قال الحوثيون، الثلاثاء، إن سيكشفون عن "أسلحة ردع جديدة" في الأيام القليلة القادمة لصد "المؤامرة عليهم"، على وقع احتقان شديد يعصف بالمناطق التي تخضع لسيطرتهم.

جاء ذلك في كلمة لرئيس المجلس ِالسياسي، مهدي المشاط خلال اجتماع عقده مع قيادات موالية لهم في صنعاء، الثلاثاء.

وقال المشاط : "نحن نستغل هذه المرحلة في تحقيق الردع، للقوة الصاروخية والطيران المسير لنحقق سيادة بلدنا".



وأضاف أنه في الأيام القادمة، ستسمعون ما يثلج الصدور.. فأسلحة الردع جاهزة حتى يرعوي العدو ويكف عن مؤامراته، على حد قوله



وأشار رئيس مجلس الحوثي السياسي إلى أن أولويات هذه المرحلة، "حددها قائد الثورة وأولها التصدي للعدوان والحصار الظالم".

وقال، إن "الحرب لا تزال مستمرة، ولذلك يجب أن تبقى الجهوزية عالية من الجميع جيشا وأمنا وقبائل".

وتابع بأن "قوات المارينز الأمريكي تتجول في حضرموت (شرقا) والمؤامرات لا زالت قائمة"، داعيا إلى "الاستمرار في التعبئة استعدادا لأي تصعيد أو حماقة من العدو".

ولفت إلى أن أولوية جماعته الثانية تكمن في "استقرار الجبهة الداخلية، ووحدة الكلمة ورص الصفوف ضرورة لمواجهة الأعداء" وفق وصفه.

وتشهد المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بينها العاصمة صنعاء احتقانا شديدا، بسبب ارتفاع الأصوات المطالبة "بتسليم رواتب الموظفين" المنقطعة منذ سنوات.

حيث يواصل نادي المعلمين اليمنيين "إضرابه العام منذ أسابيع، للمطالبة بصرف مرتبات المعلمين والإداريين"، المنقطعة منذ 8 سنوات.

فيما اعتبرت جماعة الحوثي هذه الخطوة بـ"المؤامرة" واتهمت المطالبين بالمرتبات بـ"إثارة الفتن والمؤامرات والعمل لمصلحة المخططات الأمريكية".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيون أسلحة اليمنيين اليمن أسلحة الحوثي التحالف العربي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

المرتضى: انتصارنا نحن واخوتنا في فلسطين حتميٌّ

كتب وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال القاضي محمد وسام المرتضى على منصة "أكس": "يترافق رأس السنة الهجرية مع بداية المسيرة الكربلائية، وفي ذلك حكمةٌ ربّانية أنّ الحياة منذ بدايتها طريقُ جهادٍ في سبيل الحقّ حتى إحقاقه أو الإستشهاد. ‏من هنا تبدو الآلام الحسينية تتويجًا لسمو الفضائل والقيم على كلّ تفاصيل الحياة البشرية، ودعوةً دائمة لمواجهة الظالمين، مهما حاول الظلمة والظلاميون إخمادها. ‏إنتصارنا وأخوتنا في ⁧‫#فلسطين‬⁩ على أعداء الإنسانية حتميٌّ كانتصار الدم على السيف، وانتصار الحقّ على الباطل... إنّ الباطل كان زهوقا. ‏أعظّم الله الثواب!



يترافق رأس السنة الهجرية مع بداية المسيرة الكربلائية، وفي ذلك حكمةٌ ربّانية أنّ الحياة منذ بدايتها طريقُ جهادٍ في سبيل الحقّ حتى إحقاقه أو الإستشهاد.

‏من هنا تبدو الآلام الحسينية تتويجًا لسمو الفضائل والقيم على كلّ تفاصيل الحياة البشرية، ودعوةً دائمة لمواجهة الظالمين، مهما حاول الظلمة والظلاميون إخمادها.

‏إنتصارنا وأخوتنا في ⁧‫فلسطين‬⁩ على أعداء الإنسانية حتميٌّ كانتصار الدم على السيف، وانتصار الحقّ على الباطل... إنّ الباطل كان زهوقا.

‏أعظّم الله الثواب!".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف ثلاث سفن جديدة
  • الحوثيون يمنعون مبادرات خيرية لإعانة طلبة المدارس في صنعاء وريفها
  • الحوثيون يمنعون طائرة "اليمنية" من الإقلاع إلى عمّان بعد بيعهم تذاكر الرحلة
  • الكشف عن تفاصيل جديدة حول السفينة فيربينا بعدما هاجمها الحوثيون في خليج عدن
  • المرتضى: انتصارنا نحن واخوتنا في فلسطين حتميٌّ
  • استمرار أزمة مطار صنعاء.. الحوثيون لم يعد مقبولا الفتح الجزئي ونطالب بفتحه بشكل كامل
  • الحوثيون يوجهون ضربة جديدة لإسرائيل
  • فرض إدارة جديدة.. نهج الحوثيين لإنشاء نظام موازي للطيران اليمني
  • الحوثيون يشنون قصفا على مواقع الجيش غرب تعز
  • الحوثي وأنصاره في مأزق.. محلل عسكري يتحدث عن سر حالة الإرتباك والتخبط التي تعيشه المليشيات مؤخراً