صدى البلد:
2024-07-04@03:56:08 GMT

غدًا.. علي الهلباوى يحيى حفلا غنائيا بساقية الصاوى

تاريخ النشر: 6th, September 2023 GMT

يُحيى المنشد والمطرب على الهلباوى حفلا غنائيا على مسرح ساقية الصاوى غدًا الخميس 7 سبتمبر.

ويقدم على الهلباوي خلال الحفل عددًا من الابتهالات والمدائح والقصائد الصوفية، بجانب بعض الأغاني الذي يحبها جمهوره منها "مليون قصيدة" و"ليلى طال" و"رسالة" و"يا رب" و"قل للمليحة" و"ابعتلى جواب"، ومرسال لحبيبي، وغيرها.

 

 

وكان على الهلباوى نشأ فى بيئة صوفية بفضل والده المنشد الدينى محمد الهلباوي، مرجعا الفضل إليه في إتقانه لتلك المهنة واستغلال موهبته التي ما زال يسعى نحو تطويرها حتى الآن "أنا عامل المعادلة بين الإنشاد والغناء والترانيم القبطية، والإسلام فيه أغاني عاطفية ولكن ميكونش فيها إسفاف في الكلام".

وأضاف علي الهلباوي، خلال استضافته فى أحد البرامج التليفزيونية ، أنه قدم أغنية "دويتو" مع المطرب أحمد سعد خلال شهر رمضان الماضى، وأغنية أخرى مع عدد من الشباب "إحنا هنقدم للناس حاجة جيدة لأن الشارع فيه حاجات كتير، وبنسعى إننا نقدم حاجة محترمة".

وأكد أنه من الممكن أن يؤدي الأغاني الشعبية ولا يوجد ما يمنعه من تحقيق ذلك، حيث إن عددا من المغنين لديهم صوت جيد وحنجرة ذهبية، ولكنهم بحاجة إلى تدريب وتعلم فن النغم، ثم يقدمون أوراقهم إلى نقابة المهن الموسيقية للحصول على العضوية.

وأشار إلى أنه بالنسبة لعدد من مغنيي المهرجانات الذين يعلمهم الجميع، ولديهم مشكلة في الأصوات، فيجب عليهم الغناء بشكل الراب، ويحصلون على ترخيص من نقابة المهن الموسيقية بذلك، ولا يصدرون أيا من أغانيهم للجماهير إلا بعد الحصول على تصريح من نقابة المهن الموسيقية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مسرح ساقية الصاوي

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف

نظمت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف، فعاليات افتتاح المرحلة الثانية من البرنامج التدريبي المجاني فى مجال التسويق الإلكتروني، والذي يجرى تنفيذه بمركز التدريب المهني بشرق النيل، بالشراكة والتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP، التابع للأمم المتحدة، وتحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهنى بالوزارة، والذي تضمن استراتيجيات التسويق الرقمي وإدارة الحملات الإعلانية عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتحليل البيانات واستخدامها لتحسين الأداء التسويقي.

وذلك بهدف تعزيز قدرات الشباب ودعمهم في سوق العمل من خلال توفير البرامج التدريبية الحديثة التي تتيح لهم فرصًا أكبر للتطور المهني والاقتصادي خاصة في إطار التغيرات والتطورات الجديدة والأزمات العالمية، وكذلك تنفيذا للاستراتيجية الوطنية ورؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة للتحول الرقمي في الجمهورية الجديدة.

وقال أحمد نظمى مدير مديرية العمل ببنى سويف، إن تلك البرامج تأتي فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة ، بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن المستحدثة وظائف المستقبل التي تطلبها أسواق العمل المحلية والعالمية، وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل مناسبة داخل منشآت القطاع الخاص والاستثمارى وتحسين مستويات معيشتهم.

توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين 

وأضاف مدير المديرية، أنه العملية التدريبية تجرى تحت إشراف مباشر من مدير المديرية ، وأحمد معوض وكيل المديرية، مؤكدا على استمرار المديرية فى توفير مزيد من برامج التدريب المجانية للشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجى لتأهيلهم وتنمية مهاراتهم وفق أحدث أساليب التدريب العالمية.

كما يمكن للشباب الراغبين فى الالتحاق بالبرامج التدريبية التي توفرها المديرية لأبناء المحافظة من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل والمهن المستحدثة من خلال التقديم بمقر مركز التدريب المهنى ، أو بإدارة بحوث العمالة بمقر المديرية، لمن هن فى سن 18 إلى 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • نقابة الأطباء تهنئ خالد عبد الغفار لتجديد الثقة وزيرًا للصحة والسكان
  • ضمن حفلات صيف 2024.. إليسا تحيي حفلا في أسبانيا بهذا الموعد
  • غدا.. سيمون تحيي حفلا غنائيا بالساحل الشمالي
  • غدا.. كايروكى يحيى حفلا غنائيا فى مهرجان دفة الدولى
  • 6 يوليو.. جنات تحيي حفلا غنائيا في الرباط
  • غدا.. كايروكي يحيي حفلا غنائيا بـ تونس ضمن مهرجان دڤة الدولي
  • لأصحاب المهن الحرة قرض يصل لـ 2 مليون جنيه|تفاصيل
  • وزارة العمل تطلق التدريب على مجال التسويق الإلكتروني لشباب بني سويف
  • غدا.. تامر عاشور يحيي حفلا غنائيا في أحد فنادق القاهرة
  • سر تصدر عواطف حلمي للتريند.. تفاصيل