمكانية استخدام منتجاتها لأغراض عسكرية.

وتقول شركة "سي إم آي سي" -التي قفزت أسهمها بنسبة 10% في بورصة هونغ كونغ- إنها لا تعمل مع الجيش الصيني.

وأثار هاتف شركة هواوي مخاوف من أن الصين حققت تقدما في تكنولوجيا الأشعة فوق البنفسجية العام الماضي، عندما قدمت براءة اختراع تتعلق بهذه التقنية.

ويبدو أن شريحة "كيرين 9000 إس" في هاتف هواوي الجديد تستخدم ما يسمى بعقدة المعالجة "7 نانومتر"، وهو مقياس لمدى صغر حجم دوائر الشريحة وبالتالي قوتها.

وتحظر العقوبات الأميركية الحالية على الصين استيراد معدات التصنيع لعقد المعالجة الأصغر من 14 نانومترا، وهي التكنولوجيا التي كانت تعتبر متطورة عام 2015.

ونقل موقع بلومبيرغ عن دان هاتشيسون، نائب رئيس شركة "تك إنسايتس"، قوله إن التقدم التكنولوجي لشركة "إس إم آي سي" الصينية "يسير في مسار متسارع".

وفي وقت سابق من يوليو/تموز الماضي، نقلت وكالة رويترز عن شركات الأبحاث قولها إنها تعتقد أن هواوي تخطط للعودة إلى صناعة الهواتف الذكية الجيل الخامس بحلول نهاية هذا العام، باستخدام التقنيات الخاصة بها.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هواوي هواتف رقائق إلكترونية الصين سی إم آی سی فی الصین

إقرأ أيضاً:

أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما

مايكل شوماخر.. تصدر اسم السائق الألماني مايكل شوماخر أسطورة فورمولا 1، محرك البحث جوجل، وذلك لـ ظهوره لأول مرة بعد غياب دام 11 عاما، في حفل زفاف ابنته جينا ماري، بإيان بيثكي.

السبب وراء غياب مايكل شوماخر

كان أسطورة فورمولا 1 مايكل شوماخر، قد تعرض لحادث تزلج في جبال الألب الفرنسية في عام 2013، الأمر الذي أدى لإصابته بشكل خطير في رأسه، وعلى الرغم من نجاته، إلا أنه قضى7 أشهر في غيبوبة مستحثة طبيًا.

وخرج السائق الألماني أسطورة فورمولا 1 من المستشفى، ليعود إلى منزل العائلة على بحيرة جنيف، في سبتمبر 2014، وحظي برعاية زوجته كورينا وفريق من الأطباء، ليعيش بعدها بعيدًا عن الأنظار.

وحرصت زوجته على حماية خصوصيته بشدة، إذ لم تسمح سوى لمجموعة مختارة من الأصدقاء والأقارب الموثوق بهم بزيارته، فلا يعرف حالته الطبية سوى عددا قليلا فقط من الأشخاص داخل عائلة شوماخر وخارجها.

وكان حفل زفاف جينا ماري، هو المرة الأولى التي يُسمح فيها لـ مايكل شوماخر بالظهور في الأماكن العامة، أو التفاعل مع الأصدقاء والعائلة، منذ الحادث الذي تعرض له منذ أكثر من عقد من الزمان

مايكل شوماخر حفل زفاف جينا ماري ابنة مايكل شوماخر

وأقيم حفل زفاف جينا ماري، الذي ظهر فيه أسطورة فورمولا 1، في فيلا العائلة الفاخرة التي تبلغ مساحتها أربعة أفدنة في مايوركا، والتي اشترتها العائلة بنحو 27 مليون جنيه إسترليني في عام 2017 من رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، وفقًا لما نشر في صحيفة «مترو» البريطانية.

وتحتوي الفيلا على منصة هبوط خاصة، تستخدم لنقل مايكل من مايوركا إلى منزل عائلته بجانب بحيرة جنيف في سويسرا، وهي جزء من عقار مساحته 15000 متر مربع يضم مسبحين ومهبط طائرات هليكوبتر وصالة ألعاب رياضية وحديقة محاطة بأشجار النخيل.

و وفقا لما جاء بالصحيفة، فأجبرت عائلة شوماخر جميع الضيوف المدعويين على الحفل بترك هواتفهم عند الباب، خشية من تصويرهم لـ مايكل شوماخر، أسطورة فورمولا 1.

اقرأ أيضاًبشير التابعي: أتوقع صعود الزمالك لنهائي السوبر المصري

نابولي يستضيف كومو لمواصلة الانتصارات.. .وقمة بين إنتر وتورينو بالدوري الإيطالي

أرني سلوت: أتمنى أن أحقق أشياء مميزة أكثر من الفوز بثماني مباريات

مقالات مشابهة

  • أسطورة فورمولا 1.. مايكل شوماخر يظهر من جديد بعد غياب 11 عاما
  • منج وانزو تعود إلى قيادة هواوي قبل إطلاق الهاتف الجديد
  • صنعة لخدمات العزل.. أفضل شركة عزل بالأحساء
  • شركة سامسونج السعودية للإلكترونيات تعلن عن افتتاح متجرها الجديد في الرياض
  • ننشر خطة عمل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس
  • شركة تيك توك الأم تتعاون مع هواوي لتطوير نموذج ذكاء اصطناعي
  • كيف اختلف هجوم إيران الجديد عن رد أبريل الماضي؟.. أسلحة وأهداف وتوقيتات
  • بايت دانس تستخدم شرائح هواوي لتدريب نموذج ذكاء اصطناعي جديد
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الاستثمار بالجزائر
  • شركة كويتية عالمية ترغب في الإستثمار بالجزائر